الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

منظمات مدنية سورية تطالب التحالف الدولي بعدم استهداف المدنيين

منظمات مدنية سورية تطالب التحالف الدولي بعدم استهداف المدنيين

أصدرت 17 منظمة مدنية سورية، بياناً حمل اسم “ورقة موقف حول ديرالزور” يطالبون قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بأن تضع احترام حقوق الإنسان الأساسية على رأس أولوياتها. وذكر البيان أنه المزيد

لماذا يضحي النظام السوري بنجومه ؟

لماذا يضحي النظام السوري بنجومه ؟

المعارض السوري حبيب صالح إن كل من برز وتفوق جرت تصفيته على يد عائلة الأسد “بشكل رخيص”، مبينا أن النظام السوري من حافظ إلى بشار الأسد سعى إلى عدم السماح ببقاء من المزيد

 

بيانٌ للطائفة العلوية بسوريا تتبرأ فيه من نظام الأسد وتدعو لإسقاطه

Print pagePDF pageEmail page

للمرة الثالتة يصدر فيه بيان رسمي عن الطائفة العلوية في سوريا فيما يشير الى القطيعة المُطلقة عن نظام الأسد وقد وقع أكثر من 106 من أبناء الطائفة على ذات البيان أكدوا دعمهم لمطالب الثورة السورية، مستنكرين فى الوقت ذاته محاولات النظام السورى لربط العلويين خصوصاً والأقليات عموماً به فى عمليات القمع والقتل التى يقوم بها النظام السوري الذى يحسب على الطائفة العلوية، مؤكدين على وحدة الشعب السورى بكافه أطيافه الدينية والقومية.

ودعا البيان جميع السوريين من أبناء الأقليات وغيرهم للمشاركة فى إسقاط النظام الحاكم فى سوريا، ودعم الثورة السورية السلمية التى واجهها النظام السورى بأبشع أنواع القتل والقمع والاعتقال والتعذيب.

وفيما يلى نص البيان:

“نحن مواطنون سوريون علويو المولد، اخترنا أن نُعبّر عن رأى مجموعة كبيرة من أبناء الطائفة العلوية، حيث أجبرتنا الظروف والمسئولية الوطنية إلى الإشارة، مكرهين إلى خلفياتنا الاجتماعية، منذ بداية انتفاضة الحرية فى سوريا، التى ندعم كافة مطالبها وإسقاط النظام بكافة رموزه لبناء دولة مدنية ديمقراطية تحترم جميع مواطنيها”.

وإننا نستنكر محاولة النظام من خلال ألاعيبه الأمنية والإعلامية لربط الطائفة العلوية خصوصاً، والأقليات الدينية عموماً به كما أننا ندين سلوك وتصريحات أطراف معارضة تحاول إضفاء صفة طائفية على انتفاضتنا التى كانت، ومازالت انتفاضة كرامة بمطالب مدنية، هذه الأطراف ليست سوى الوجه الآخر للنظام القمعى، لذا فإننا نؤكد على ما يلى:

أولاً: وحدة الشعب السورى بكافه أطيافه الدينية والقومية، والعمل على بناء دولة حرة ديمقراطية تحفظ حقوق مواطنيها بالتساوي، وهذا يتم بداية بإسقاط النظام الاستبدادى الحالى.

ثانياً: نطالب الجيش السورى بالتوقف عن تنفيذ أوامر القتل ضد المتظاهرين السلميين.

ثالثاً: إننا نجرّم أعمال القمع الوحشية التى يقوم بها أزلام النظام وشبيحته أيّاً كانوا، ولأية جماعة دينية أو قومية انتموا.

رابعاً: نتبنى الدفاع عن الحقوق المدنية للمواطنين السوريين من كافة أطياف المجتمع السورى، وسنبقى ندافع عنها فى وجه من يتعدى عليها أيّا كان.

خامساً: ندعو المواطنين السوريين العلويين وأبناء الأقليات الدينية والقومية المتخوفين، مما سيلى انهيار النظام إلى المشاركة فى إسقاط النظام القمعى، والمساهمة فى بناء الجمهورية السورية الجديدة، دولة القانون والمواطنة.

سادساً: ندين أية ممارسات وتصريحات طائفية تصدر عن معارضين، ونعتبرها إساءة للشعب السورى كله ولمستقبل سوريا وندعو قوى الثورة إلى إدانة مثل هذه الممارسات والتصريحات.

سابعاً: ندعو جميع أبناء سوريا بكافة انتماءاتهم إلى التوقيع على هذا البيان بعد صدوره.

مواضيع ذات صلة
بعد بيان مشايخ العلويين.. ناشطون يدعون الطائفة العلوية للانضمام إلى الثورة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: