أحمد سليمان: البنود الأمريكية وجدية المطلب الروسي لإنسحاب إيران

أحمد سليمان: البنود الأمريكية وجدية المطلب الروسي لإنسحاب إيران

  حزمة المحاذير والمطالب التي تعلنها الولايات المتحدة ازاء ايران ، اضافة الى البند المرتبط بالانسحاب من سوريا ، وان كانت جادة ، فهي بالمقابل مجرد استعراض سياسي ، طالما الرد الإيراني المزيد

إقالات احترازية في تيار المستقبل

إقالات احترازية في تيار المستقبل

يبدو أن الإقالات التي حصلت مؤخرا في تيار المستقبل لها سبب واحد هو المحاسبة، والتي طالت العديد من المسؤولين في تيار المستقبل، وفي ضوء النتائج التي تحققت في الانتخابات النيابية كثُر الكلام المزيد

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية الطرح حول العلمانية ضاع كحل ، لأنه يجعل الصراع بين (العلماني والديني ) بينما هو بين دكتاتوري وآخر ديمقراطي المفكر المزيد

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

 إضراب عام شل في وقت سابق اليوم قطاع غزة مع بدء الاستعدادات لإحياء مليونية العودة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، وبالتزامن مع نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة. ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية المزيد

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

اليوم ، وفي سابقة مركزة قالت وزارة الدفاع الروسية ، ان الجيش الإسرائيلي أبلغ روسيا مسبقا بالضربات التي نفذت ضد كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا. وذكر متحدث، أنّ إسرائيل قد استخدمت المزيد

 

انفجار سيارتين مفخختين يهز ضاحية جرمانا بدمشق

Print pagePDF pageEmail page

الجيش الحر يسيطر على الكتيبة الثالثة أكبر سرايا الهجانة على الحدود مع الأردن

قتل 20 شخصاً على الأقل في انفجار سيارتين مفخختين في جرمانا جنوب شرق دمشق صباح اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن “انفجارين شديدين هزا ضاحية جرمانا”، مشيرا إلى أنهما ناتجان عن سيارتين مفخختين”. وأضاف أن سيارات الإسعاف شوهدت في المنطقة.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن “تفجيرين إرهابيين وقعا في الساحة الرئيسية لمدينة جرمانا”، وأسفرا عن “وقوع ضحايا وأضرار مادية”.

وأفاد أحد سكان المنطقة أن الانفجار دوى بعيد الساعة السادسة والنصف (4,30 ت غ)، ما أثار ذعرا بين الناس.

من جهة ثانية، أفاد المرصد عن تعرض مدينة الزبداني في ريف دمشق لقصف من “القوات النظامية التي تحاول اقتحامها منذ أيام”.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن القصف اليومي على الزبداني مستمر “منذ أكثر من أربعة شهور”، مشيرة إلى سقوط “أكثر من خمسين قذيفة دبابة خلال نصف ساعة على المدينة ومحيطها ما تسبب بوقوع إصابات.

تعزيزات حول القصر الرئاسي

إلى ذلك، أفادت سانا الثورة عن وقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في القنيطرة بالجولان تزامناً مع إطلاق قنابل مضيئة من قبل النظام. كما أفيد عن تعزيز التحصينات حول القصر الرئاسي في دمشق.

كما جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في العباسيين بدمشق وسمع دوي انفجارات ضخمة هزت العاصمة وفق لجان التنسيق المحلية.

وأعلن المركز الإعلامي السوري وقوع اشتباكات عنيفة في محيط حي القابون وبساتين العدوي في دمشق وفي حي جوبر، وأفاد المركز باستقدام النظام تعزيزات من الفرقة التاسعة المتمركزة في درعا إلى دمشق.

وفي حلب جرى قصف مدفعي عنيف ترافق مع اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام في حي الصاخور وفق المركز الإعلامي السوري.

الجيش الحر يدمر مقر السرية الثالثة

من جهة أخرى، أظهر مقطع فيديو بثه المركز الإعلامي السوري تدمير الجيش الحر لمقر السريّة الثالثة على الحدود السوريّة الأردنيّة، والتي تعتبر أكبر سرايا الهجانة على الشريط الحدودي الفاصل بين البلدين.

وتضم السريّة أربعة نقاط تمركز، إضافة إلى ثلاثة جرافات مجنزرة وبهذه العلمية يكون قد تمكن الجيش الحر من السيطرة على ستة عشر كيلومترا على الشريط الحدودي مع الأردن بحسب المركز الاعلامي السوري.

العربية

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: