عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

 ترمب صرح في تغريدة على حسابه على تويتر إن الرئيس السوري “سيدفع ثمنا غاليا” على استخدام السلاح الكيميائي، وأضاف أن العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال. ترمب يهدد “الحيوان” المزيد

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المزيد

 

إلى سلام القاضي المتمرس/ة في تشويه الحقائق عن طل الملوحي

Print pagePDF pageEmail page

فجأة بزغت صحفية ألمعية على الانترنت تسمي نفسها سلام القاضي. ولدى بحثنا عن هذا الاسم لم نجد له أثراً في عالم الصحافة أو مقالاً مكتوباً لهذه المدعية. المدهش كيف تسنى لهذه المدعية الاطلاع على الاستجواب الخاص بقضية طلّ الملوحي!! وهل هذا الاستجواب تنزيل العزيز الرحيم؟ ومعروف لدينا كيف حال الاستجواب في الأقبية الأمنية، وكيف يمكن أن يفبركوا ما يشاؤون وأن يكتبوا ما يشاؤون وأن يجبروا الأشخاص على قول ما يريدون.

ما علمناه أن طل الملوحي كانت في الصف السابع بعمر 12 عام عندما زارت القنيطرة لحضور دعوة إلى عرس، وهناك تكلمت بضع كلمات، لأنها لم تكن تعرف اللغة الانكليزية بعد، مع بعض أشخاص من قوات الطوارئ، وكان ذلك من باب المزاح المعروف عندما يلتقي أهل البلد أحد السوّاح.

إننا نطلب من الصحفية اللامعة أن تضع صورتها على الانترنت، أو أن تكلمنا بالصوت والصورة. فكلامها كله تهديد مخابراتي شنيع وبشع لا يمكن أن يليق بمهنة الصحافة.

ما نحن متأكدون منه أن الأب لم يتزوج إلا مرة واحدة، أما الأم فقد أُصيب زوجها بحادث بعد شهرين من زواجها ثم تزوجها ابن عمها.

فهل وصل الابتزاز إلى تعقّب الأسر والخصوصيات من أجل توريط فتاة صغيرة في قضية مثل هذه؟ أو من أجل إسكات الأسرة وإجبارها على الصمت؟

يجب عليك أيتها الصحفية أن تلتزمي الشرف الصحفي إزاء الأسر السورية بدلاً من التشهير بها بدون أي مصداقية.

عجباً لسفارة تخترقها فتاة كانت بسن سبعة عشر عاماً! والسؤال المهم: أين دُرّبت طل وفي أي أكاديمية درست الجاسوسية وما نعرفه أنها سافرت إلى مصر وعمرها أقل من 16 عاماً؟

أما معهد سرفانتس في مصر فيدرس فيه كل الناس ومن مختلف الجنسيات، ويتكلم أي واحد مع الآخر. فهل كل ما دخل أحدهم إلى المعهد وتحدث مع الآخر يجب أن يُسأل من أين أنت وما جنسيتك؟

كفاكم تلاعباً بالناس! فمن المعروف كيف تُدار تلك المواقع السورية التي كتبت فيها هذه الصحفية!!

لم نكن نعلم أن طل قُدّمت إلى جلسة محاكمة. وهنا نسأل: هل تمّ توكيل محامي لها؟ وما هو قرار الاتهام؟

إنها مفاجأة حقيقية بعد انقضاء عام على وجود طل في المعتقل!!

إننا نرى أن طل أصبحت ورقة تلعب بها القوى الأمنية، وخاصةً فرع أمن الدولة والمعلومات والتي تحاول تشويه الأمر بحسب ما يحقق مصالحها.

إن إجادتك أيتها الصحفية للغة التهديد والوعيد، وتهديد الأسرة السورية، ليبرهن على مستوى مهنيتك وحبك للكتابة في أعراض الناس والبحث في تلفيق التهم والصحافة الصفراء التي تتكلمين بلغتها.

عادل عبد المقصود
21/12/2010

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: