مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات في شقتهما في منزلهما بحي أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وبحسب ما المزيد

 

تخلله اليوم العالمي لحرية الصحافة ، وعيد ميلاد رئيس الجمهورية مايو كان الأسوأ على حرية التعبير في الربع قرن الأخير

القاهرة في 14 يونيو 2006، تصدر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، دراسة موجزة عن الانتهاكات التي قامت بها الحكومة المصرية ضد حرية الرأي والتعبير في شهر واحد والتي بلغت أكثر من 35 انتهاكا طالت صحفيين وشعراء ومدونون ، بل ومحامين .

والدراسة التي حملت عنوان ” شطبها رجال الشرطة من القاموس ،حرية التعبير غير مرغوب فيها بمصر” تتناول الفترة من 24 ابريل 2006 إلى 25 مايو 2006 ، تعرض خلالها صحفيون ومراسلون و ونشطاء انترنت ومحامون لانتهاكات تراوحت بين مصادرة الكاميرات وإتلاف الأفلام ، وصولا إلى التعذيب والتحرش الجنسي الذي طال البعض الآخر ، فضلا عن الاعتقالات و تقديم بعضهم للمحاكمة .

وتهدف الدراسة فقط لتسليط الضوء على هذه الانتهاكات ، دون تقديم أي توصيات للحكومة المصرية ، التي أثبتت الخبرات السابقة أنها لا تعبأ كثيرا بهذه التقارير ، مما يدفع الشبكة العربية لوضع الصورة كاملة أمام الرأي العام المصري والعالمي لكشف زيف ادعاءات الحكومة المصرية حول احترامها لتعهداتها باحترام حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير .

وتضم هذه الدراسة الموجزة فقط ما توصلت إليه الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، حيث نثق بوقوع انتهاكات أخرى لم تعلم بها الشبكة أو المؤسسات الحقوقية الأخرى ، وإنما جاءت هذه الأمثلة لتوضح أن هذا الشهر الذي تخلله اليوم العالمي لحرية الصحافة وعيد ميلاد رئيس الجمهورية ، كان هو الشهر الأسوأ على حرية الصحافة وحرية التعبير منذ توليه الحكم في الربع قرن الأخير.

لمطالعة التقرير:
http://www.hrinfo.net/reports

كما تتوفر نسخ مطبوعة بمقر الشبكة .

During the Month of World Press Freedom Day and the President’s Birthday
May was the worst for freedom of _expression during the last quarter century

14 June 2006

Cairo, 14 June 2006 – The Arabic Network for Human Rights Information (HRinfo) issues today a briefing paper on the violations perpetrated by the Egyptian government against freedom of _expression during only one month. More than 35 cases of violations have been perpetrated against journalists, poets, bloggers, and lawyers.

The paper, entitled “Policemen scored it out of the dictionary: Freedom of _Expression is not desired in Egypt”, deals with the period from 24 April to 25 May 2006. During this period journalists, correspondents, cyber activists, and lawyers were violated. Cameras were confiscated, films were destroyed, and violations reached the extent of torture and sexual harassment. This is in addition to arrests and trials.

The paper aims to shed light on these violations without providing any recommendations to the Egyptian government, which has confirmed through its former experiences that it does not give much attention to such reports. HRinfo thus sees that it is sufficient to put forward a complete picture to Egyptian and international public opinion in order to reveal the falseness of governmental claims of respect of human rights and freedom of _expression.

This briefing paper includes all information gathered by HRinfo. We believe that more violations have taken place that HRinfo and other human rights groups are not aware of. These cases come as an example to show that the month that included World Press Freedom Day and the Egyptian President’s birthday was the worst month in the history of press freedom and freedom of _expression during the period of Mubarak’s presidency throughout the last quarter century.

To read the report: http://www.hrinfo.net/en/reports
Printed copies are available at HRinfo.

%d مدونون معجبون بهذه: