رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

تخلله اليوم العالمي لحرية الصحافة ، وعيد ميلاد رئيس الجمهورية مايو كان الأسوأ على حرية التعبير في الربع قرن الأخير

القاهرة في 14 يونيو 2006، تصدر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، دراسة موجزة عن الانتهاكات التي قامت بها الحكومة المصرية ضد حرية الرأي والتعبير في شهر واحد والتي بلغت أكثر من 35 انتهاكا طالت صحفيين وشعراء ومدونون ، بل ومحامين .

والدراسة التي حملت عنوان ” شطبها رجال الشرطة من القاموس ،حرية التعبير غير مرغوب فيها بمصر” تتناول الفترة من 24 ابريل 2006 إلى 25 مايو 2006 ، تعرض خلالها صحفيون ومراسلون و ونشطاء انترنت ومحامون لانتهاكات تراوحت بين مصادرة الكاميرات وإتلاف الأفلام ، وصولا إلى التعذيب والتحرش الجنسي الذي طال البعض الآخر ، فضلا عن الاعتقالات و تقديم بعضهم للمحاكمة .

وتهدف الدراسة فقط لتسليط الضوء على هذه الانتهاكات ، دون تقديم أي توصيات للحكومة المصرية ، التي أثبتت الخبرات السابقة أنها لا تعبأ كثيرا بهذه التقارير ، مما يدفع الشبكة العربية لوضع الصورة كاملة أمام الرأي العام المصري والعالمي لكشف زيف ادعاءات الحكومة المصرية حول احترامها لتعهداتها باحترام حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير .

وتضم هذه الدراسة الموجزة فقط ما توصلت إليه الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، حيث نثق بوقوع انتهاكات أخرى لم تعلم بها الشبكة أو المؤسسات الحقوقية الأخرى ، وإنما جاءت هذه الأمثلة لتوضح أن هذا الشهر الذي تخلله اليوم العالمي لحرية الصحافة وعيد ميلاد رئيس الجمهورية ، كان هو الشهر الأسوأ على حرية الصحافة وحرية التعبير منذ توليه الحكم في الربع قرن الأخير.

لمطالعة التقرير:
http://www.hrinfo.net/reports

كما تتوفر نسخ مطبوعة بمقر الشبكة .

During the Month of World Press Freedom Day and the President’s Birthday
May was the worst for freedom of _expression during the last quarter century

14 June 2006

Cairo, 14 June 2006 – The Arabic Network for Human Rights Information (HRinfo) issues today a briefing paper on the violations perpetrated by the Egyptian government against freedom of _expression during only one month. More than 35 cases of violations have been perpetrated against journalists, poets, bloggers, and lawyers.

The paper, entitled “Policemen scored it out of the dictionary: Freedom of _Expression is not desired in Egypt”, deals with the period from 24 April to 25 May 2006. During this period journalists, correspondents, cyber activists, and lawyers were violated. Cameras were confiscated, films were destroyed, and violations reached the extent of torture and sexual harassment. This is in addition to arrests and trials.

The paper aims to shed light on these violations without providing any recommendations to the Egyptian government, which has confirmed through its former experiences that it does not give much attention to such reports. HRinfo thus sees that it is sufficient to put forward a complete picture to Egyptian and international public opinion in order to reveal the falseness of governmental claims of respect of human rights and freedom of _expression.

This briefing paper includes all information gathered by HRinfo. We believe that more violations have taken place that HRinfo and other human rights groups are not aware of. These cases come as an example to show that the month that included World Press Freedom Day and the Egyptian President’s birthday was the worst month in the history of press freedom and freedom of _expression during the period of Mubarak’s presidency throughout the last quarter century.

To read the report: http://www.hrinfo.net/en/reports
Printed copies are available at HRinfo.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: