مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

جورج صبرة : اغتيال الكاهن فادي الحداد على يد عصابات الأسد

Print pagePDF pageEmail page

قبل عدة أيام قامت عصابات الشبيحة وزمر المرتزقة التي تتبع النظام وتحتمي به باختطاف الدكتور شادي الخوري من مدينة قطنا . اتصلت العصابات بذويه طالبة فدية من أجل إطلاق سراحه .
ذهب ذوو الدكتور المخطوف برفقة الأب فادي الحداد كاهن كنيسة الروم الأرثوذوكس لدفع الفدية وتحرير المخطوف . غير أن العصابة الخاطفة احتفظت بهم رهائن جدد ، ورفعت مبلغ الفدية المطلوب .
فوجىء العالم صباح اليوم بخبر مقتل الأب فادي حداد على يد عصابة الخطف والإجرام .
نستنكر أشد الاستنكار هذه الجريمة البشعة ، وندين مرتكبيها ونشجب عملهم الإجرامي بأشد عبارات الإدانة وأقساها . ومهما كانت الأسباب أو دوافع القتلة ، فقد تلطخت أيديهم وضمائرهم بدم الأبرياء ، وارتكبوا جريمة هي بحجم جريمة وطنية وإنسانية وأخلاقية ترتكب بحق الوطن والشعب .

وإذ ندين هذا العمل الجبان ، ندعو لإطلاق سراح المخطوفين الآخرين : الدكتور شادي الخوري والسيد جهاد مريش ونحمل الخاطفين المسؤولية الكاملة عما يمكن أن يلحق بهما من أضرار . وندعو لفتح تحقيق قضائي مسؤول وشفاف لكشف الفاعلين وتقديمهم للعدالة ، ونحمل السلطات المعنية مسؤولية هذا الأمر .
ستبوء بالفشل كل جهود الطائفيين والموتورين من أزلام النظام وعصاباته في سعيهم المحموم لتفريق الصفوف وجر البلاد إلى مخاطر الفتنة . فالوحدة الوطنية في سورية وفي مدينة قطنا على وجه الخصوص أصلب من أن تنال منها أفعال الجهلة والحاقدين . وكان الأب فادي أحد رموز هذه الوحدة الوطنية والعاملين على ترسيخها .
الرحمة للأب فادي الحداد شهيد الوطن والإنسانية والواجب ، والخزي والعار للمجرمين القتلة الذين يدمرون الوطن ويقتلون الشعب . والحرية لكل المعتقلين والمحتجزين والمخطوفين .
25 / 10 / 2012
الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني السوري
جورج صبرة
  • ولد الأب فادي جميل الحداد في مدينة قطنا بتاريخ 09/02/1969 من أبوين مسيحيين وغيورين هما جميل الحداد و وديعة العين وتعلم في مدارس قطنا، الابتدائية في مدرسة الثورة والإعدادية والثانوية في ثانوية البعث للبنين.
  • التحق بمعهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند في لبنان، بعد حصوله على الشهادة الثانوية، حيث تخرج منه بدرجة جيدة عام 1994 وتزوج وتمت رسامته كشماس إنجيلي في الكاتدرائية المريمية، في مدينة دمشق، أثناء الاحتفال بعيد شفيع صاحب الغبطة البطريرك إغناطيوس الرابع ھزيم، وأثناء القداس تم وضع يد صاحب الغبطة عليه.
  • بتاريخ 14/07/1995 تمت رسامته كاهناً بوضع يد صاحب السيادة المطران الياس كفوري، الذي كان الوكيل البطريركي وعُين   ميتروبوليت صيدا وصور ومرجعيون وراشيا الوادي وقد تسلم الخدمة في رعية قطنا، أثناء وضع حجر الأساس للكنيسة الجديدة، بواسطة صاحب الغبطة.
  • إن الأب فادي الحداد هو من أبناء رعية قطنا حيث شارك في تأسيس مدارس الأحد الأرثوذكسية فيها مع الأبناء الورعين من الرعية وبمساعدة قدس الآباء الذين كانوا يأتون إلى قطنا ومنهم الأب نقولا بعلبكي والأب جورج بعلبكي.
بتصرف من موقع نشطاء الرأي
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: