أسماء الفيصل، بنت العم وداعا… محمد علي الأتاسي

أسماء الفيصل، بنت العم وداعا… محمد علي الأتاسي

رحلت الدكتورة أسماء الفيصل، زوجة المناضل رياض الترك “ابن العم”، في كندا بعد صراع طويل مع المرض، بعيدا عن زوجها ومدينتها حمص وبلدها سورية. درست الدكتورة أسماء الطب في جامعة دمشق وتخرجت المزيد

بيان رقم (1) قيادة المظاهرات في إيران تعلن تضامنها مع الشعب السوري

بيان رقم (1) قيادة المظاهرات في إيران تعلن تضامنها مع الشعب السوري

منذ بداية الثورة الإيرانية يأتينا رسائل وتنبيهات معظمها يقول أننا مثل الثورة السورية مدعومون من اسرائيل وأمريكا أو داعش والقاعدة ولابد أن نوضح أمور وخصوصاً للمتلقي العربي أولاً : الثورة السورية ثورة المزيد

نجم الدين سمان : بين قنّاصَين

نجم الدين سمان : بين قنّاصَين

فتحتُ ديوانَهُ الشعريّ بلا تعيين؛ ربّما مِن مُنتصَفِه؛ وبدأتُ أقرأ بينما سيّارة الأجرة الصفراء تعودُ بي من بيروت إلى دمشق. حين وصلنا نقطةَ الحدود؛ كنتُ قد أنهيتُ قراءةَ النصفِ الأخير من قصائدِه؛ المزيد

حزب تودة الإيراني يدعم الإنتفاضة الشعبية ، ويشكل إحراجا لمواقف أحزاب اليسار الرسمي في سوريا ولبنان

حزب تودة الإيراني يدعم الإنتفاضة الشعبية ، ويشكل إحراجا لمواقف أحزاب اليسار الرسمي في سوريا ولبنان

يخرج حزب تودة في خطاب معاصر وداعم لإنتفاضه الشعب الإيراني . يشير الخطاب الى نضال الشعب الإيراني ” المُحبط من الاضطهاد والطغيان والغلاء والاستبداد ” ويطالب المتابعة ضد الدكتاتورية التي يهيمن عليها المزيد

أحمد سليمان : هكذا أختم عام 2017 ، كتب ثلاثة والمجد لسوريتنا

أحمد سليمان : هكذا أختم عام 2017 ، كتب ثلاثة والمجد لسوريتنا

أعترف مُسبقاً أنني احتجت إلى دقيقة واحدة كي اختار بضعَ كلمات ، ثم انصرفت لإمعان النظر فيها لأكثر من مليوني لحظة ، كنت منحازاً لما ينقص المشهد من خبطة عاطفية ، تقلب المزيد

 

إغتيال المخرج جوليانو مير خميس في في مدينة جنين

Print pagePDF pageEmail page

فنانون فلسطينيون يشاركون في اعتصام احتجاجا على اغتيال جوليانو مير خميس (04/04/11)

أطلق ملثمون مجهولون النار على المخرج جوليانو مير خميس في مدينة جنين وأردوه قتيلا.وتفيد الأخبار الواردة من مدينة جنين أن عددا من الملثمين دخلوا إلى المسرح الذي يديره جوليانو في جنين وأطلقوا عليه عدة طلقات نارية مما استدعى نقله إلى المستشفى. وهناك أعلن الطاقم الطبي وفاته.

وقد مثل جوليانو في عدة أفلام إسرائيلية وأمريكية منها فيلم “عازفة الإيقاع الصغيرة”. وكان يدير “مسرح الحرية” في جنين في السنوات الأخيرة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اغتياله.
جدير يذكر أن جوليانو مير خميس ولد في مدينة الناصرة في عام 1958 وكان والده القيادي الكبير في الحزب الشيوعي الإسرائيلي صليبا خميس وأمه ناشطة يهودية ناضلت طيلة حياتها من أجل القضية الفلسطينية، وعاشت في السنوات الأخيرة في جنين.
أما جوليانو نفسه فقد قضى جل حياته في مدينة جنين يعمل مع الفلسطينيين ويتضامن معهم.

استنكار
وقد أدان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بشدة جريمة قتل المخرج، جوليانو خميس الذي كان يقيم في مخيم جنين، وكان متطوعاً يعمل في مسرح الحرية، وساهم في تدريب العديد من الشباب الفلسطيني.

وقال فياض في بيان رسمي إن ” هذه الجريمة البشعة لا يمكن السكوت عنها إطلاقاً، وهي تشكل انتهاكاً خطيراً يتجاوز كل المبادئ والقيم الانسانية، وتتناقض مع عادات شعبنا وأخلاقه في التعايش”.
وأكد فياض أنه أعطى تعليماته للأجهزة الأمنية للعمل الحثيث وعلى مدار الساعة من أجل إلقاء القبض على الجاني ومحاكمته.
وشدد على أنه “لا يمكن التهاون في التعامل مع هذه الجريمة أو غيرها، كما لا يمكن السماح ولا تحت أي ظرف من الظروف بالفلتان والعبث بالأمن”.

وخلال اتصال هاتفي مع محافظ مدينة جنين، قدورة موسى، قال إن جثة القتيل جوليانو تم تسليمها للسلطات الاسرائيلية وإنه تم تشكيل خلية أمنية للتحقيق في عملية الاغتيال.
واستتنكر المحافظ عملية الاغتيال التي قال إنها “تهدف بشكل رئيس للمس بأمن المدينة ومخيمها وكل أهالي المدينة مستائون من هذه الجريمة… سنلاحق الفاعل مهما كانت هويته ولن يفلت من يد العدالة”.

وأسفرت عملية اطلاق النار كذلك عن اصابة مربية طفل خميس بيدها وقد نقلت الى المستشفى لتلقي العلاج.

نقلاً عن البي بي سي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: