استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

 ترمب صرح في تغريدة على حسابه على تويتر إن الرئيس السوري “سيدفع ثمنا غاليا” على استخدام السلاح الكيميائي، وأضاف أن العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال. ترمب يهدد “الحيوان” المزيد

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المزيد

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

ما من شك في أن المعارضة السورية المسلحة، أو ما تبقى منها، قد تعرّضت لضربةٍ قوية في غوطة دمشق الشرقية، وأن الروس، ومن ورائهم الإيرانيون، ونكتة دولة الأسد، قد حققوا سبقا مهما المزيد

 

“حماس” تشن حملة ضد مراسلة قناة “الجزيرة” جيفارا البديري

Print pagePDF pageEmail page

شنت حركة “حماس” حملة ضد مراسلة قناة “الجزيرة” جيفارا البديري على خلفية نشرها تقريراً عن اعتصام لذوي المعتقلين في سجون “حماس”.

وادعت الحركة عبر منابرها الإعلامية والإلكترونية أن البديري قد أعدت تقريراً مفبركاً يوم الأحد 2 كانون الثاني/يناير 2011 ، أظهرت فيه أهالي المعتقلين السياسيين في سجون حركة “حماس”، يعتصمون أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، إحتجاجا على اعتقال أبنائهم.
وبعد يومين من الصمت ورفض الإدلاء بأي تصريح، أصدر مكتب “الجزيرة” في الأراضي الفلسطينية بياناً بتاريخ 6 كانون الثاني/يناير الجاري (حصل “سكايز” على نسخة منه) أوضح فيه موقف القناة إزاء الحملة الإعلامية التي تشنها حركة “حماس” ضد البديري مراسلنها في الضفة الغربية.
وذكر البيان ان وسائل الإعلام التابعة ل”حماس” في قطاع غزة قامت في 3 كانون الثاني/يناير 2011 بحملة تحريض ضد طواقم شبكة “الجزيرة” العاملين في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل”.
واكد البيان ان “الهجوم تركز بشكل خاص ضد البديري، التي كانت قد أعدت تقريراً حول حملة اعتقالات متبادلة بين حركتي “فتح” و”حماس” في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، وحول قيام سجناء من “حماس” باضراب عن الطعام في سجون السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، وأيضا قيام سجناء من “فتح” باضراب عن الطعام في سجون الحكومة المقالة في قطاع غزة، حيث احتجت عائلاتهم أمام مقر الصليب الأحمر بغزة”.
وأكدت الجزيرة في بيانها “كذب الادعاء من أن التقرير كان مفبركاً وان الدعوة بخصوص الاحتجاج أمام الصليب الأحمر في غزة جاءت من قبل ذوي السجناء المضربين إلى الزملاء في مكتبنا بغزة كما هي العادة. وقد أكد ذوو السجناء ذلك في تصريح نشرته صحيفة “القدس” بتاريخ 6-1-2011. كما أن عدداً اخر من وسائل الإعلام وممثلين عن منظمات حقوق الإنسان قد حضروا الاحتجاج بأنفسهم”.
وختم البيان: “إننا نرى في حملة التحريض التي تواصلها حركة “حماس” ضد طواقمنا بإنها تشكل خطراً على سلامة مراسلي ومكاتب شبكة الجزيرة”.
وقد رفضت البديري ومدير مكتب “الجزيرة” وليد العمري الإدلاء بأي تصريح حول الموضوع.

نقابة الصحافيين

واستنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينين الهجوم الذي تشنه حركة “حماس” ضد الإعلامية البديري. ورفضت النقابة بشدة في بيان صحافي أصدرته “الكيل بمكياليين وطالبت بالحفاظ على مهنية الإعلام وموضوعيته باعتباره رسالة مقدسة، رافضة ايضا الهجوم غير المبرر على البديري، وعلى ضرورة الاستمرار في نقل الحقيقة بغض النظر عن مواقف هذا الطرف او ذاك”.

وفي السياق نفسه، حذر نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار “من خطورة ما تقدم عليه حركة “حماس” والذي يعتبر تحريضاً شخصياً يمس ليس بحقوق الصحافي بل يمس حياته”.
وقال النجار لنشرة إخبار شبكة “معا” الإذاعية: “ان نقابة الصحافيين تؤكد على حرية صياغة الخبر وفق المعلومات وعندما تقول “حماس” ان لديها معتقلين فاننا نتابع ونكتب ونحن ندرك الاستغلال الحزبي لما نكتب، ولكن من غير المعقول ان تمنع “حماس” الصحافيين من نقل الخبر والمعلومة”.

الضفة الغربية – خاص “سكايز” –

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: