اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات في شقتهما في منزلهما بحي أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وبحسب ما المزيد

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

 

انفجار سيارتين مفخختين يهز ضاحية جرمانا بدمشق

الجيش الحر يسيطر على الكتيبة الثالثة أكبر سرايا الهجانة على الحدود مع الأردن

قتل 20 شخصاً على الأقل في انفجار سيارتين مفخختين في جرمانا جنوب شرق دمشق صباح اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن “انفجارين شديدين هزا ضاحية جرمانا”، مشيرا إلى أنهما ناتجان عن سيارتين مفخختين”. وأضاف أن سيارات الإسعاف شوهدت في المنطقة.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن “تفجيرين إرهابيين وقعا في الساحة الرئيسية لمدينة جرمانا”، وأسفرا عن “وقوع ضحايا وأضرار مادية”.

وأفاد أحد سكان المنطقة أن الانفجار دوى بعيد الساعة السادسة والنصف (4,30 ت غ)، ما أثار ذعرا بين الناس.

من جهة ثانية، أفاد المرصد عن تعرض مدينة الزبداني في ريف دمشق لقصف من “القوات النظامية التي تحاول اقتحامها منذ أيام”.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن القصف اليومي على الزبداني مستمر “منذ أكثر من أربعة شهور”، مشيرة إلى سقوط “أكثر من خمسين قذيفة دبابة خلال نصف ساعة على المدينة ومحيطها ما تسبب بوقوع إصابات.

تعزيزات حول القصر الرئاسي

إلى ذلك، أفادت سانا الثورة عن وقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في القنيطرة بالجولان تزامناً مع إطلاق قنابل مضيئة من قبل النظام. كما أفيد عن تعزيز التحصينات حول القصر الرئاسي في دمشق.

كما جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في العباسيين بدمشق وسمع دوي انفجارات ضخمة هزت العاصمة وفق لجان التنسيق المحلية.

وأعلن المركز الإعلامي السوري وقوع اشتباكات عنيفة في محيط حي القابون وبساتين العدوي في دمشق وفي حي جوبر، وأفاد المركز باستقدام النظام تعزيزات من الفرقة التاسعة المتمركزة في درعا إلى دمشق.

وفي حلب جرى قصف مدفعي عنيف ترافق مع اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام في حي الصاخور وفق المركز الإعلامي السوري.

الجيش الحر يدمر مقر السرية الثالثة

من جهة أخرى، أظهر مقطع فيديو بثه المركز الإعلامي السوري تدمير الجيش الحر لمقر السريّة الثالثة على الحدود السوريّة الأردنيّة، والتي تعتبر أكبر سرايا الهجانة على الشريط الحدودي الفاصل بين البلدين.

وتضم السريّة أربعة نقاط تمركز، إضافة إلى ثلاثة جرافات مجنزرة وبهذه العلمية يكون قد تمكن الجيش الحر من السيطرة على ستة عشر كيلومترا على الشريط الحدودي مع الأردن بحسب المركز الاعلامي السوري.

العربية

%d مدونون معجبون بهذه: