الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

عن (مركز الآن) في ألمانيا صدرت مجموعة شعرية بعنوان” ظلالُ المنفى ” للشّاعر سامي نيّال، الكتاب ثنائي اللغة عربي وإنكليزية . عوّدنا الشّاعر سامي نيّال في التقاطه لمشاهد الحياة اليومية بعنايةٍ مُفرطة،ومن المزيد

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

آثرت ألا أنجر إلى سجال مباشر بيني وبين زملاء أقدرهم . خصوصا في هذه الأيام ، حرصا مني على التهدئة ، ومراجعة التفاصيل التي غابت عنا في زحمة المجازر التي تطاول السوريين المزيد

دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن إيران تشهد أعمال شغب منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين طهران والدول العظمى، مشدداً على أن الولايات المتحدة تدعم المتظاهرين. وقال ترامب، في المزيد

حرب متوقعة في القنيطرة

حرب متوقعة في القنيطرة

انطلقت ظهر اليوم الأحد من درعا جنوبي سوريا أول قافلة من مقاتلي المعارضة وعائلاتهم باتجاه شمال البلاد، بينما قصفت قوات النظام بلدات بمحافظة القنيطرة المجاورة، وسقط قتلى من الطرفين في المعارك. وأفاد المزيد

نحو حل عقلاني للنزاع داخل رابطة الكتاب السوريين

نحو حل عقلاني للنزاع داخل رابطة الكتاب السوريين

لا يمكن لأحد طرفين متنازعين تعيين مقربين له (ثلاثة منهم مستشارون للزميل الجراح في مجلة يرأسها) للبت في نزاع مع طرف آخر  سيطرح ملف هذا الخلاف على القسم القانوني لجهة ثقافية أو المزيد

 

حتى اسرائيل راحت تزاحم القرار الدولي إزاء المجازر في سوريا وتدعو للإطاحة بالأسد

في انتقاد اسرائيلي لافت للنظام السوري، اتهم مسؤولون اسرائيليون الرئيس بشار الاسد بارتكاب مجازر ودعوا الى تدخل دولي لاطاحته.
وطلب الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية العامة قبل توجهه في زيارة للولايات المتحدة، من الاسرة الدولية مضاعفة جهودها لحقن الدماء في سوريا وعبر عن دعمه للمتمردين.
وقال ان “جهود الاسرة الدولية ليست كافية. لا يمكننا ان نقف لامبالين حيال هذه النعوش الصغيرة التي تحوي جثث اطفال”. واضاف ان “المجازر تتفاقم يوما بعد يوم هذا عار. اشعر باعمق احترام للمتمردين الذين يعرضون انفسهم للرصاص الحقيقي وآمل ان ينتصروا”.
كذلك ندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء بـ”المجازر ضد المدنيين” في سوريا. وقال: “نشاهد ما يحدث في سوريا وترتكب هناك مجزرة في حق مدنيين. نرى هذه الصور المروعة لاطفال ومسنين… يتعين على العالم ان يرى اليوم محور الشر الواضح وهو ايران – سوريا – حزب الله وقد كشف وجه محور الشر هذا بكل قباحته وينبغي ان يفهم الجميع في أي بيئة نحن نعيش”.
واتهم نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شاؤول موفاز، الأسد بارتكاب إبادة جماعية. وانتقد روسيا لتسليحها دمشق، وكرر مطالب اسرائيل بالتدخل العسكري الدولي لإطاحة الأسد على غرار ما حدث من تدخل العام الماضي في ليبيا لإطاحة الزعيم الراحل معمر القذافي.
ولاحظ أن امام اسرائيل خيارات محدودة في ما يتعلق بسوريا، ولكن عليها الضغط من اجل اتخاذ إجراء دولي. وقال: “لا يمكننا المشاركة لأسباب مفهومة. لكني أعتقد أن من مصلحة الغرب بقيادة الولايات المتحدة السيطرة على الوضع بحيث لا ترتكب إبادة جماعية”.
وصرح نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون للاذاعة الاسرائيلية: “نحن مصدومون بما يحدث في هذا البلد. ممثلونا في الخارج طلبوا من الاسرة الدولية التدخل وعرضنا مساعدتنا وخصوصا بشكل مساعدة غذائية وادوية… نحن على اتصال مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومنظمات انسانية اخرى، وطلبنا ان يكون هناك امكان لاجلاء الجرحى الى الاردن حيث يمكننا مساعدتهم. لسنا على اتصال مع المتمردين لان ذلك يمكن ان يزعجهم”.
وقال الوزير بلا حقيبة ايوب قرا ان “اسرائيل لا يمكنها ان تغض النظر عن المجازر اليومية في حق الاطفال والرضع في سوريا. الحكومة موحدة حول هذه النقطة وقلنا لهيئات دولية عدة اننا مستعدون لاستقبال جرحى”.
واعتبر مسؤولون اسرائيليون كبار في تصريحات ليست معدة للنشر أن الإجراء الذي قد يتخذ في نهاية الأمر ربما شمل تدخلاً عسكرياً اجنبياً.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: