رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

 

88 قتيلا بسوريا والقصف يصل تركيا

قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن عدد القتلى اليوم الأربعاء بنيران قوات النظام ارتفع إلى 88 معظمهم في ريف دمشق، في حين قتل خمسة مدنيين أتراك بقصف ضرب بلدة داخل الأراضي التركية مصدره منطقة التل الأبيض بمحافظة الرقة.

وقال ناشطون إنهم عثروا على عشرات القتلى والجرحى إثر قصف براجمات الصواريخ وبالهاون وبالمدفعية، لقدسيا في ريف دمشق.

وتعرضت مدينة الرستن بريف حمص لقصف عنيف من الدبابات وراجمات الصواريخ، ودوت الانفجارات في المدينة، بحسب شبكة شام.

وفي منطقة برقا في درعا شنت قوات النظام السوري حملة دهم واعتقال وتفتيش وتخريب لمنازل المدنيين، وسط إطلاق نار كثيف من قبل هذه القوات، بحسب الهيئة.

وفي منطقة أريحا بريف إدلب قال نشطاء إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش السوري الحر وجيش النظام، وسمع دوي انفجارات هزت المنطقة من شدة الاشتباكات.

ويأتي هذا في حين أعلنت جبهة نصرة الإسلام مسؤوليتها عن سلسلة الانفجارات التي هزت وسط مدينةحلب صباح اليوم. وقالت شبكة سوريا مباشر إن أحد الانفجارات استهدف نادي صف الضباط ودمَّره كله.

وقال التلفزيون السوري إن ثلاثة انفجارات متتالية استهدفت ساحة سعد الله الجابري في حلب، ونقلت رويترز عن مسؤول سوري أن التفجيرات أسفرت عن مقتل أكثر من أربعين جنديا وإصابة أكثر من تسعين، لكنّ ناشطين قالوا إن هناك تفجيرًا آخر أسفر عن مقتل 15 من جنود النظام وإصابة العشرات في حي باب جنين بحلب.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر طبية في المدينة قولها إن معظم القتلى والجرحى من قوات النظام الذين استهدفتهم التفجيرات. وتأتي تفجيرات اليوم بعد أقل من أسبوع من إعلان الجيش السوري الحر شن هجوم حاسم للسيطرة على حلب كبرى مدن الشمال ومسرح المعارك الشرسة التي تدور رحاها منذ أكثر من شهرين.

ورأى شاهد عيان من رويترز ما لا يقل عن ثمانية أشخاص مصابين بجروح بالغة بينهم ثلاثة من الشرطة لدى نقلهم إلى مستشفى. وظهرت في لقطة عرضها التلفزيون سحابة من الدخان والغبار تتصاعد والناس يهرعون لمساعدة الجرحى.قتلى أتراك
من ناحية أخرى نقل مراسل الجزيرة عن رئيس بلدية بلدة اكتشاكلا التابعة لمدينة أورفا على الحدود التركية السورية أن خمسة مواطنين أتراك قتلوا وجُرح تسعة بعد سقوط قذيفة مصدرها منطقة التل الأبيض بمحافظة الرقة السورية، وهو ما وصفه نائب رئيس الوزراء التركي بأنه “حادث بالغ الخطورة”.

من جهته اعتبر نائب رئيس الوزراء التركي بشير أتالاي أن إطلاق قذائف من سوريا وسقوطها في بلدة حدودية بجنوب شرق تركيا متسببة في مقتل خمسة مدنيين أتراك يشكل “حادثا بالغ الخطورة”.

وقال في تصريح نقلته قنوات التلفزة التركية إن ما حصل هو “حادث بالغ الخطورة يتجاوز كل الحدود”.

ودعا وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إلى اجتماع عاجل في وزارة الخارجية، وجمع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان مستشاريه لبحث احتمال الرد على الحادث.

ويعد هذا الحادث هو الأخطر بين تركيا وسوريا منذ إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة تركية في يونيو/ حزيران الماضي.

ويوم الجمعة الماضي ألحقت قذيفة مورتر أطلقت من سوريا أضرارا بمنازل وأماكن عمل في اكتشاكلا لكن لم يسقط قتلى.

وأبلغت تركيا الأمم المتحدة رسميا في أبريل/ نيسان الماضي بحادث أصيب فيه خمسة أشخاص بينهم مسؤولان تركيان عندما أصابت نيران أطلقت عبر الحدود معسكرا للاجئين في كيليس التي تقع على مسافة أبعد غرب الحدود.

المصدر:الجزيرة + وكالات
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: