تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

Emozionatissimi. In diretta Faraj Bayrakdar e la sua poesia che arriva da lontano. Con noi Francesca del Vecchio ed Elisabetta Bucciarelli. ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد مرتبط المزيد

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

  Singende Gedichte des Dichters Faraj Berkdar auf Deutsch in München  إيفون فوكس تغني قصائد فرج بيرقدار باللغة الألألمانية في ميونخ Max-Joseph Platz 3 Dachge-schoss des Konigshaus Bayerische Akademie der Schönen Künste المزيد

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

نشرت صحيفة صندي تايمز تقريراً لمراسليها ماثيو كامبل وأوزي ماهاماني تحت عنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، يتحدث عن أن المليونيرة الباريسية ناهد طلاس العجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد المزيد

اعترافات قنّاص ونزهة في دبابة : أحمد سليمان

اعترافات قنّاص ونزهة في دبابة : أحمد سليمان

نزهة في دبابة : ذهبت إلى سوق الأدوات المستعملة ، واشتريت مقوّد ومدفع مكسور. صعدت إلى دبابة مهملة ، مع انها لا تصلح إلا كموديل أثري ، لكنني أنعشتها وجعلتها كعربة خضار المزيد

 

أبو بكر الأنصاري :رسالة مفتوحة إلى رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

السيد لونس بلقاسم المحترم
رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

اسمحوا لي أن أرفع إلى علمكم أن القضية الأمازيغية الطوارقية تعيش في منعطف خطير حيث تحاول مالي والجزائر خنقها باتفاقيات مذلة تفقد الطوارق حق تقرير المصير وتطوي قضيتهم في سجل النسيان ؛ وأننا إزاء كل هذا نحاول مقاومة النهج الجزائري – المالي بالضغط السياسي والإعلامي وخلق حلفاء بهدف الإبقاء على قضيتنا على قيد الحياة .

لقد أقمنا في هذا الإطار حلفا مع الأكراد نسعى عبره إلى فرض قضيتنا على واشنطن والاتحاد الأوروبي ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد من أجل الأخذ بعين الاعتبار مصالح شعوبنا ونحن الآن نطالب المؤتمر العالمي الأمازيغي بما يلي :

1 ـ وقوف جميع أعضاء المؤتمر الأمازيغي العالمي مع مطلبنا الرئيسي وهو الاستقلال عن مالي ودعوة باريس وواشنطن ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد لتبني مشروع قيام دولة الطوارق .

2 ـ حث العواصم الغربية على الاعتراف بالمذابح والإبادة الجماعية التي تعرض لها الطوارق كما اعترفت بالإبادة الجماعية ضد الأرمن ، وتحميل الحكومتين المالية والجزائرية مسؤولية هذه المذابح ، مع محاكمة رئيس مالي أمادو توماني توري كما حوكم الرئيس اليوغسلافي ملزوفتش.

3 ـ دعوة الأمازيغ المقيمين في الدول الغربية إلى تنظيم مظاهرات مسانِدة للطوارق ومنددة بالحكومتين المالية والجزائرية ومقايضة المرشحين للرئاسة والبرلمان من الشخصيات والأحزاب في الدول الغربية بمساندة قيام دولة الطوارق مقابل الحصول على أصوات أبناء الجالية الأمازيغية.

4 ـ فتح المواقع الأمازيغية لنشر مقالاتنا وترجمتها للفرنسية والإنجليزية من أجل تنوير الرأي العام الغربي ( في كل من أوربا وأمريكا ) بحقيقة ما يحدث للطوارق .

5 ـ انضمام قادة المؤتمر الوطني لتحرير أزواد إلى المؤتمر الأمازيغي العالمي وتشكيل جمعية صداقة يهودية أمازيغية كبرى من اليهود المغاربيين والأشكناز والسفردين تدفع دولة إسرائيل واللوبي الإسرائيلي الأمريكي للدفاع عن قيام دولة الطوارق مقابل التعاون مع الشركات اليهودية النفطية في الاستفادة من الثروة النفطية الأزوادية .

6 ـ دعوة حلف شمال الأطلسي للتدخل لحماية الطوارق من الإبادة الجماعية وشن الحرب على مالي لتحرير أزواد كما شنها ضد يوغسلافيا لتحرير إقليم كوسوفو.

السيد رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي
اسمحوا لي أن أختم بالقول بأن على كل أمازيغي أن يجعل من قضية الطوارق قضيته المحورية والتي يتوقف عليها مستقبل الأمة الأمازيغية على طول المغرب الأمازيغي الكبير وعرضه وشكرا.

أبو بكر الأنصاري
رئيس المؤتمر الوطني لتحرير أزواد

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: