صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

لكي لا يكون مشهد «تحرير» مدينة الرقة، من توحش «داعش» وإرهاب «الخلافة» الزائفة، خالياً من عناصر التشويش والتشويق، ثمّ السوريالية أيضاً؛ سارع ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إلى زيارة الرقة، المزيد

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

 

حتى اسرائيل راحت تزاحم القرار الدولي إزاء المجازر في سوريا وتدعو للإطاحة بالأسد

في انتقاد اسرائيلي لافت للنظام السوري، اتهم مسؤولون اسرائيليون الرئيس بشار الاسد بارتكاب مجازر ودعوا الى تدخل دولي لاطاحته.
وطلب الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية العامة قبل توجهه في زيارة للولايات المتحدة، من الاسرة الدولية مضاعفة جهودها لحقن الدماء في سوريا وعبر عن دعمه للمتمردين.
وقال ان “جهود الاسرة الدولية ليست كافية. لا يمكننا ان نقف لامبالين حيال هذه النعوش الصغيرة التي تحوي جثث اطفال”. واضاف ان “المجازر تتفاقم يوما بعد يوم هذا عار. اشعر باعمق احترام للمتمردين الذين يعرضون انفسهم للرصاص الحقيقي وآمل ان ينتصروا”.
كذلك ندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء بـ”المجازر ضد المدنيين” في سوريا. وقال: “نشاهد ما يحدث في سوريا وترتكب هناك مجزرة في حق مدنيين. نرى هذه الصور المروعة لاطفال ومسنين… يتعين على العالم ان يرى اليوم محور الشر الواضح وهو ايران – سوريا – حزب الله وقد كشف وجه محور الشر هذا بكل قباحته وينبغي ان يفهم الجميع في أي بيئة نحن نعيش”.
واتهم نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شاؤول موفاز، الأسد بارتكاب إبادة جماعية. وانتقد روسيا لتسليحها دمشق، وكرر مطالب اسرائيل بالتدخل العسكري الدولي لإطاحة الأسد على غرار ما حدث من تدخل العام الماضي في ليبيا لإطاحة الزعيم الراحل معمر القذافي.
ولاحظ أن امام اسرائيل خيارات محدودة في ما يتعلق بسوريا، ولكن عليها الضغط من اجل اتخاذ إجراء دولي. وقال: “لا يمكننا المشاركة لأسباب مفهومة. لكني أعتقد أن من مصلحة الغرب بقيادة الولايات المتحدة السيطرة على الوضع بحيث لا ترتكب إبادة جماعية”.
وصرح نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون للاذاعة الاسرائيلية: “نحن مصدومون بما يحدث في هذا البلد. ممثلونا في الخارج طلبوا من الاسرة الدولية التدخل وعرضنا مساعدتنا وخصوصا بشكل مساعدة غذائية وادوية… نحن على اتصال مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومنظمات انسانية اخرى، وطلبنا ان يكون هناك امكان لاجلاء الجرحى الى الاردن حيث يمكننا مساعدتهم. لسنا على اتصال مع المتمردين لان ذلك يمكن ان يزعجهم”.
وقال الوزير بلا حقيبة ايوب قرا ان “اسرائيل لا يمكنها ان تغض النظر عن المجازر اليومية في حق الاطفال والرضع في سوريا. الحكومة موحدة حول هذه النقطة وقلنا لهيئات دولية عدة اننا مستعدون لاستقبال جرحى”.
واعتبر مسؤولون اسرائيليون كبار في تصريحات ليست معدة للنشر أن الإجراء الذي قد يتخذ في نهاية الأمر ربما شمل تدخلاً عسكرياً اجنبياً.

%d مدونون معجبون بهذه: