أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

أكاد أختنق … حين قرأت خبر يفيد بأن ( المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة رحلت ) . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان ، عرفتك مناضلة وثائرة وإنسانة جمعت سوريتنا برهافتها المزيد

 

العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان تطالب المجتمع الدولي بحماية حقوق الأمازيغ من بطش واستبداد الأنظمة بشمال إفريقيا

تتابع العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان باهتمام كبير أوضاع الأمازيغ بشمال إفريقيا بشكل عام ، والمغرب بشكل خاص ، لاسيما وأنهم يتعرضون للتمييز والإقصاء والتهميش على جميع الأصعدة من طرف أنظمة استبدادية بشمال إفريقيا تمارس كل أنواع التنكيل والقمع والإقصاء ، وتصادر كل أنواع الحريات والحقوق.

ولوضع الرأي العام الوطني والدولي في صورة أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب أصدر المكتب التنفيذي للعصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان بياناً هذا مضمونه :

– تعتبر العصبة يوم تعيين عباس الفاسي على رأس الحكومة يوم حداد على الديموقراطية الموعودة ، باعتباره من ساهم في تجويع الآلاف من الأسر المغربية في فضيحة النجاة المعلومة نصباً واحتيالاً بقصد وبسابق إصرار ، وباعتباره من صرح بأنه سيكافح ضد ترسيم اللغة الأمازيغية.

-تطالب العصبة مجدداً من المجلس الدستوري إعادة النظر في القرارات التعسفية التي شملت أصحاب رسالة إلى التاريخ ، وتعلن العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان دعمها ومساندتها لمبادرة تأسيس إطار وطني لضحايا القرارات الإدارية والقضائية الجائرة .

– تطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين الأمازيغ القابعين في السجون المغربية (مكناس –الراشيدية…) بسبب أرائهم ومواقفهم السياسية، وتعبر العصبة محاكمتهم محاكمة سياسية بعيدة عن قيم العدالة والإنصاف ، و لا تتوفر فيها أبسط شروط المحاكمة العادلة.

-تطالب العصبة مجدداً بإطلاق سراح كل معتقلي فاتح ماي باعتبارهم معتقلي رأي بدون قيد أو شرط .( أكادير ، بني ملال ، القصر الكبير…)

-تطالب العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان وقف المتابعات والمضايقات التي تطال الجماعات الإسلامية بالمغرب بشكل عام ، والعدل والإحسان بشكل خاص ، وتعتبر محاكمتهم الأخيرة محاكمات سياسية لا تتوفر فيها كل شروط المحاكمات العادلة.

-تعلن العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان عن تضامنها المطلق مع كل الصحفيين ضحايا الأحكام والمتابعات القضائية الجائرة ( الوطن ، تيل كيل…) ، وتطالب المنتظم الدولي والهيئات الحقوقية الدولية بالتدخل لدى الدولة المغربية من أجل إلغاء كل البنود والمواد السالبة للحرية في القوانين المغربية المتعلقة بالصحافة والحريات العامة.

– تعلن العصبة الأمازيغية لحقوق الانسان تضامنها مع نضالات المواطنين وانضمامها إلى الحركية المجتمعية السلمية من أجل مناهضة ارتفاع الأسعار ، وتحمل الدولة المغربية مسؤوليتها كاملة في الزيادات الصاروخية للأسعار في كل المناطق المغربية وخاصة في الجنوب المغربي حيث يكتوى المواطنون بنار الاحتكار والمضاربات ( مثال : إقليما كلميم وطاطا..)

– تدين العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان استمرار تملص وزارة التربية الوطنية من تدريس الأمازيغية بشكل جدي ومسؤول.

-تعتبر العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان التأخير في انطلاقة القناة الأمازيغية والاستمرار في تهميش الطاقات والمبدعين الأمازيغ على جميع الأصعدة تمييزا حقيقيا وتكريسا لمبدأ اللامساواة التي تتوضح يوم بعد يوم على أنها سياسة ممنهجة ومقصودة هدفها إلغاء القضية الأمازيغية من الوجود ، وتحمل الدولة المغربية كامل مسؤولياتها في استمرارها في هذا النهج التصفوي الذي سيولد لامحالة الحقد والكراهية ويؤدي ببلادنا الى ما لا تحمد عقباه.

– تطالب المنتظم الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية والأخلاقية في حماية حقوق الإنسان في شمال إفريقيا ، وحث أنظمتها على توقيع الاتفاقيات والمعاهدات والإعلانات الدولية ومنها الإعلان العالمي لحقوق الشعوب الأصلية بما يساهم في تحقيق السلم والعدالة في العالم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المكتب التنفيذي للعصبة الأمازيغية لحقوق الانسان

La ligue amazighe des droits humains
Tél. 070966140/072130067
Fax : 028789426
E-mail : ligueamazighe@gmail.com

%d مدونون معجبون بهذه: