عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

 ترمب صرح في تغريدة على حسابه على تويتر إن الرئيس السوري “سيدفع ثمنا غاليا” على استخدام السلاح الكيميائي، وأضاف أن العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال. ترمب يهدد “الحيوان” المزيد

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المزيد

 

نواصل حملتنا الداعية للافراج عن المدونة والطالبة السورية طل الملوحي، نافين تماما ما نشر عن وفاتها

Print pagePDF pageEmail page

حملة المطالبة بالافراج عن طل الملوحي. 27- 09-2010

“ننقل عن والدة طل الملوحي تأكيدها أمامنا غير مرة اعتزازها وابنتها بوطنها، وما كررته الأم بأنها إذ ترفع مناشدتها فهي تفعل ذلك “داخل بلدها”، وتطلبه “من حكومة بلدها” رافضة أي تدخل ايضا من حكومة أخرى، وكررت أنهم “عائلة وطنية وتحب هذا البلد قدمت له الكثير وتخلص له”.

إننا إذ نواصل حملتنا الداعية للافراج عن المدونة والطالبة السورية طل الملوحي، نافين تماما ما نشر عن وفاتها، فإننا نؤكد علي النقاط الاتية:

إن وجود جهاز الحاسب ومتعلقاته مع أجهزة الأمن طوال هذه الفترة منذ اعتقال الفتاة يسهل اختلاق أي مادة لتلفيق تهمة لها ولا يعتد بأي أدلة من هذا النوع أمام محكمة عادلة تتبع الاجراءات الفنية والقانونية، خاصة أنه تم اعتقال الفتاة فجأة عند مراجعة لها بعد استدعاء جهاز الأمن الخارجي لها، ودون أي تواصل مع أحد من المحامين أو أسرتها، وانه تم جلب جهاز الحاسب بعد اعتقالها بيوم، وأن الفتاة بقيت بمعزل عن العالم الخارجي طوال 9 أشهر وحتى الآن، وانها تعرضت لمعاملة غير إنسانية تماما.

إن تكرار استدعاء فتاة من قبل الأمن ومنذ سن الـ 16 لسؤالها عما تكتب يعكس حالة “الخواء” التي يعيشها بعض عناصر الأمن السوري بحيث لا يجدون لهم هما سوى تكدير المواطنين ومراقبتهم وترصدهم اواستدراجهم واختلاق التهم لهم، وحالة “الهشاشة والتخبط” التي عليها بعض عناصر هذا الأمن بحيث يترصد حتى الأطفال، تاركين مهامهم الاساسية ، وبالطبع يستفيد بعض الضباط وعناصر الأمن بكافة مستوياتهم من استمرار حالة التربص بالجميع وتدبير قضايا وتهم ومتابعة من يقوده حظه العاثر لهم. إن هذا الوضع يجب أن يصحح، كما يجب انهاء حالة التربص الأمني بالمواطنين.
إننا نتوقع من نقابة الأطباء السورية أن توكل عنها فريقا يسمح له بمعاينة هذه الفتاة المريضة، كذا للفصل في وقائع تعرضها للتعذيب أثناء التحقيق معها، كما يجب توفير رعاية صحية مناسبة لها فورا.

إن اعتقال اجهزة الامن لفتاة قاصر وعدم توجيه تهمة لها أو محاكمتها، هو تغييب قسري ترافق مع تعذيب بدني متوحش قارب على تصفيتها.
إننا نتوقع من السيد القاضي أحمد حمود يونس وزير العدل السوري ان يشرع فورا في طلب وقف هذه الأعمال التي تسيء لسمعة الشعب السوري بين الأمم المتحضرة، والتحقيق في هذه التجاوزات الخطيرة، وتقديم المسؤول عنها للمحاكمة.
إننا نتوقع من مسؤولي الحكومة السورية اعادة النظر في اي مبالغة او زيف حاكته اجهزة امنية وقدمته على غير الواقع تماما، مستخدمين فتاة قاصر كانوا يعلمون بما تكتب منذ فترة وكانوا يعرفون عائلتها جيدا، ثم قرروا فجأة استخدامها لاختلاق قضية مفككة ربما ضد هذا أو ذاك، تعود عليهم بامتيازات بينما يبتزون أيضا عائلة الفتاة ماليا طوال فترة اخفائها.
ونحن على يقين ان النظر بعقلانية لملابسات القضية تلك سيجردها من كل هذه الاكاذيب والمبالغات، وان “التدقيق من قبل ذوي الاختصاص الموضوعيين والحياديين في أصغر التفاصيل وبعض الادلة المختلقة والمعيبة سيسقطها وسيكشف ايضا ما بني على تزوير أو استدراج أو مبالغة”، وسيكشف عن تجاوزات يجب أن تصحح، وأنه سيُتخذ قرار رشيد بالافراج عن الفتاة خاصة مع تدهور حالتها الصحية.

وننقل عن والدة طل الملوحي تأكيدها أمامنا غير مرة اعتزازها وابنتها بوطنها، وما كررته الأم بأنها إذ ترفع مناشدتها فهي تفعل ذلك “داخل بلدها”، وتطلبه “من حكومة بلدها” رافضة أي تدخل ايضا من حكومة أخرى، وكررت أنهم “عائلة وطنية وتحب هذا البلد قدمت له الكثير وتخلص له”. وأنها على ثقة أن قصة اعتقال صغيرتها لو وصلت للمسؤولين كما هي لافرجوا عن ابنتها فورا.
حملة المطالبة بالافراج عن طل الملوحي. 27- 09-2010
http://freetalnow.blogspot.com/
E-mail: freetalnow@gmail.com

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: