مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

طل الملوحي تطلب منكم الوقوف معها في قضيتها في مواجهة هذا الظلم الذي وقع عليها

Print pagePDF pageEmail page

نداء من حملة الحرية لطل الملوحي إلى أحرار العالم بخصوص 27 كانون الأول:

الأحرار من الكتّاب والمثقفين والإعلاميين والحقوقيين ..
إلى الذين يرفضون الظلم وتقييد الحريات واعتقال الأشخاص لمجرد التعبير عن رأيهم ..
إلى الأحرار في كل مكان ..
يُصادف يوم 27 كانون أول/ديسمبر 2010 ذكرى مرور عام على اختفاء الصبيّة والمدوّنة السورية طلّ دوسر الملوحي (19 عاماً)، والتي اختطفتها الأجهزة الأمنية في سوريا دون التعريف بمكانها حتى وقت قريب (هي موجودة حالياً في زنزانة منفردة في سجن دوما معزولة عن العالم الخارجي) أو بالتهمة الموجّهة لها حتى الآن .

وحتى هذه اللحظة لا يعرف أهل طل حالتها الصحية أو القانونية، ولم يلتقوا بها إلا مرة واحدة لمدة نصف ساعة، ولا أحد يعلم طبيعة التهمة الموجهة لها ولا على أي أساس قانوني تمّ اعتقالها .

عام كامل وصبية صغيرة خلف القضبان تنتظر نصرة الأحرار الذين يدافعون عن حقوق الإنسان وحريته وكرامته .. عام كامل وصبية صغيرة لا ترى أهلها إلا مرة واحدة وتحت التهديد والوعيد مقابل أن يتهمها والدها بالخيانة!

وماتزال حتى الآن رهن الاعتقال والعزلة عن العالم الخارجي.. عن الأهل والمحامين.. ودون صدور أي قرار اتهامي على الرغم من إحالتها إلى محكمة أمن الدولة العليا حيث خضعت لجلسة الاستجواب في غياب أي حق من حقوقها..حيث يصبح الاستثنائي هو الطبيعي في حضرة حالة الطوارئ والأحكام العرفية..

عامٌ مضى على اختطاف طلّ.. أسيرةٌ حُرّةٌ.. ووطنٌ سجين…

وبمناسبة ذكرى مرور عام كامل على اعتقالها، سوف تقوم الحملة الرسمية لحرية صبيّتنا طلّ الملوحي بأنشطة وفعاليات من أجل تفعيل قضيتها، وإيصال صوتها إلى العالم أجمع.. فمن العار أن تبقى صبية معتقلة وأسيرة طوال عام كامل دون أن يتحرّك الأحرار لإنقاذها.

إننا نهيب بكم جميعاً يا أنصار الحرية في كل مكان، على اختلاف أفكاركم ومعتقداتكم وألوانكم، ونخاطب فيكم ضمائركم الحية وأقلامكم الحرة ومواقفكم الشجاعة، بأن تقفوا يوم 27 كانون الأول، وكل يوم، مع الصبية طل الملوحي، لنطالب النظام السوري معاً بالإفراج عنها فوراً دون قيد أو شرط حتى تعود إلى حضن والدتها.

الصبية طل الملوحي تطلب منكم الوقوف معها في قضيتها في مواجهة هذا الظلم الذي وقع عليها.. تطالبكم أن تصدروا البيانات، وتحرّكوا وتنظّموا المظاهرات والاعتصامات، وتكتبوا المقالات، وتنشروا قصتها لكي يعلم العالم بأسره أن هناك نظاماً يعتقل الكلمة، الحرف، الشعور والإحساس!

أيها الأصدقاء في كل مكان!

إننا في الحملة الرسمية لحرية صبيتنا طل الملوحي، سوف نجعل من يوم 27 كانون الأول يوماً عالمياً لقضية طل الملوحي.. سيكون عنوانه: “طلّ.. أسيرةٌ حُرّةٌ.. ووطنٌ سجين..”، والهدف منه إيصال قصّة طل إلى العالم أجمع، وتفعيل قضيتها إعلامياً، والضغط على النظام السوري من أجل الإفراج عنها. نتمنى تعاون أحرارنا ومساندتهم للوقوف مع هذه الصبية التي لم تر الشمس منذ عام كامل.. نتمنى أن يتفاعل الجميع بتحركاتهم وأقلامهم وأصواتهم وقلوبهم.. فالحرية تستحق منا أكثر من ذلك!

24/11/2010

الحملة الرسمية لحرية صبيّتنا طلّ الملوحي

http://freetal.wordpress.com/

صفحة الحملة على الفيسبوك

صفحة الحملة على تويتر

للمزيد من المعلومات نرجو التواصل مع الحملة عبر البريد الالكتروني:

freetal.syria@gmail.com

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: