طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

أبو بكر الأنصاري :رسالة مفتوحة إلى رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

Print pagePDF pageEmail page

السيد لونس بلقاسم المحترم
رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

اسمحوا لي أن أرفع إلى علمكم أن القضية الأمازيغية الطوارقية تعيش في منعطف خطير حيث تحاول مالي والجزائر خنقها باتفاقيات مذلة تفقد الطوارق حق تقرير المصير وتطوي قضيتهم في سجل النسيان ؛ وأننا إزاء كل هذا نحاول مقاومة النهج الجزائري – المالي بالضغط السياسي والإعلامي وخلق حلفاء بهدف الإبقاء على قضيتنا على قيد الحياة .

لقد أقمنا في هذا الإطار حلفا مع الأكراد نسعى عبره إلى فرض قضيتنا على واشنطن والاتحاد الأوروبي ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد من أجل الأخذ بعين الاعتبار مصالح شعوبنا ونحن الآن نطالب المؤتمر العالمي الأمازيغي بما يلي :

1 ـ وقوف جميع أعضاء المؤتمر الأمازيغي العالمي مع مطلبنا الرئيسي وهو الاستقلال عن مالي ودعوة باريس وواشنطن ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد لتبني مشروع قيام دولة الطوارق .

2 ـ حث العواصم الغربية على الاعتراف بالمذابح والإبادة الجماعية التي تعرض لها الطوارق كما اعترفت بالإبادة الجماعية ضد الأرمن ، وتحميل الحكومتين المالية والجزائرية مسؤولية هذه المذابح ، مع محاكمة رئيس مالي أمادو توماني توري كما حوكم الرئيس اليوغسلافي ملزوفتش.

3 ـ دعوة الأمازيغ المقيمين في الدول الغربية إلى تنظيم مظاهرات مسانِدة للطوارق ومنددة بالحكومتين المالية والجزائرية ومقايضة المرشحين للرئاسة والبرلمان من الشخصيات والأحزاب في الدول الغربية بمساندة قيام دولة الطوارق مقابل الحصول على أصوات أبناء الجالية الأمازيغية.

4 ـ فتح المواقع الأمازيغية لنشر مقالاتنا وترجمتها للفرنسية والإنجليزية من أجل تنوير الرأي العام الغربي ( في كل من أوربا وأمريكا ) بحقيقة ما يحدث للطوارق .

5 ـ انضمام قادة المؤتمر الوطني لتحرير أزواد إلى المؤتمر الأمازيغي العالمي وتشكيل جمعية صداقة يهودية أمازيغية كبرى من اليهود المغاربيين والأشكناز والسفردين تدفع دولة إسرائيل واللوبي الإسرائيلي الأمريكي للدفاع عن قيام دولة الطوارق مقابل التعاون مع الشركات اليهودية النفطية في الاستفادة من الثروة النفطية الأزوادية .

6 ـ دعوة حلف شمال الأطلسي للتدخل لحماية الطوارق من الإبادة الجماعية وشن الحرب على مالي لتحرير أزواد كما شنها ضد يوغسلافيا لتحرير إقليم كوسوفو.

السيد رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي
اسمحوا لي أن أختم بالقول بأن على كل أمازيغي أن يجعل من قضية الطوارق قضيته المحورية والتي يتوقف عليها مستقبل الأمة الأمازيغية على طول المغرب الأمازيغي الكبير وعرضه وشكرا.

أبو بكر الأنصاري
رئيس المؤتمر الوطني لتحرير أزواد

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: