مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات في شقتهما في منزلهما بحي أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وبحسب ما المزيد

 

أبو بكر الأنصاري :رسالة مفتوحة إلى رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

السيد لونس بلقاسم المحترم
رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

اسمحوا لي أن أرفع إلى علمكم أن القضية الأمازيغية الطوارقية تعيش في منعطف خطير حيث تحاول مالي والجزائر خنقها باتفاقيات مذلة تفقد الطوارق حق تقرير المصير وتطوي قضيتهم في سجل النسيان ؛ وأننا إزاء كل هذا نحاول مقاومة النهج الجزائري – المالي بالضغط السياسي والإعلامي وخلق حلفاء بهدف الإبقاء على قضيتنا على قيد الحياة .

لقد أقمنا في هذا الإطار حلفا مع الأكراد نسعى عبره إلى فرض قضيتنا على واشنطن والاتحاد الأوروبي ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد من أجل الأخذ بعين الاعتبار مصالح شعوبنا ونحن الآن نطالب المؤتمر العالمي الأمازيغي بما يلي :

1 ـ وقوف جميع أعضاء المؤتمر الأمازيغي العالمي مع مطلبنا الرئيسي وهو الاستقلال عن مالي ودعوة باريس وواشنطن ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد لتبني مشروع قيام دولة الطوارق .

2 ـ حث العواصم الغربية على الاعتراف بالمذابح والإبادة الجماعية التي تعرض لها الطوارق كما اعترفت بالإبادة الجماعية ضد الأرمن ، وتحميل الحكومتين المالية والجزائرية مسؤولية هذه المذابح ، مع محاكمة رئيس مالي أمادو توماني توري كما حوكم الرئيس اليوغسلافي ملزوفتش.

3 ـ دعوة الأمازيغ المقيمين في الدول الغربية إلى تنظيم مظاهرات مسانِدة للطوارق ومنددة بالحكومتين المالية والجزائرية ومقايضة المرشحين للرئاسة والبرلمان من الشخصيات والأحزاب في الدول الغربية بمساندة قيام دولة الطوارق مقابل الحصول على أصوات أبناء الجالية الأمازيغية.

4 ـ فتح المواقع الأمازيغية لنشر مقالاتنا وترجمتها للفرنسية والإنجليزية من أجل تنوير الرأي العام الغربي ( في كل من أوربا وأمريكا ) بحقيقة ما يحدث للطوارق .

5 ـ انضمام قادة المؤتمر الوطني لتحرير أزواد إلى المؤتمر الأمازيغي العالمي وتشكيل جمعية صداقة يهودية أمازيغية كبرى من اليهود المغاربيين والأشكناز والسفردين تدفع دولة إسرائيل واللوبي الإسرائيلي الأمريكي للدفاع عن قيام دولة الطوارق مقابل التعاون مع الشركات اليهودية النفطية في الاستفادة من الثروة النفطية الأزوادية .

6 ـ دعوة حلف شمال الأطلسي للتدخل لحماية الطوارق من الإبادة الجماعية وشن الحرب على مالي لتحرير أزواد كما شنها ضد يوغسلافيا لتحرير إقليم كوسوفو.

السيد رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي
اسمحوا لي أن أختم بالقول بأن على كل أمازيغي أن يجعل من قضية الطوارق قضيته المحورية والتي يتوقف عليها مستقبل الأمة الأمازيغية على طول المغرب الأمازيغي الكبير وعرضه وشكرا.

أبو بكر الأنصاري
رئيس المؤتمر الوطني لتحرير أزواد

%d مدونون معجبون بهذه: