بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

أبو بكر الأنصاري :رسالة مفتوحة إلى رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

السيد لونس بلقاسم المحترم
رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

اسمحوا لي أن أرفع إلى علمكم أن القضية الأمازيغية الطوارقية تعيش في منعطف خطير حيث تحاول مالي والجزائر خنقها باتفاقيات مذلة تفقد الطوارق حق تقرير المصير وتطوي قضيتهم في سجل النسيان ؛ وأننا إزاء كل هذا نحاول مقاومة النهج الجزائري – المالي بالضغط السياسي والإعلامي وخلق حلفاء بهدف الإبقاء على قضيتنا على قيد الحياة .

لقد أقمنا في هذا الإطار حلفا مع الأكراد نسعى عبره إلى فرض قضيتنا على واشنطن والاتحاد الأوروبي ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد من أجل الأخذ بعين الاعتبار مصالح شعوبنا ونحن الآن نطالب المؤتمر العالمي الأمازيغي بما يلي :

1 ـ وقوف جميع أعضاء المؤتمر الأمازيغي العالمي مع مطلبنا الرئيسي وهو الاستقلال عن مالي ودعوة باريس وواشنطن ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد لتبني مشروع قيام دولة الطوارق .

2 ـ حث العواصم الغربية على الاعتراف بالمذابح والإبادة الجماعية التي تعرض لها الطوارق كما اعترفت بالإبادة الجماعية ضد الأرمن ، وتحميل الحكومتين المالية والجزائرية مسؤولية هذه المذابح ، مع محاكمة رئيس مالي أمادو توماني توري كما حوكم الرئيس اليوغسلافي ملزوفتش.

3 ـ دعوة الأمازيغ المقيمين في الدول الغربية إلى تنظيم مظاهرات مسانِدة للطوارق ومنددة بالحكومتين المالية والجزائرية ومقايضة المرشحين للرئاسة والبرلمان من الشخصيات والأحزاب في الدول الغربية بمساندة قيام دولة الطوارق مقابل الحصول على أصوات أبناء الجالية الأمازيغية.

4 ـ فتح المواقع الأمازيغية لنشر مقالاتنا وترجمتها للفرنسية والإنجليزية من أجل تنوير الرأي العام الغربي ( في كل من أوربا وأمريكا ) بحقيقة ما يحدث للطوارق .

5 ـ انضمام قادة المؤتمر الوطني لتحرير أزواد إلى المؤتمر الأمازيغي العالمي وتشكيل جمعية صداقة يهودية أمازيغية كبرى من اليهود المغاربيين والأشكناز والسفردين تدفع دولة إسرائيل واللوبي الإسرائيلي الأمريكي للدفاع عن قيام دولة الطوارق مقابل التعاون مع الشركات اليهودية النفطية في الاستفادة من الثروة النفطية الأزوادية .

6 ـ دعوة حلف شمال الأطلسي للتدخل لحماية الطوارق من الإبادة الجماعية وشن الحرب على مالي لتحرير أزواد كما شنها ضد يوغسلافيا لتحرير إقليم كوسوفو.

السيد رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي
اسمحوا لي أن أختم بالقول بأن على كل أمازيغي أن يجعل من قضية الطوارق قضيته المحورية والتي يتوقف عليها مستقبل الأمة الأمازيغية على طول المغرب الأمازيغي الكبير وعرضه وشكرا.

أبو بكر الأنصاري
رئيس المؤتمر الوطني لتحرير أزواد

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: