اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات في شقتهما في منزلهما بحي أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وبحسب ما المزيد

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

 

سوريا : “معركة الحسم” على جبهات مختلفة ونحرعائلة وقتلى قاربوا الــــ 200

أحد مقاتلي الجيش الحر خلال معركة الحسم في حلب

لليوم الثاني يستمر القتال الضاري على جبهات كثيرة بين الجيشين النظامي والحر اللذين اشتبكا بدءاً بحلب ودمشق ودرعا ومناطق أخرى. وفي الوقت نفسه قصفت القوات السورية مجددا مدنا وبلدات مما أوقع أكثر من عشرين قتيلا, بينما أعدم ثمانية ميدانيا في قدسيا بريف دمشق وفقا لناشطين.

ويذكر ان الجيش الحر أعلن أول أمس بدء “معركة الحسم” في حلب التي تشهد قتالا منذ أكثر من شهرين, وأكد أمس أنه سيطر كليا أو جزئيا على أحياء جديدة بالمدينة بينها باب أنطاكية والعامرية عقب مواجهات وُصفت بغير المسبوقة.

وبالتزامن مع الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم بمناطق مختلفة من حلب, قصف الطيران الحربي الحكومي أحياء الإذاعة وكرم الجبل والشعار والكلاسة وفق لجان التنسيق المحلية وناشطين.

وقتل أمس أكثر من 190 شخصا وكشفت ديما الشامي، عضو مجلس قيادة الثورة بدمشق، السبت، أن عناصر مسلحين تابعين للنظام السوري ذبحوا بدم بارد ثمانية أشخاص، بينهم إخوة وزوجان.

وقال ناشطون إن عنصرا من الجيش الحر قتل خلال اشتباك في أحد أحياء حلب القديمة.
وقال المرصد السوري وناشطون إن الجيش الحكومي أحرق ليلا سوقا في حلب القديمة أيضا. وفي ريف حلب, قتل طفل رضيع وجرح أخوه وأمه الليلة الماضية في قصف لبلدة مسكنة, كما قصف الطيران بلدة السفيرة.

وتحدث المركز السوري لحقوق الإنسان عن تجدد الاشتباكت صباح اليوم في حي التضامن جنوبي دمشق, مضيفا أن قوات نظامية اقتحمت الحي عقب الاشتباكات ونفذت حملة اعتقالات.

وبصورة متزامنة, قصف الجيش السوري أحياء بالعاصمة بينها السيدة زينب, واقتحم أيضا صباح اليوم حي برزة وأحرق محال فيه وفق ما قال الناشط رامي حقي للجزيرة.

وكان الجيش قد اقتحم أمس أحياء برزة وجوبر والقابون حيث ينفذ الجيش الحر عمليات بين حين وآخر. وفي ريف دمشق, أعدمت القوات النظامية صباح اليوم ثمانية أشخاص ذبحا في بلدة قدسيا التي شهدت أمس مذبحة أخرى قتل فيها عشرون مدنيا وفقا لناشطين.

وقال عضو التنسيقية المحلية بقدسيا قيس محمد للجزيرة إن القتلى اعتقلوا مساء أمس, وعثر عليهم مذبوحين صباح اليوم, مؤكدا أن البلدة ما تزال محاصرة بقوات من الحرس الجمهوري وتشكيلات أخرى. كما قصف الجيش صباح اليوم ضاحيتي دوما ومعضمية الشام اللتين تتبعان لمحافظة ريف دمشق مما تسبب في إصابات.

وقصف الطيران الحكومي فجر اليوم بلدة موحسن بدير الزور مما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم سيدة وابنتها وفقا للمرصد السوري. وتحدث ناشطون أيضا عن قصف بالمدافع وراجمات الصواريخ على أحياء في حمص وعلى الرستن التي تقع في ريف المدينة.

وفي درعا جنوب سوريا, وقعت اشتباكات عند حواجز عسكرية للجيش النظامي في بصرى الشام والغارية الشرقية مما أسفر عن مقتل ستة جنود نظاميين وفقا للمرصد السوري.

 

وكالات,الجزيرة ، العربية ، بتصرف من قبل موقع نشطاء الرأي

%d مدونون معجبون بهذه: