تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

Emozionatissimi. In diretta Faraj Bayrakdar e la sua poesia che arriva da lontano. Con noi Francesca del Vecchio ed Elisabetta Bucciarelli. ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد مرتبط المزيد

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

  Singende Gedichte des Dichters Faraj Berkdar auf Deutsch in München  إيفون فوكس تغني قصائد فرج بيرقدار باللغة الألألمانية في ميونخ Max-Joseph Platz 3 Dachge-schoss des Konigshaus Bayerische Akademie der Schönen Künste المزيد

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

نشرت صحيفة صندي تايمز تقريراً لمراسليها ماثيو كامبل وأوزي ماهاماني تحت عنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، يتحدث عن أن المليونيرة الباريسية ناهد طلاس العجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد المزيد

اعترافات قنّاص ونزهة في دبابة : أحمد سليمان

اعترافات قنّاص ونزهة في دبابة : أحمد سليمان

نزهة في دبابة : ذهبت إلى سوق الأدوات المستعملة ، واشتريت مقوّد ومدفع مكسور. صعدت إلى دبابة مهملة ، مع انها لا تصلح إلا كموديل أثري ، لكنني أنعشتها وجعلتها كعربة خضار المزيد

 

سوريا : “معركة الحسم” على جبهات مختلفة ونحرعائلة وقتلى قاربوا الــــ 200

أحد مقاتلي الجيش الحر خلال معركة الحسم في حلب

لليوم الثاني يستمر القتال الضاري على جبهات كثيرة بين الجيشين النظامي والحر اللذين اشتبكا بدءاً بحلب ودمشق ودرعا ومناطق أخرى. وفي الوقت نفسه قصفت القوات السورية مجددا مدنا وبلدات مما أوقع أكثر من عشرين قتيلا, بينما أعدم ثمانية ميدانيا في قدسيا بريف دمشق وفقا لناشطين.

ويذكر ان الجيش الحر أعلن أول أمس بدء “معركة الحسم” في حلب التي تشهد قتالا منذ أكثر من شهرين, وأكد أمس أنه سيطر كليا أو جزئيا على أحياء جديدة بالمدينة بينها باب أنطاكية والعامرية عقب مواجهات وُصفت بغير المسبوقة.

وبالتزامن مع الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم بمناطق مختلفة من حلب, قصف الطيران الحربي الحكومي أحياء الإذاعة وكرم الجبل والشعار والكلاسة وفق لجان التنسيق المحلية وناشطين.

وقتل أمس أكثر من 190 شخصا وكشفت ديما الشامي، عضو مجلس قيادة الثورة بدمشق، السبت، أن عناصر مسلحين تابعين للنظام السوري ذبحوا بدم بارد ثمانية أشخاص، بينهم إخوة وزوجان.

وقال ناشطون إن عنصرا من الجيش الحر قتل خلال اشتباك في أحد أحياء حلب القديمة.
وقال المرصد السوري وناشطون إن الجيش الحكومي أحرق ليلا سوقا في حلب القديمة أيضا. وفي ريف حلب, قتل طفل رضيع وجرح أخوه وأمه الليلة الماضية في قصف لبلدة مسكنة, كما قصف الطيران بلدة السفيرة.

وتحدث المركز السوري لحقوق الإنسان عن تجدد الاشتباكت صباح اليوم في حي التضامن جنوبي دمشق, مضيفا أن قوات نظامية اقتحمت الحي عقب الاشتباكات ونفذت حملة اعتقالات.

وبصورة متزامنة, قصف الجيش السوري أحياء بالعاصمة بينها السيدة زينب, واقتحم أيضا صباح اليوم حي برزة وأحرق محال فيه وفق ما قال الناشط رامي حقي للجزيرة.

وكان الجيش قد اقتحم أمس أحياء برزة وجوبر والقابون حيث ينفذ الجيش الحر عمليات بين حين وآخر. وفي ريف دمشق, أعدمت القوات النظامية صباح اليوم ثمانية أشخاص ذبحا في بلدة قدسيا التي شهدت أمس مذبحة أخرى قتل فيها عشرون مدنيا وفقا لناشطين.

وقال عضو التنسيقية المحلية بقدسيا قيس محمد للجزيرة إن القتلى اعتقلوا مساء أمس, وعثر عليهم مذبوحين صباح اليوم, مؤكدا أن البلدة ما تزال محاصرة بقوات من الحرس الجمهوري وتشكيلات أخرى. كما قصف الجيش صباح اليوم ضاحيتي دوما ومعضمية الشام اللتين تتبعان لمحافظة ريف دمشق مما تسبب في إصابات.

وقصف الطيران الحكومي فجر اليوم بلدة موحسن بدير الزور مما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم سيدة وابنتها وفقا للمرصد السوري. وتحدث ناشطون أيضا عن قصف بالمدافع وراجمات الصواريخ على أحياء في حمص وعلى الرستن التي تقع في ريف المدينة.

وفي درعا جنوب سوريا, وقعت اشتباكات عند حواجز عسكرية للجيش النظامي في بصرى الشام والغارية الشرقية مما أسفر عن مقتل ستة جنود نظاميين وفقا للمرصد السوري.

 

وكالات,الجزيرة ، العربية ، بتصرف من قبل موقع نشطاء الرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: