صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

لكي لا يكون مشهد «تحرير» مدينة الرقة، من توحش «داعش» وإرهاب «الخلافة» الزائفة، خالياً من عناصر التشويش والتشويق، ثمّ السوريالية أيضاً؛ سارع ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إلى زيارة الرقة، المزيد

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

 

نداء للنائب العام المصري بشأن موقف النيابة العامة من نقض كريم عامر والشكوى ضد القاضي عبدالفتاح مراد

  • An Appeal to the Egyptian Prosecutor Concerning the Prosecution’s Situation from Karim Amer’s Revocation And the Bill against the Judge Abdel Fatah Murad
  •  القاهرة في 12 ابريل 2007 : ناشدت اليوم الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان السيد المستشار النائب العام بأن يأمر السادة  أعضاء النيابة العامة في نيابة شرق الكلية بالإسكندرية بأن يكفوا عن محاولات عرقلة عمل النقض في قضية المدون المصري كريم عامر عبر مماطلات ومضايقات تتم في مواجهة محامية الشبكة العربية ، فضلا عن مناشدة سيادته بأن يفتح تحقيقا في الشكوى التي تقدمت بها الشبكة العربية ضد القاضي عبد الفتاح مراد منذ ما يزيد عشرة أيام دون نتيجة.

وكانت روضة أحمد المحامية بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قد توجهت أكثر من مرة للإسكندرية لمحاولة الحصول على حكم الاستئناف الصادر ضد المدون المصري كريم عامر حتى يستطيع فريق الدفاع عن كريم عمل الطعن بالنقض في قضيته ، إلا أن بعض أعضاء النيابة كانوا يتراجعون في موافقتهم كلما علموا أن الحكم الذي تحاول المحامية الحصول عليه هو حكم كريم عامر ، رغم أن الحصول على حكم رسمي هو حق يكفله القانون.
مما تسبب في حدوث عدة مشادات بين محامية الشبكة العربية وبين أعضاء النيابة العامة الذين انتقدوها بسبب سعيها للقيام بدورها في الدفاع عنه .

وطالبت محامية الشبكة روضة أحمد السيد المستشار النائب العام بأن يأمر فورا السادة وكلاء النيابة العامة التابعين له بأن يؤدوا دورهم ويكفوا عن محاولات عرقلة عمل النقض لكريم عامر كسجين من حقه استكمال سبل التقاضي التي يكفلها له القانون ، بغض النظر عن أرائهم الشخصية التي قد تتعارض مع هذا الحق الذي كفله القانون لأي متهم أو سجين دون النظر لسبب اتهامه.

فضلا عن ذلك فالشبكة العربية تناشد السيد المستشار النائب العام أن يأمر بفتح التحقيق مع الشكوى التي تقدمت بها لسيادته ضد القاضي عبدالفتاح مراد بشأن استيلائه على حقوق الملكية الفكرية للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان منذ عشرة ايام على الرغم من إعلان النائب العام نفسه سرعة التحقيق في جرائم الملكية الفكرية وفقا لما نشرته جريدة المصري اليوم في 30مارس  2007  “  http://12.47.45.221/article.aspx?ArticleID=52982&r=t ”  وهو ما يثير التساؤل حول عدم البت في شكوى الشبكة العربية حتى الأن في الوقت الذي تحركت في الشكوى الكيدية التي رفعها القاضي ضد مدير الشبكة العربية والمدونان “منال وعلاء” بشكل سريع ، وهو ما يخل بمبدأ المساواة أمام القانون حتى لو كان أحد الخصوم في أي شكوى أو قضية هو قاضي.

وكررت الشبكة العربية ندائها في هذا الشأن بأن يتم التحقيق في قضيتها مع القاضي عبدالفتاح مراد بشفافية وحياد حتى لا يساء فهم تحرك قضاياه ضد الشبكة وتعطيل شكواي الشبكة ضده على أنها انحياز لطرف ضد أخر .

http://www.hrinfo.net/press/2007/pr0412.shtml

 

  • An Appeal to the Egyptian Prosecutor Concerning the Prosecution’s Situation from Karim Amer’s Revocation And the Bill against the Judge Abdel Fatah Murad

Cairo, 12 April 2007

the Arabic Network for Human Rights Information (HRINFO) presented an appeal to the Prosecutor – General to order members of the prosecution in East Alexandria Integral Court to stop hindering the revocation of the Egyptian Blogger Karim Amer’s trial. In details, HRINFO’s lawyer faced stalling and annoyance during her presence in the prosecution. Moreover, HRINFO calls upon an investigation to the bill presented ten days ago against the judge Abdel Fatah Mourad and no procedure done until this time.

Relatively, HRINFO’s lawyer Rawda Ahmed traveled to Alexandria many times to hold the appeal sentence of Karim Amer to enable his defense team to appeal for the revocation. However, it was not this easy because some members in the prosecution – when they find that trial concern the blogger Amer- refused to hold the appeal for Rawda, while it is legal to hold an official verdict.
This prohibition caused clashes between HRINFO’s lawyer Rawda and members of the prosecution, who stalled and criticized her defense role for the blogger Amer.

On this context, Rawda presented an appeal to the Prosecutor- General to order immediately members of the prosecution to stop hindering Amer’s revocation procedures, being a prisoner he has the right to complete his defense procedures, which guaranteed by the law. The prosecutors also must ignore their personal opinions which halt prisoners’ right to appeal (guaranteed by the law) and discard the reasons of accusations.

In addition, HRINFO appeals to the Prosecutor -General to open investigation to the bill presented ten days ago against the judge Abdel Fatah Mourad of stealing HRINFO’s right to intellectual property. On the other hand, the Prosecutor had previously declared immediate investigation to crimes of intellectual property, published in Al- Masry Al-Youm Newspaper in the issue [30 March 2007) http://12.47.45.221/article.aspx?ArticleID=52982&r=t This provides exclamations were HRINFO’s appeal did not carry proceed in any means until now, while the judge’s fabricated appeal against HRINFO’s director and the two bloggers Manal and Alaa proceeded in no time. This trial clears up the inequality of law which sides with one of the foils counter the other because of a judge’s rank.

HRINFO again calling for a neutral investigation in its trial with the judge to avoid favoring a foil counters the other were the judge’s fabricated crimes defuses HRINFO’s bills due to his rank as a judge, which clears up the inequality of the law.

http://www.hrinfo.net/en/reports/2007/pr0412.shtml

%d مدونون معجبون بهذه: