صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

لكي لا يكون مشهد «تحرير» مدينة الرقة، من توحش «داعش» وإرهاب «الخلافة» الزائفة، خالياً من عناصر التشويش والتشويق، ثمّ السوريالية أيضاً؛ سارع ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إلى زيارة الرقة، المزيد

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

 

أحمد سليمان : تشكيل حكومة دولية تنبني على المحاصصة والتقسيم في سوريا

 قرأت كما ملايين السوريين اليوم عن الترتيبات التي تجري  لتعيين مناف طلاس رئيساً لمجلس عسكري مؤقت في سوريا ، اذا حصل ذلك فإنه “مُذهل وأليم ” ، فعلى كل العاملين في الشأن السوري ، مراجعة هذه الخطوة مراجعة فعلية ، اقول العاملين ولا اقول المناضلين أو النشطاء أو الثوار، لسبب بسيط لأن هذه الخطوة تتم بشكل منفرد وكأننا أمام سلطة مركزية تم تشكيلها من قبل مجموعة دول . 

مع كل هذا وذاك ،نأمل من هؤلاء النواب ان يدركوا حساسية اي إجراء تجميلي أو إحداث طبعة دولية لنظام ساقط بالرغم من محاولات الإنعاش التي تمثلت بالمهل العربية ثم الدولية وصولاً إلى خطة كوفي عنان وجلسات مجلس الأمن .,


كما ألاحظ ان المخرج لبناء دولة مدنية ديمقراطية لا يمر عبر قرارات تستقي ميثاقها من غرف مجهولة و سرية ، فإن أي منزلق في هذه اللحظة الفاصلة سيدفع شعبنا السوري مزيداً من الدماء . 

لذلك ، أعلن بإسمي كمواطن سوري ، رفضي القاطع لهذا السيناريو ، كونه يعتمد اساساً على فكرة محددة تؤكد تشكيل حكومة دولية تنبني على المحاصصة والتقسيم في سوريا ، فإن شعبنا سوف يسقط اية فكرة تؤسس لدولة قوامها العسكر  .

– معاً من أجل دحر الفاشية الأسدية و كل أدواتها … عاشت ســـــــــــــــوريا مدنية ديمقراطية

أحمد سليمان : رئيس منظمة ائتلاف السلم والحرية

opl-now.org

 يرجى مراجعة المقال  الذي  تم نشره في موقع العربية و بعد ساعة تم حذف الجزء المتعلق بالمفاوضات التي تجري لتعيين مناف طلاس رئيساً للمجلس العسكري  —  المقالة وملحق التعليقات كانت مخزنة على  شاشة الكومبيوتر  http://opl-now.org/?p=5071

مفاوضات لتنصيب مناف طلاس رئيساً لمجلس عسكري مؤقت
اشترط الأسد أن يقوم هو شخصياً بإعلان التنازل عن السلطة قبل خروجه النهائي من سوريا

عمان – غسان أبو لوز : يبدو أن اللمسات الأخيرة وضعت على خطة “تنصيب” مناف طلاس رئيساً للمجلس العسكري السوري “المؤقت”، لاسيما أن مفاوضات “إجرائية” تجري حالياً مع شخصيات سورية معارضة في الداخل والخارج، وفقاً لما أشار مراسل “العربية” نقلاً عن مصدر معارض، وقد تم إرسال رسائل شخصية مباشرة لضباط كبار في الجيش السوري الحر بضرورة التعاون مع خطة التنصيب.

كما علم أن إحدى الشخصيات السورية المعارضة المقيمة في باريس، وهي عضو في المجلس الوطني، تشارك الآن في مفاوضات التنصيب، كما تجري محادثات ماراثونية في باريس لإقناع جميع الأطراف المعنية بدعم الخطة.

ويشارك نائب رئيس الجمهورية السابق، عبد الحليم خدام، ومعه وزير الدفاع السابق، مصطفى طلاس، بشكل غير مباشر في المفاوضات، ويتم أيضاً التنسيق مع رفعت الأسد عبر ابنه ريبال لدعم تسويق هذه الصفقة شعبياً لدى الطائفة العلوية.

ويتم الآن الاتفاق مع شبكات إعلامية عربية ودولية للبدء بحملة إعلامية مكثفة للترويج لصفقة تنصيب مناف طلاس رئيساً للمجلس العسكري السوري المؤقت. وقد وافقت دولة عربية على منح اللجوء المؤقت للرئيس السوري تمهيداً لانتقاله إلى دولة أوروبية، ويوجد ممثل شخصي عن الرئيس السوري بشار الأسد يشارك الآن فعلياً في هذه المفاوضات.

وقد اشترط بشار الأسد في هذه المفاوضات أن يقوم هو شخصياً بإعلان التنازل عن السلطة قبل خروجه النهائي من سوريا وتسليم السلطة للمجلس العسكري المؤقت بقيادة طلاس، وأن تقدم روسيا والصين ضمانات بعدم الموافقة على محاكمته جنائياً في محكمة العدل الدولية في لاهاي، وأن يتم تقديم حماية تركية بإشراف دولي للأقليات في سوريا.

وسيقوم الرئيس السوري بإصدار مرسوم جمهوري لعزل نائبي الرئيس لخلق “فراغ دستوري” قبل تسليم السلطة للمجلس العسكري، كما سيقوم بشار الأسد أيضاً بصفته الأمين القُطري لحزب البعث السوري بإصدار قرار حل الحزب وإغلاق مكاتبه وفروعه وتصفية ممتلكاته وتسريح كوادره تمهيداً لإعلان إنشاء حزب جديد على أنقاض هذا الحزب الفاشل غير المرغوب به شعبياً في سوريا المستقبل.

وقد تعهدت دولة عربية “شقيقة” وفقاً لما أشارت بعض التسريبات الصحافية، بتقديم تعويضات مالية فورية للنازحين والمتضررين السوريين بعد تسليم السلطة لطلاس، كما تعهدت جميع الأطراف المشاركة الآن في مفاوضات تسليم السلطة للمجلس العسكري المؤقت بقيادة مناف طلاس بالمحافظة على “المصالح الحيوية الروسية” في سوريا.

فرنسا تدعو المعارضة لتشكيل حكومة مؤقتة

يأتي هذا في وقت أعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عن أمله في أن تشكل المعارضة السورية “بسرعة حكومة موقتة تكون ممثلة لتنوع المجتمع السوري”.

وقال فابيوس في بيان إنه “أياً تكن مناوراته فإن نظام بشار الاسد أدين من قبل شعبه الذي يبرهن عن شجاعة كبيرة. إن الوقت حان للتحضير للمرحلة الانتقالية ولما بعدها”.

وأضاف فابيوس أنه أجرى “عدداً من الاتصالات ولا سيما مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ورئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني”. وتابع “نحن جميعاً متفقون على أن الوقت حان لأن تنظم المعارضة صفوفها من أجل تسلم السلطة في البلاد”.

وقال “نحن نأمل أن تشكل سريعاً حكومة مؤقتة تكون ممثلة لتنوع المجتمع السوري. إن فرنسا تدعم بالكامل الجهود التي تبذلها الجامعة العربية في هذا الاتجاه”. كذلك فإن فرنسا مستعدة، بحسب بيان فابيوس “لأي مبادرة بما فيها استضافة باريس لاجتماع وزاري، بهدف تعزيز جهود الدول العربية في بناء سوريا الغد”.

وأضاف أن بلاده تسعى إلى أن تقدم مع الاتحاد الأوروبي، المساعدة والدعم اللازمين إلى اللاجئين الآخذة أعدادهم في التزايد في الدول المجاورة” لسوريا، وهي مسألة سيبحثها مع نظرائه الأوروبيين في اجتماعهم المقرر في بروكسل الاثنين.

 

ملحق التعليقات كانت مخزنة على  شاشة الكومبيوتر 

70 – حل جيد طعمه كالعلقم لكن فيه شفاءمعاوية (زائر)21/07/2012 م، 07:59 مساءً (السعودية) 04:59 مساءً (جرينتش)أعتقد أنه حل جيد ومؤقت، لأنه يجب تسليم السلطة لتبقى سلطة الدولة واحدة غير متفككه وهيكل الدولة موجود، وبعد ذلك يبدأ التغيير والاصلاح حسب إرادة الشعب الذي ناضل أكثر من خمسين عاماً من أجل حياة ديموقراطية وحكم مدني منتخب وسلطات يتداولها الشعب بفئاته وأحزابه.

69 – شىء من الهراء فر بعد 15 شهر من سفك الدماء وابوه كان يوقع على اعدامات البهتانعبدالحق (زائر)21/07/2012 م، 07:58 مساءً (السعودية) 04:58 مساءً (جرينتش)هل شعب بلاد الشام كبقية الشعوب التي لعبو بها مثل عسكر مصر سرق الثورة بالنسبةلأهل بلاد الشام لم تعد ثورة ومطالب أنه أمر الله بعد عقودمن الطغيان سواء من عصابة أت تورك والاستعمار الفرنسى والماسون الاسدي لسنا بحاجة لهذه الشخصية ووالده بعد سقوط النظام سيطلب للقضاء على ما أقترفت يداه من أجرام بتصديق مراسيم قتل الابرياء ليأخذ ثقة المقبور حافظ الجرز ستة عشر شهر من التأمر الدولي على بلاد الشـام سـتقام دولة بلاد الشام وأن شاء الله ستمتد وسيكون الأقصى منهامن شاء ومن أبى والراية ترفف بكلمة لاأله الا الله محمد رسول الله سنطمس كلمة سوريا تسمية من صنع الفرنسي
68 – مستمرون حتى اسقاط جميع رموز النظامشباب الثورة (زائر)21/07/2012 م، 07:56 مساءً (السعودية) 04:56 مساءً (جرينتش)تنصيب مناف يعني : من تحت الدلف لتحت المزراب
67 – ..maroc (زائر)21/07/2012 م، 07:55 مساءً (السعودية) 04:55 مساءً (جرينتش)من قرا هذا الخبر ويقول اللهم إني صائم ..
66 – مؤمرة على الشعب السوري الشقيقسرحان فهد الشمري – نجد (زائر)21/07/2012 م، 07:55 مساءً (السعودية) 04:55 مساءً (جرينتش)يبدوا ان تنفيذ المؤمرة على الشعب السوري الشقيق بدئت فصولها عند انهيار النظام بدري عليكم تلتفوا على الثورة السورية بوجوه جديده امام جحافل الابطال لا والف لا لا والف لا لهذه المؤمرة 000
65 – وليخسأ الخاسؤونكريم حر (زائر)21/07/2012 م، 07:54 مساءً (السعودية) 04:54 مساءً (جرينتش)ان هذه لعبة سياسية أشد قذارة من النظام السوري بعينه لأن هذه الخطوة إهانة للشعب السوري وخاصة من فقد أخا أو إبنا أو صديقا أو انتهك عرضه أو تهدم منزله أو نزح عن بلده . ولكن نقول خسئتم أنتم وروسيا التي كانت وما تزال تقتل الشعب السوري بأسلحتها . وأخيرا نقول من قلب صادق حسبنا الله المنتقم الجبار .
64 – ماضل غير مناف طلاس ..!!سورية حرة (زائر)21/07/2012 م، 07:52 مساءً (السعودية) 04:52 مساءً (جرينتش)ماضل غير مناف طلاس …يصير رئيس للمجلس الوطني السوري المعارض ؟؟؟ يا ضيعان التعب والارواح اللي استشهدت إذا مناف طلاس رح يقود المعارضة .. منكون هربنا من الاسد ..الى طلاس ..!! بالله وين الثورة بالموضوع يعني؟؟ ما ابوه شريك من 40 سنة بسرقة السوريين مع حافظ الاسد وابوه من نصب بشار رئيس .. لا نريد لا خدام ولا طلاس ولا دوبا ولا مخلوف ولا أي أحد من شلة الحرامية لأننا نعرفهم جيداً ولو فيهم خير كان كا اشتغلوا مع النظام 40 سنه وشاركوا في النهب!! على مين ؟؟على بابا يا ماما!! بشار بدو يتحاكم لو شو ما صار وطلاس ينقلع ومالو شغل معنا!!
63 – طلاس ..حسن (زائر)21/07/2012 م، 07:52 مساءً (السعودية) 04:52 مساءً (جرينتش)منافقون. طلاس عميل وفاسد.بعد سفك كل هذه الماء يريدون تنصيب سفاح ابن سفاح؟ لانريد حكومة مؤقتة. مادام حمام الدم بدأ، يجب تحرير لبنان من حزب الفسق و تحرير القدس عبر الجولان المحتل. أياكم يا جيش سوريا الحر بالموافقة، ويجب اعدام الاسد و طلاس.
62 – من الفساد الى الفسادابن شمال (زائر)21/07/2012 م، 07:49 مساءً (السعودية) 04:49 مساءً (جرينتش)كلهم رموز فساد ثورات اخر زمن
61 – shuuu ???Omar (زائر)21/07/2012 م، 07:49 مساءً (السعودية) 04:49 مساءً (جرينتش)عبد الحليم خدام ؟؟؟ مناف و مصطفى طلاس ؟؟؟ لا و مين و ريبال “الأسد” ؟؟؟ لا حبيباتي أكيد جنيتو أنتو
60 – مناف سورية طنطاوي مصرمحمد ابن سليمان:الرياض (زائر)21/07/2012 م، 07:47 مساءً (السعودية) 04:47 مساءً (جرينتش)لاحاجة للسوريين بجهودكم المتاخرة ,كان يمكن قبولها قبل عام.اما الان فان الشعب السوري قرر نزع اشواكة بنفسة.
59 – لطالما كان انشقاقه غريبا وغير مرحب بهحر للأبد (زائر)21/07/2012 م، 07:46 مساءً (السعودية) 04:46 مساءً (جرينتش)عرفنا الان لماذا انشق والواضح ان انشقاقه كان مرتبا له من النظام السوري بما ان النظام على علم انه زائل لا محاله فقد عد عدته لمرحله ما بعد زوال النظام
58 – خروج بشار الأسدمنال العلي (زائر)21/07/2012 م، 07:46 مساءً (السعودية) 04:46 مساءً (جرينتش)هذه الخطة جيدة لحقن دماء السوريين ولكنها قد تقابل بالرفض من قبل العلويين وبعض أطياف المعارضة السورية، وقد تحصل على دعم مؤقت من الجيش الحر. وبخصوص خروج بشار الأسد وسفره للخارج، فهناك العديد من الأشخاص الذين سيراقبون خروجه وسيتبعونه حتى لو ذهب إلى القمر لاغتياله وتصفية الحسابات معه.
57 – بئس الخيارالشامي ابن عمر ابن الخطاب (زائر)21/07/2012 م، 07:45 مساءً (السعودية) 04:45 مساءً (جرينتش)طلاس خائن سوريا وابوه! بئس الخيار نحن متمسكون برياض الأسعد والعميد الشيخ والشيخ العرعور هم حملو الأمانة وليذهب طلاس والغرب للجحيم, عليكم ان تقتلونا جميعا وتجلبوا شعبا أخر لتحكموه!على جثثنا يبقى ضباط علويين في الجيش ولا يحاكم كل من قمع الشعب واولهم بيت طلاس (لا نقصد بطلنا عبد الرزاق ) خذوا طلاسكم وارحلوا شكلكم لم تفهموا كيف اصبح السوريين الآن
56 – ما حدا بقى يحسن يضحك على شعب سوريا .. إنه شعب عظيمسوريا الحرة (زائر)21/07/2012 م، 07:44 مساءً (السعودية) 04:44 مساءً (جرينتش)ما حدا بقى يحسن يضحك على شعب سوريا .. إنه شعب عظيم
55 – اخاف.. عادل (زائر)21/07/2012 م، 07:44 مساءً (السعودية) 04:44 مساءً (جرينتش).. اخاف يكون فخ .. يتفقون طلاس – والاسد بعدها :(
54 – بداية لسرقة الثورةالوليد الحربي (زائر)21/07/2012 م، 07:43 مساءً (السعودية) 04:43 مساءً (جرينتش)الثوار الحقيقين هم الشعب والجيش السوري الحر بالداخل فقط ومن يعارض على ان يستلم البلد غير هؤلاء فهو مرتزق
53 – هل طلاس عميل للاسدكمال البلجاني (زائر)21/07/2012 م، 07:42 مساءً (السعودية) 04:42 مساءً (جرينتش)يبدوا ان طلاس خرج من سوريا بالاتفاق مع الاسد ترتيبا لهروبه فارجوا ان لايقبل السوريين لا بطلاس ولا باي من تعاون مع بشار
52 – ربما هذا أفضل الشرور حالياحمادي (زائر)21/07/2012 م، 07:42 مساءً (السعودية) 04:42 مساءً (جرينتش)ربما هذا حل معقول لحقن الدماء على أن يكون مؤقتا فمناف طلاس وآل طلاس ليسو طاهرين وليسو شريفين حقا ولكن يجب حقن الدماء وأيقاف القتل وعدم هدم الدولة السورية
51 – وضاع دم الشهداءعبد الله من الكويت (زائر)21/07/2012 م، 07:41 مساءً (السعودية) 04:41 مساءً (جرينتش)ان كان الخبر صحيحا فإن دماء جميع الشهداء في رقاب من بقي من الجيش الحر. فقد اسقط الأمر من أيديكم وتلاعب بكم الكبار فضاعت دماء الصغار، فالعار ثم العار..
50 – السعوديهخالدةالفهري (زائر)21/07/2012 م، 07:40 مساءً (السعودية) 04:40 مساءً (جرينتش)الى الجحيم يابشاار والعزه والكرامه للشعب السوري. البطلللللل
49 – دين محمد عادمحمد (زائر)21/07/2012 م، 07:38 مساءً (السعودية) 04:38 مساءً (جرينتش)و الله إنه لأمر مضحك و مضحك جداً فعلاً أنكم أيها الغرب تعيشون في أحلام. نبشركم بأننا عدنا إلى الله بعد أن هدانا و الحمد لله و بعد اليوم مهما كان مكركم محكم فلن تحصلوا على أية مكاسب من المسلمين و أرضهم. لذلك ننصحكم و ننصح أتباعكم السوريين أن يلعبوا بعيداً عن المسلمين و إلا فالجواب سيكون ما سترونه بإذن الله
48 – لا تتنازلوا لدماء الشهداءاضحوكة (زائر)21/07/2012 م، 07:38 مساءً (السعودية) 04:38 مساءً (جرينتش)مناف طلاس فاسد ومفسد وهذه لعبة بشار لكي لا يحاكم على جرائمة العديدة بحق الشعب السوري ولكي يذهب الى روسيا بضمانات المجلس العسكري يجب ان لا يتم التلاعب عليه بهذه الطريقة الخادعة يجب على السوريين بكل طوائفهم ان يسقطوا النظام عنوة وبالقوة وان يحكم الاخوان المسلمين البلد مثل ماحصل في مصر اخوان مصر مع اخوان سوريا ضد روسيا وبشار والشبيحة وشيعة لبنان
47 – سيجارةمنرفز (زائر)21/07/2012 م، 07:36 مساءً (السعودية) 04:36 مساءً (جرينتش)أكيد السيجارة الفخمة راح تزيد شعبيته عند الطبقة البرجوزية ههههههه
46 – تنصيب طلاسعربي (زائر)21/07/2012 م، 07:34 مساءً (السعودية) 04:34 مساءً (جرينتش)وكأنك يابو زيد ماغزيت.. اعادة تنصيب مناف طلاس للمجلس معناه عودة سيطرة الطائفة العلوية على مقاليد الحكم.. لا والف لا .. يجب أن يكون لأهل السنة والجماعة الرأي الأول والأخير في هذا وإلا فإن الحرب سوف تستمر الى ان تعلى كلمة لله الواحد الاحد
45 – الله يستردمشقي حر (زائر)21/07/2012 م، 07:34 مساءً (السعودية) 04:34 مساءً (جرينتش)الله أعلم بما يتم طبخه للشعب السوري على أيدي القوى الخارجية. من حيث المبدأ حقن الدماء يجب أن لا يكون على حساب الشهداء.
44 – لا و الف لا لهؤلاء المجرمين اللصوص!!!! شعبنا سيطردكم من حيث قدمتم!!!حـــوران البلد شوكة في حلوقكم (زائر)21/07/2012 م، 07:33 مساءً (السعودية) 04:33 مساءً (جرينتش)العمى كل هؤلاء الحرامية سيعودا الى سوريا ويسرقو الثورة من اهلها بعد ما خلصنا من آل البطه والان سنتورط بآل طلاس وحرس الديناصورات المتحجرة!!! حتى المجرمين والسارقين سيعودا الى سوريا كالابطال و كانهم هم من اشعل الثورة و انتصر!!!
43 – نكتةفادي (زائر)21/07/2012 م، 07:32 مساءً (السعودية) 04:32 مساءً (جرينتش)من كتب هذه التحليلات الرائعة. انها قصة كوميدية مضحكة …. الاسد سيستقيل ويسلم طلاس. الاسد والعلويين يعرفون ماذا سيحصل لهم اذا خسروا الحرب ولن يسلموا أعناقهم للسنة والإخوان في سوريا لأنهم يعرفون ما فعلت ايديهم من جرائم ومجازر بحق هؤلاء . من كتب هذا التحليل يستخف بعقولنا وهذه إهانة لنا.
42 – المحاكمة و القصاص للبطة و اعوانهسوري حر (زائر)21/07/2012 م، 07:31 مساءً (السعودية) 04:31 مساءً (جرينتش)يجب على كل السوريين الشرفاء بأن لا يقبلو بهذه التسوية المهينة للشعب الابي و دماءه التي سفحها هذا المجرم مع ان يوجد نقاط ايجابية اهمها ذهاب المجرم و زمرته و لكن يجب محاكمته و القصاص منه ومن اسهم معه و ان يرجع جميع الاموال المنهوبة و الذهب من المصرف المركزي التي توجد عند الروس
41 – والله عيبشو هل الضحك علا الشعب من جديد (زائر)21/07/2012 م، 07:29 مساءً (السعودية) 04:29 مساءً (جرينتش)يعني بين الموضوع من اوله لف ودوران علا الشعب السوري المسكين من الاول سافر ليستلم با الاتفاق مع الاسد ههههههههههههههههه والله مسخره ههي
40 – هذا الكلام كله مرفوضسوري حر (زائر)21/07/2012 م، 07:28 مساءً (السعودية) 04:28 مساءً (جرينتش)في المشمش ..الناس المخولة بنقل السلطة و الحكومة المؤقتة هم اصحاب الثورة في داخل الحرب و ليس من انشق و هرب خارج سوريا و لا المعارضة ولا المذكورين اعلاه الذين تخضبت ايديهم بدماء القتلى و السرقات و الفساد .. من يدافع عن الثورة في مواجهة الاحداث هم اهل للثقة و اهل للحكم. و السفاح الاكبر لن يفر بدون محاكمة وعرضه بنقل السلطة بشكل حضاري هي احلام وردية ..هل كانت معالجته للثورة و الثوار حضارية ام فاشية تخجل منها الحيوانات الضارية ..
39 – لا تساوموا على دم الشعب السوري… هرب ولو يعلن انشقاقة الى الان!!!حـــ,ران البلد شوكة في حلوقكم (زائر)21/07/2012 م، 07:27 مساءً (السعودية) 04:27 مساءً (جرينتش)هذا ..يقايض و يساوم على دم الشعب السوري!!! وعبدالرزاق طلاس هو اولى بهذا المنصب المشرف. عار على المعارضة وعار على الجيش السوري الحر وعار على كل الشرفاء اذا سلموة عربة بيع فول في سوق الحميدية… اتركوه يعيش عل الاموال السورية المسرقة في فرنسا مثله مثل رفعت المجرم وابنائه و ابوه ” العماد” ههههههههه بدي اعرف من وين جابو هل رتب؟!!! شو يعني ما بعلن انشقاقو حتى يسلموه رئيس جمهورية!!!
38 – إياكم يا جيش الحر أن تنخدعواNo Name (زائر)21/07/2012 م، 07:27 مساءً (السعودية) 04:27 مساءً (جرينتش)إياكم يا جيش الحر أن تنخدعوا …. واثبتوا حتى يتم الله نصره من الواضح أن هناك مؤامرة تحاك ضد أهل السنة في سوريا … فاثبتوا يا جند الله ولن يتركم الله أعمالكم
37 – فرخ البط عوامسوري مقهور (زائر)21/07/2012 م، 07:27 مساءً (السعودية) 04:27 مساءً (جرينتش)سبحان الله بعد كل هذا الاجرام بحق الشعب السوري على مدى ٥٠ عام من قبل العائلة الاسدية واعوانها يخرج علينا الان مناف طلاس ابن احد افراد العصابة المجرمة ويدعي الانشقاق ليتبين ان انشقاقه مفبرك من اجل تنصيبه رئيس مجلس عسكري بالتنسيق مع المجرم خدام والمجرم رفعت الذي ذبح ٤٠٠٠٠ سوري في حماه في عهد المقبور حافظ الاسد عجبا من وقاحتهم
36 – احلام العاجزينسوري الهوى (زائر)21/07/2012 م، 07:27 مساءً (السعودية) 04:27 مساءً (جرينتش)فليسمع هؤلاء الذين يحاولون التلاعب على عقولنا بشخصيات ساهمت في قتل الشعب السوري منذ سنين مضت لقد سقطت شرعية الجيش المجوسي الصهيوصفوي وان شاء الله النصير قريب والشام شام الإسلام يا عدو الله
35 – التخبط الدوليابو يعقوب (زائر)21/07/2012 م، 07:26 مساءً (السعودية) 04:26 مساءً (جرينتش)المجتمع الدولي متخبط ولايعرف ماذا يفعل حيال الازمة في سوريا والظاهر ونتيجة سيطرة النظام لم يجد المجتمع غير طلاس المنشق لكي ينصب رئيس المجلس وكانه لم يمن من اركان النظام وذراعه الضارب .
34 – أنــــا موافــــق على هذا الطـــرح حقناً لمزيد من الدماء وحفاظا على البنى التحتيةأنا سوري معارض قبل الثورات (زائر)21/07/2012 م، 07:26 مساءً (السعودية) 04:26 مساءً (جرينتش)أنــــا موافــــق على هذا الطـــرح حقناً لمزيد من الدماء وحفاظا على البنى التحتية. ملاحظة انا ماني منحبكجي ولا صامت… معارض وخارج من سوريا منذ سنوات في وقت كان بعض المشاركين بالثورات يشاركون في مسيرات تأييد ويحملون صور حسن نصر الله وبشار ونجاد… سوريا فوق الجميع
33 – no way!!sam (زائر)21/07/2012 م، 07:25 مساءً (السعودية) 04:25 مساءً (جرينتش)laaa wa alf laaa….we dont need any1 thats linked to the regime we have had enough….and we wont let bashar go without a punishment
32 – لا احد يتسلق كما يرغبabdullah magrabi (زائر)21/07/2012 م، 07:25 مساءً (السعودية) 04:25 مساءً (جرينتش)اكثر من 100 عميد منشق عن الجيش وياتي مناف طلاس ليظفر بالقيادة وهو احد اعمدة الجيش الاسدي لانريد مناف طلاس لا بالقيادة ولا بالجيش الحر خليه يتمشى بباريس لدينا مئات الضباط القياديين في داخل المعركة هذا ان لم تكن لعبة النظام من البداية
31 – مبرووووك الاتفاق مع المخابرات الفرنسية يا عربيةمتابع جيد (زائر)21/07/2012 م، 07:23 مساءً (السعودية) 04:23 مساءً (جرينتش)((((((ويتم الآن الاتفاق مع شبكات إعلامية عربية ودولية للبدء بحملة إعلامية مكثفة للترويج لصفقة تنصيب مناف طلاس)))))))) اخبارررركم كتيير بايتة وقديمة هاد الحكي تم نشره بالتفصييل 1000 مرة بصفحة الثورة عن مصدر مقرب من الحكومة الفرنسية؟؟ بس عنجد بتستاهلو هاللاتفاق انشالله يكون المبلغ محرز ؟ روووحو لعبو غيرها ؟ المطلووب واضح رأس بشار حيا
30 – النظام السوري انتصرمحلل سياسي اليمن (زائر)21/07/2012 م، 07:23 مساءً (السعودية) 04:23 مساءً (جرينتش)النظام السوري انتصر انتصار حقيقي غير قابل للجدال او المراوغة وامر مفروغ منه وحادث الامن القومي صب لصالحه ولصالح الجيش العربي السوري بصراحة انا اشك ان وزير الدفاع راجحه ونائبه شوكت قتلوا واعتقد انها عمليه وهميه فقط
29 – انشقاقه لعبة حتى لا يتغير النظامشاهين ـ سوري (زائر)21/07/2012 م، 07:23 مساءً (السعودية) 04:23 مساءً (جرينتش)من البداية كان انشقاقه بالتنسيق مع الغرب وإسرائيل وأمريكا والنظام وطبعا روسية والصين ليبقى النظام القديم لان النموذج اليمني بعد هذه الجرائم لن ينجح ما فاتهم ان الشعب السوري أذكى منهم وقد قالها (ما إلنا غيرك يا الله )
28 – مؤامرة ويانه دولية لدماء الشعب السوريمواطن كان يسمى سوري (زائر)21/07/2012 م، 07:22 مساءً (السعودية) 04:22 مساءً (جرينتش)بعد تدمير المدن السورية بالكامل تريدون لفلفة الموضوع لابد من أتمام التدمير لباقي المدن وتكسير بشار ليس عدل أن تمر مناطق السنه السوريين وبقى الأكراد متحررين وتتوطأ قوات المجرم وتخرج لتسلمها الى الأكراد , وهو سينسحب الى الساحل لتكوين دولته على جماجم السورين وأعراضهم ودمائهم بمساعدة العراقيين والأيرانين والروس و هل بقي أما المتزبزبن وقت للأنشقاق ,هل بشار سيأخذكم الى دولته الجديدة ؟ أشك في ذلك
27 – عار عار عارأبوطه ـ سوري (زائر)21/07/2012 م، 07:21 مساءً (السعودية) 04:21 مساءً (جرينتش)وكأننا قمنا بالثوره خلال شهور ليأتي أحد مجرمي النظام وهو إبن لمجرم سابق ليصبح وليا على أمر الأبطال الشجعان الذين تركو جيش أبو تنكه المجرم. هذا المناف لم يملك الشجاعه ليعلن إنشقاقه على الملأ كما فعل البطل الهرموش. فعار عليه وعار على الشرذمه معارضة الفنادق التي تتفاوض معه وعار على الدول العربيه التي تسعى لتأمين ملاذ آمن للسفاح بشار ليتمتع بالأموال التي سرقها في أحدى الدول الأوربيه إلى جانب الجزار عمه الذي ذوب السوريين بالأسيد بالتعاون مع طلاس وأمثاله. الشعب الذي قدم التحضيات هو الذي يقرر مصيره وليس المجرمين الوصوليين….والقافله تسير
26 – الشعب هو الاساسسوري (زائر)21/07/2012 م، 07:21 مساءً (السعودية) 04:21 مساءً (جرينتش)لانريد احد من من بقايا النظام البائت مطلقا . نريد رئيسا لبلدنا من الشعب ليس من الجيش او من الأنتهازيين وماأكثرهم بسوريا ……
25 – احذروا فلول النظاممغربي حر (زائر)21/07/2012 م، 07:18 مساءً (السعودية) 04:18 مساءً (جرينتش)لا لهذا النظام المجرم البائد ولفلوله. ليست الا مراوغات جديدة ضد الشعب السوري الباسل.
24 – طالما أن كل مايتمّ طبخه هو مؤقت … فلا مانع …الأحمريALSURI (زائر)21/07/2012 م، 07:17 مساءً (السعودية) 04:17 مساءً (جرينتش)إلى أن تهدأ الأمور وتلتئم الجروح الغائرة العميقة وبعدها تجري إنتخابات محلية ورئاسية وبرلمانية نزيهة يشارك بها كل الشعب السوري .
23 – الله أعلم بس أنا مو مرتاحصاحب صاحبه (زائر)21/07/2012 م، 07:17 مساءً (السعودية) 04:17 مساءً (جرينتش)الله يكتب الخير لخير البلاد بلاد الشام الله يحفظها بحفظه.. أمين
22 – اهون الشرورمسيحي عراقي (زائر)21/07/2012 م، 07:17 مساءً (السعودية) 04:17 مساءً (جرينتش)يبدو ان هذا الحل اهون كل الشرور القادمة!
21 – لن نقبليحي الخطيب (زائر)21/07/2012 م، 07:16 مساءً (السعودية) 04:16 مساءً (جرينتش)بعد 30 الف شهيد لن نقبل احد من النظام القديم
20 – كلكم خبثاء ولا نريد أحدا منكمفكرت يار (زائر)21/07/2012 م، 07:16 مساءً (السعودية) 04:16 مساءً (جرينتش)أخواني القراء…هؤلاء الدهاء يفكرون أن شعبنا السوري البطل قدم كل هذه الدماء ليسلم رقبته من جديد لأكبر دكتاتوري مجرم الذي ترعرع في بيت بشار وأشبع من أفكاره وسمومه…لن نعطيكم رؤوسنا لتقطعوها مرة أخرى وتجوعوا شعبنا أيها البعث المجرم…فالمؤمن لا يلدغ من جحره مرتين
19 – خدعةباسل (زائر)21/07/2012 م، 07:15 مساءً (السعودية) 04:15 مساءً (جرينتش)هذه خدعة كبيرة … فلول النظام تريد ان ترجع الى الحكم
18 – يا عربية من اين لكي هذاali+ (زائر)21/07/2012 م، 07:13 مساءً (السعودية) 04:13 مساءً (جرينتش)يا عربة هل تعيشين في عالم اخر بشار عم يذبح ويقتل ويعذب يوميا بنفس النهج هل تتوقعون ان يسلم بهذه السهولة
17 – لا لطلاسسوري حر (زائر)21/07/2012 م، 07:12 مساءً (السعودية) 04:12 مساءً (جرينتش)عائلة طلاس ليست محببة لدى الشعب السوري لقد عملو كما عمل الاسد على الستحواذ على الجيش ومناصبه لصالح قراهم و اقربائهم… هذا اليسناريو ليس بجيد للشعب السوري…
16 – مهزلةابراهيم (زائر)21/07/2012 م، 07:11 مساءً (السعودية) 04:11 مساءً (جرينتش)مهزلة طلاس من نظام الاسد يجب ابعاد كل من كان له علاقة بالنظام ماظل الا ينشق بشار و يلتحق بالمعارضة
15 – هارب من الرمضاء إلى النارmohamed (زائر)21/07/2012 م، 07:07 مساءً (السعودية) 04:07 مساءً (جرينتش)صورة بشار أرحم منه..
14 – القصاص العادلكامل (زائر)21/07/2012 م، 07:06 مساءً (السعودية) 04:06 مساءً (جرينتش)نريد محاكمة آل الاسد و أعوانهم و جميع القوى الامنية .. و نريد اعدام بشار ..هذا ما نريده و ليس خروجه كما عبد الله صالح
13 – funnyfaysal (زائر)21/07/2012 م، 07:06 مساءً (السعودية) 04:06 مساءً (جرينتش)kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk funny story ..
12 – مقيم بفرنساجزائري (زائر)21/07/2012 م، 07:05 مساءً (السعودية) 04:05 مساءً (جرينتش)نفت الخارجية السورية ومعها الخارجية ” المتحدث السفير الروسي بفرنسا” أن يكون الرئيس أخبر أو اشار إلي ذلك في معرض محادثاته المستمرة مع روسيا والحلفاء ، المهم أن المعركة مستمرة وتوزان القوة مستمر بين الولايات المتحدة وسوريا علي ارض سوريا ، فمن سصمت ؟؟ وعلي السوريين كلهم السلام
11 – وليش اسرائيلمين أنتوا (زائر)21/07/2012 م، 07:05 مساءً (السعودية) 04:05 مساءً (جرينتش)مين انتوا لتنصبوا وتعملوا يافرنسا عصر الاستعمار ببشار وغيره انتهى ومالقيتوا غير شلة خونة ..بدكم تسلموهم مناصب بالجيش لا الجيش الحر راح يقبل يخطو خطوة بسوريا ولا الشعب السوري بعد كل هالتضحيات عالبارد والمستريح عم توزعوا مناصب على كيفكم وبعدين اسرائيل راح تكون غلطة عمرها إذا بتضرب رصاصة بسوريا ماننا بشار الأسد عميلكم فايتين طالعين بتهديداتكم المزيفة قسما بالله لتشوفوا من شعب سوريا إللي ماشافه حدا وراح تفتحوا بركان عليكم ماراح يسكره غير إللي خلقنا وراح تكون نهايتكم بإذن الله
10 – الى الاخوه السورينابو مهدى (زائر)21/07/2012 م، 07:04 مساءً (السعودية) 04:04 مساءً (جرينتش)الحذر الحذر الحذر من انتاج النظام نفسه بوجوه جديده نفس مسلسل الاخوه اليمنين ولا طلاس ولاغيره اليس طلاس هذا انشق منذ اسبوع عندما علموا ان النظام قد انتهى فاراد الغرب انتاج النظام بوجوه جديده قدمت الكثير فصبرا ولم يبقى الا القليل
9 – حكومة اسدية بادارة طلاسية…@hotmail.com (زائر)21/07/2012 م، 07:03 مساءً (السعودية) 04:03 مساءً (جرينتش)ما شاء الله تنسيق بين عبد الحليم خدام ومصطفى طلاس ورفعت الاسد.هل نسيتم ماذا فعلو هؤلاء في سوريا.والله لولا مصطفى طلاس لما كان هناك شخص اسمه حافظ الاسد كذلك الامر رفعت الاسد مسؤول مجازر حماة هو والمغضوب عليه حافظ .واخرهم هذا الامعة عبد الحليم خدام الذي هو خدام لحافظ وبالنهاية كلهم خداميين لسرائيل وامنها(حسبي الله ونعم الوكل)
8 – مقيم في فرنساجزائري (زائر)21/07/2012 م، 06:58 مساءً (السعودية) 03:58 مساءً (جرينتش)تصويب لي الخبر ، لم يأتي وزير الخارجية الفرنسي علي ذكر هوية ما يقوم به تكوين الحكومة المؤقتة، أكانت المعارضة أو بين أجزاء من النظام والمعارضة، فقط للتصويب ، شكرا للعربية
7 – قرررررربتمراد (زائر)21/07/2012 م، 06:55 مساءً (السعودية) 03:55 مساءً (جرينتش)قررررربت نهايتك يا بطة
6 – العرباحمد (زائر)21/07/2012 م، 06:55 مساءً (السعودية) 03:55 مساءً (جرينتش)اثبت الغرب بانهم اذكى وادهى من الدب الروسى فى السياسه… ولو العرب اذكياء بقدر شجاعتهم لما كان هذا حالهم…
5 – لك ما بدنا المعارضة – انتبهوو يا أهليواحد من الشعب السوري (زائر)21/07/2012 م، 06:54 مساءً (السعودية) 03:54 مساءً (جرينتش)مين ئلكن انو بدنا المعارضة تمثلنا او تكون حكومتنا ما المعارضة اوسخ من النظام والتنين بيصبو بنفس البير انتبهو منيح ماحدا يفرح بمتل هيك أخبار ما بدنا رئيس ولا زعيم بدنا كل مواطن سوري يكون رئيس وزعيم ومسؤول عن نفسه واهله وشعبه وازا كان بدنا حكومة فلازم تكون من الثوار والمجاهدين الحقيقيين ليس المدعومين من الخارج وما منرضى برئيس او حكومة من المعارضة الخارجية (سكان الفنادق)
4 – عاجل وهام 2محمد (زائر)21/07/2012 م، 06:52 مساءً (السعودية) 03:52 مساءً (جرينتش)حسبنا الله ونعم الوكيل  حسبنا الله ونعم الوكيل  ونطالب الحكومات العربيه وتركيا والجيش الحر بضربه عسكريه لسفن الروسيه لأنها اذا وصلت لبشار قد تدمر الشرق الأوسط ونطالب الجيش الحر بإكمال الثوره حتى تحرير الجولان وتحرير لبنان من حزب الله
3 – عاجل وهام 1محمد (زائر)21/07/2012 م، 06:52 مساءً (السعودية) 03:52 مساءً (جرينتش)بشار الاسد يستعد لـ استخدام اسحله كيماويه أو نقلها لحزب الله اللبناني : اطباء سوريون يوجهون الأهالي: في حال حدوث هجوم بالغازات السامة يجب طحن الفحم ويوضع داخل بشكير مبلل ويُلف الفم والأنف.. الرجاء النشر . عليكم بالدعاء على سُفن روسيا ( القادمه إلى سوريا ) بأن يغرقها الله [ فهي محمله بجميع الأسلحه الفتاكه والمواد الكيماويه السامه والقنابل العنقوديه المحرمه دولياً ، لإبادة المسلمين ] اللهم أغرق سُفن روسيا في بحرك , واجعلها عبره للطغاه من خلقك , فَـ أنت القاهر لكل شيء , وأنت القادر على كل شيء, اللهم أغرقها كما أغرقت فرعون وقومه ياقيوم
2 – الموتيحي الخطيب (زائر)21/07/2012 م، 06:46 مساءً (السعودية) 03:46 مساءً (جرينتش)الله اكبر فوق كيد المعتدي و اخير انتصر احرار الشام — لقد صدق كلامكم— الموت و لا المذله
1 – حلم ابليس بالجنةحلم ابليس بالجنة (زائر)21/07/2012 م، 06:42 مساءً (السعودية) 03:42 مساءً (جرينتش)حلم ابليس بالجنة
%d مدونون معجبون بهذه: