مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

 

طل الملوحي تطلب منكم الوقوف معها في قضيتها في مواجهة هذا الظلم الذي وقع عليها

نداء من حملة الحرية لطل الملوحي إلى أحرار العالم بخصوص 27 كانون الأول:

الأحرار من الكتّاب والمثقفين والإعلاميين والحقوقيين ..
إلى الذين يرفضون الظلم وتقييد الحريات واعتقال الأشخاص لمجرد التعبير عن رأيهم ..
إلى الأحرار في كل مكان ..
يُصادف يوم 27 كانون أول/ديسمبر 2010 ذكرى مرور عام على اختفاء الصبيّة والمدوّنة السورية طلّ دوسر الملوحي (19 عاماً)، والتي اختطفتها الأجهزة الأمنية في سوريا دون التعريف بمكانها حتى وقت قريب (هي موجودة حالياً في زنزانة منفردة في سجن دوما معزولة عن العالم الخارجي) أو بالتهمة الموجّهة لها حتى الآن .

وحتى هذه اللحظة لا يعرف أهل طل حالتها الصحية أو القانونية، ولم يلتقوا بها إلا مرة واحدة لمدة نصف ساعة، ولا أحد يعلم طبيعة التهمة الموجهة لها ولا على أي أساس قانوني تمّ اعتقالها .

عام كامل وصبية صغيرة خلف القضبان تنتظر نصرة الأحرار الذين يدافعون عن حقوق الإنسان وحريته وكرامته .. عام كامل وصبية صغيرة لا ترى أهلها إلا مرة واحدة وتحت التهديد والوعيد مقابل أن يتهمها والدها بالخيانة!

وماتزال حتى الآن رهن الاعتقال والعزلة عن العالم الخارجي.. عن الأهل والمحامين.. ودون صدور أي قرار اتهامي على الرغم من إحالتها إلى محكمة أمن الدولة العليا حيث خضعت لجلسة الاستجواب في غياب أي حق من حقوقها..حيث يصبح الاستثنائي هو الطبيعي في حضرة حالة الطوارئ والأحكام العرفية..

عامٌ مضى على اختطاف طلّ.. أسيرةٌ حُرّةٌ.. ووطنٌ سجين…

وبمناسبة ذكرى مرور عام كامل على اعتقالها، سوف تقوم الحملة الرسمية لحرية صبيّتنا طلّ الملوحي بأنشطة وفعاليات من أجل تفعيل قضيتها، وإيصال صوتها إلى العالم أجمع.. فمن العار أن تبقى صبية معتقلة وأسيرة طوال عام كامل دون أن يتحرّك الأحرار لإنقاذها.

إننا نهيب بكم جميعاً يا أنصار الحرية في كل مكان، على اختلاف أفكاركم ومعتقداتكم وألوانكم، ونخاطب فيكم ضمائركم الحية وأقلامكم الحرة ومواقفكم الشجاعة، بأن تقفوا يوم 27 كانون الأول، وكل يوم، مع الصبية طل الملوحي، لنطالب النظام السوري معاً بالإفراج عنها فوراً دون قيد أو شرط حتى تعود إلى حضن والدتها.

الصبية طل الملوحي تطلب منكم الوقوف معها في قضيتها في مواجهة هذا الظلم الذي وقع عليها.. تطالبكم أن تصدروا البيانات، وتحرّكوا وتنظّموا المظاهرات والاعتصامات، وتكتبوا المقالات، وتنشروا قصتها لكي يعلم العالم بأسره أن هناك نظاماً يعتقل الكلمة، الحرف، الشعور والإحساس!

أيها الأصدقاء في كل مكان!

إننا في الحملة الرسمية لحرية صبيتنا طل الملوحي، سوف نجعل من يوم 27 كانون الأول يوماً عالمياً لقضية طل الملوحي.. سيكون عنوانه: “طلّ.. أسيرةٌ حُرّةٌ.. ووطنٌ سجين..”، والهدف منه إيصال قصّة طل إلى العالم أجمع، وتفعيل قضيتها إعلامياً، والضغط على النظام السوري من أجل الإفراج عنها. نتمنى تعاون أحرارنا ومساندتهم للوقوف مع هذه الصبية التي لم تر الشمس منذ عام كامل.. نتمنى أن يتفاعل الجميع بتحركاتهم وأقلامهم وأصواتهم وقلوبهم.. فالحرية تستحق منا أكثر من ذلك!

24/11/2010

الحملة الرسمية لحرية صبيّتنا طلّ الملوحي

http://freetal.wordpress.com/

صفحة الحملة على الفيسبوك

صفحة الحملة على تويتر

للمزيد من المعلومات نرجو التواصل مع الحملة عبر البريد الالكتروني:

freetal.syria@gmail.com

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: