رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

إغتيال المخرج جوليانو مير خميس في في مدينة جنين

فنانون فلسطينيون يشاركون في اعتصام احتجاجا على اغتيال جوليانو مير خميس (04/04/11)

أطلق ملثمون مجهولون النار على المخرج جوليانو مير خميس في مدينة جنين وأردوه قتيلا.وتفيد الأخبار الواردة من مدينة جنين أن عددا من الملثمين دخلوا إلى المسرح الذي يديره جوليانو في جنين وأطلقوا عليه عدة طلقات نارية مما استدعى نقله إلى المستشفى. وهناك أعلن الطاقم الطبي وفاته.

وقد مثل جوليانو في عدة أفلام إسرائيلية وأمريكية منها فيلم “عازفة الإيقاع الصغيرة”. وكان يدير “مسرح الحرية” في جنين في السنوات الأخيرة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اغتياله.
جدير يذكر أن جوليانو مير خميس ولد في مدينة الناصرة في عام 1958 وكان والده القيادي الكبير في الحزب الشيوعي الإسرائيلي صليبا خميس وأمه ناشطة يهودية ناضلت طيلة حياتها من أجل القضية الفلسطينية، وعاشت في السنوات الأخيرة في جنين.
أما جوليانو نفسه فقد قضى جل حياته في مدينة جنين يعمل مع الفلسطينيين ويتضامن معهم.

استنكار
وقد أدان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بشدة جريمة قتل المخرج، جوليانو خميس الذي كان يقيم في مخيم جنين، وكان متطوعاً يعمل في مسرح الحرية، وساهم في تدريب العديد من الشباب الفلسطيني.

وقال فياض في بيان رسمي إن ” هذه الجريمة البشعة لا يمكن السكوت عنها إطلاقاً، وهي تشكل انتهاكاً خطيراً يتجاوز كل المبادئ والقيم الانسانية، وتتناقض مع عادات شعبنا وأخلاقه في التعايش”.
وأكد فياض أنه أعطى تعليماته للأجهزة الأمنية للعمل الحثيث وعلى مدار الساعة من أجل إلقاء القبض على الجاني ومحاكمته.
وشدد على أنه “لا يمكن التهاون في التعامل مع هذه الجريمة أو غيرها، كما لا يمكن السماح ولا تحت أي ظرف من الظروف بالفلتان والعبث بالأمن”.

وخلال اتصال هاتفي مع محافظ مدينة جنين، قدورة موسى، قال إن جثة القتيل جوليانو تم تسليمها للسلطات الاسرائيلية وإنه تم تشكيل خلية أمنية للتحقيق في عملية الاغتيال.
واستتنكر المحافظ عملية الاغتيال التي قال إنها “تهدف بشكل رئيس للمس بأمن المدينة ومخيمها وكل أهالي المدينة مستائون من هذه الجريمة… سنلاحق الفاعل مهما كانت هويته ولن يفلت من يد العدالة”.

وأسفرت عملية اطلاق النار كذلك عن اصابة مربية طفل خميس بيدها وقد نقلت الى المستشفى لتلقي العلاج.

نقلاً عن البي بي سي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: