عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

 ترمب صرح في تغريدة على حسابه على تويتر إن الرئيس السوري “سيدفع ثمنا غاليا” على استخدام السلاح الكيميائي، وأضاف أن العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال. ترمب يهدد “الحيوان” المزيد

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المزيد

 

إغتيال المخرج جوليانو مير خميس في في مدينة جنين

Print pagePDF pageEmail page

فنانون فلسطينيون يشاركون في اعتصام احتجاجا على اغتيال جوليانو مير خميس (04/04/11)

أطلق ملثمون مجهولون النار على المخرج جوليانو مير خميس في مدينة جنين وأردوه قتيلا.وتفيد الأخبار الواردة من مدينة جنين أن عددا من الملثمين دخلوا إلى المسرح الذي يديره جوليانو في جنين وأطلقوا عليه عدة طلقات نارية مما استدعى نقله إلى المستشفى. وهناك أعلن الطاقم الطبي وفاته.

وقد مثل جوليانو في عدة أفلام إسرائيلية وأمريكية منها فيلم “عازفة الإيقاع الصغيرة”. وكان يدير “مسرح الحرية” في جنين في السنوات الأخيرة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اغتياله.
جدير يذكر أن جوليانو مير خميس ولد في مدينة الناصرة في عام 1958 وكان والده القيادي الكبير في الحزب الشيوعي الإسرائيلي صليبا خميس وأمه ناشطة يهودية ناضلت طيلة حياتها من أجل القضية الفلسطينية، وعاشت في السنوات الأخيرة في جنين.
أما جوليانو نفسه فقد قضى جل حياته في مدينة جنين يعمل مع الفلسطينيين ويتضامن معهم.

استنكار
وقد أدان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بشدة جريمة قتل المخرج، جوليانو خميس الذي كان يقيم في مخيم جنين، وكان متطوعاً يعمل في مسرح الحرية، وساهم في تدريب العديد من الشباب الفلسطيني.

وقال فياض في بيان رسمي إن ” هذه الجريمة البشعة لا يمكن السكوت عنها إطلاقاً، وهي تشكل انتهاكاً خطيراً يتجاوز كل المبادئ والقيم الانسانية، وتتناقض مع عادات شعبنا وأخلاقه في التعايش”.
وأكد فياض أنه أعطى تعليماته للأجهزة الأمنية للعمل الحثيث وعلى مدار الساعة من أجل إلقاء القبض على الجاني ومحاكمته.
وشدد على أنه “لا يمكن التهاون في التعامل مع هذه الجريمة أو غيرها، كما لا يمكن السماح ولا تحت أي ظرف من الظروف بالفلتان والعبث بالأمن”.

وخلال اتصال هاتفي مع محافظ مدينة جنين، قدورة موسى، قال إن جثة القتيل جوليانو تم تسليمها للسلطات الاسرائيلية وإنه تم تشكيل خلية أمنية للتحقيق في عملية الاغتيال.
واستتنكر المحافظ عملية الاغتيال التي قال إنها “تهدف بشكل رئيس للمس بأمن المدينة ومخيمها وكل أهالي المدينة مستائون من هذه الجريمة… سنلاحق الفاعل مهما كانت هويته ولن يفلت من يد العدالة”.

وأسفرت عملية اطلاق النار كذلك عن اصابة مربية طفل خميس بيدها وقد نقلت الى المستشفى لتلقي العلاج.

نقلاً عن البي بي سي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: