الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

منظمات مدنية سورية تطالب التحالف الدولي بعدم استهداف المدنيين

منظمات مدنية سورية تطالب التحالف الدولي بعدم استهداف المدنيين

أصدرت 17 منظمة مدنية سورية، بياناً حمل اسم “ورقة موقف حول ديرالزور” يطالبون قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بأن تضع احترام حقوق الإنسان الأساسية على رأس أولوياتها. وذكر البيان أنه المزيد

لماذا يضحي النظام السوري بنجومه ؟

لماذا يضحي النظام السوري بنجومه ؟

المعارض السوري حبيب صالح إن كل من برز وتفوق جرت تصفيته على يد عائلة الأسد “بشكل رخيص”، مبينا أن النظام السوري من حافظ إلى بشار الأسد سعى إلى عدم السماح ببقاء من المزيد

 

انفجار سيارتين مفخختين يهز ضاحية جرمانا بدمشق

Print pagePDF pageEmail page

الجيش الحر يسيطر على الكتيبة الثالثة أكبر سرايا الهجانة على الحدود مع الأردن

قتل 20 شخصاً على الأقل في انفجار سيارتين مفخختين في جرمانا جنوب شرق دمشق صباح اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن “انفجارين شديدين هزا ضاحية جرمانا”، مشيرا إلى أنهما ناتجان عن سيارتين مفخختين”. وأضاف أن سيارات الإسعاف شوهدت في المنطقة.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن “تفجيرين إرهابيين وقعا في الساحة الرئيسية لمدينة جرمانا”، وأسفرا عن “وقوع ضحايا وأضرار مادية”.

وأفاد أحد سكان المنطقة أن الانفجار دوى بعيد الساعة السادسة والنصف (4,30 ت غ)، ما أثار ذعرا بين الناس.

من جهة ثانية، أفاد المرصد عن تعرض مدينة الزبداني في ريف دمشق لقصف من “القوات النظامية التي تحاول اقتحامها منذ أيام”.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن القصف اليومي على الزبداني مستمر “منذ أكثر من أربعة شهور”، مشيرة إلى سقوط “أكثر من خمسين قذيفة دبابة خلال نصف ساعة على المدينة ومحيطها ما تسبب بوقوع إصابات.

تعزيزات حول القصر الرئاسي

إلى ذلك، أفادت سانا الثورة عن وقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في القنيطرة بالجولان تزامناً مع إطلاق قنابل مضيئة من قبل النظام. كما أفيد عن تعزيز التحصينات حول القصر الرئاسي في دمشق.

كما جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في العباسيين بدمشق وسمع دوي انفجارات ضخمة هزت العاصمة وفق لجان التنسيق المحلية.

وأعلن المركز الإعلامي السوري وقوع اشتباكات عنيفة في محيط حي القابون وبساتين العدوي في دمشق وفي حي جوبر، وأفاد المركز باستقدام النظام تعزيزات من الفرقة التاسعة المتمركزة في درعا إلى دمشق.

وفي حلب جرى قصف مدفعي عنيف ترافق مع اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام في حي الصاخور وفق المركز الإعلامي السوري.

الجيش الحر يدمر مقر السرية الثالثة

من جهة أخرى، أظهر مقطع فيديو بثه المركز الإعلامي السوري تدمير الجيش الحر لمقر السريّة الثالثة على الحدود السوريّة الأردنيّة، والتي تعتبر أكبر سرايا الهجانة على الشريط الحدودي الفاصل بين البلدين.

وتضم السريّة أربعة نقاط تمركز، إضافة إلى ثلاثة جرافات مجنزرة وبهذه العلمية يكون قد تمكن الجيش الحر من السيطرة على ستة عشر كيلومترا على الشريط الحدودي مع الأردن بحسب المركز الاعلامي السوري.

العربية

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: