صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

لكي لا يكون مشهد «تحرير» مدينة الرقة، من توحش «داعش» وإرهاب «الخلافة» الزائفة، خالياً من عناصر التشويش والتشويق، ثمّ السوريالية أيضاً؛ سارع ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إلى زيارة الرقة، المزيد

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

 

جورج صبرة : اغتيال الكاهن فادي الحداد على يد عصابات الأسد

قبل عدة أيام قامت عصابات الشبيحة وزمر المرتزقة التي تتبع النظام وتحتمي به باختطاف الدكتور شادي الخوري من مدينة قطنا . اتصلت العصابات بذويه طالبة فدية من أجل إطلاق سراحه .
ذهب ذوو الدكتور المخطوف برفقة الأب فادي الحداد كاهن كنيسة الروم الأرثوذوكس لدفع الفدية وتحرير المخطوف . غير أن العصابة الخاطفة احتفظت بهم رهائن جدد ، ورفعت مبلغ الفدية المطلوب .
فوجىء العالم صباح اليوم بخبر مقتل الأب فادي حداد على يد عصابة الخطف والإجرام .
نستنكر أشد الاستنكار هذه الجريمة البشعة ، وندين مرتكبيها ونشجب عملهم الإجرامي بأشد عبارات الإدانة وأقساها . ومهما كانت الأسباب أو دوافع القتلة ، فقد تلطخت أيديهم وضمائرهم بدم الأبرياء ، وارتكبوا جريمة هي بحجم جريمة وطنية وإنسانية وأخلاقية ترتكب بحق الوطن والشعب .

وإذ ندين هذا العمل الجبان ، ندعو لإطلاق سراح المخطوفين الآخرين : الدكتور شادي الخوري والسيد جهاد مريش ونحمل الخاطفين المسؤولية الكاملة عما يمكن أن يلحق بهما من أضرار . وندعو لفتح تحقيق قضائي مسؤول وشفاف لكشف الفاعلين وتقديمهم للعدالة ، ونحمل السلطات المعنية مسؤولية هذا الأمر .
ستبوء بالفشل كل جهود الطائفيين والموتورين من أزلام النظام وعصاباته في سعيهم المحموم لتفريق الصفوف وجر البلاد إلى مخاطر الفتنة . فالوحدة الوطنية في سورية وفي مدينة قطنا على وجه الخصوص أصلب من أن تنال منها أفعال الجهلة والحاقدين . وكان الأب فادي أحد رموز هذه الوحدة الوطنية والعاملين على ترسيخها .
الرحمة للأب فادي الحداد شهيد الوطن والإنسانية والواجب ، والخزي والعار للمجرمين القتلة الذين يدمرون الوطن ويقتلون الشعب . والحرية لكل المعتقلين والمحتجزين والمخطوفين .
25 / 10 / 2012
الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني السوري
جورج صبرة
  • ولد الأب فادي جميل الحداد في مدينة قطنا بتاريخ 09/02/1969 من أبوين مسيحيين وغيورين هما جميل الحداد و وديعة العين وتعلم في مدارس قطنا، الابتدائية في مدرسة الثورة والإعدادية والثانوية في ثانوية البعث للبنين.
  • التحق بمعهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند في لبنان، بعد حصوله على الشهادة الثانوية، حيث تخرج منه بدرجة جيدة عام 1994 وتزوج وتمت رسامته كشماس إنجيلي في الكاتدرائية المريمية، في مدينة دمشق، أثناء الاحتفال بعيد شفيع صاحب الغبطة البطريرك إغناطيوس الرابع ھزيم، وأثناء القداس تم وضع يد صاحب الغبطة عليه.
  • بتاريخ 14/07/1995 تمت رسامته كاهناً بوضع يد صاحب السيادة المطران الياس كفوري، الذي كان الوكيل البطريركي وعُين   ميتروبوليت صيدا وصور ومرجعيون وراشيا الوادي وقد تسلم الخدمة في رعية قطنا، أثناء وضع حجر الأساس للكنيسة الجديدة، بواسطة صاحب الغبطة.
  • إن الأب فادي الحداد هو من أبناء رعية قطنا حيث شارك في تأسيس مدارس الأحد الأرثوذكسية فيها مع الأبناء الورعين من الرعية وبمساعدة قدس الآباء الذين كانوا يأتون إلى قطنا ومنهم الأب نقولا بعلبكي والأب جورج بعلبكي.
بتصرف من موقع نشطاء الرأي
%d مدونون معجبون بهذه: