استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

 ترمب صرح في تغريدة على حسابه على تويتر إن الرئيس السوري “سيدفع ثمنا غاليا” على استخدام السلاح الكيميائي، وأضاف أن العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال. ترمب يهدد “الحيوان” المزيد

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المزيد

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

ما من شك في أن المعارضة السورية المسلحة، أو ما تبقى منها، قد تعرّضت لضربةٍ قوية في غوطة دمشق الشرقية، وأن الروس، ومن ورائهم الإيرانيون، ونكتة دولة الأسد، قد حققوا سبقا مهما المزيد

 

منشقون عن الجبهة الشعبية يصدرون قراراً باعتقال جبريل

Print pagePDF pageEmail page

صورة أرشيفية
عباس يدعو إلى “الوقف الفوري” للقصف على المخيمات الفلسطينية في سوريا

أصدرت مجموعة منشقة عن الجبهة الشعبية في سوريا بقيادة أحمد جبريل، المؤيد لبشار الأسد، قراراً باعتقاله، كما شكلت المجموعة قيادة جديدة تحت مسمى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث باسم الجبهة الشعبية في سوريا إن أحمد جبريل في دمشق ولم يغادر إلى طرطوس، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس.

إلى ذلك، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إلى “الوقف الفوري” للقصف الذي تقوم به القوات السورية النظامية على المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وقال عباس في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا): “إننا نتابع بغاية القلق ما يجري في سوريا من إقحام الشعب الفلسطيني والمخيمات الفلسطينية في الصراع الدائر المؤسف في سوريا، حتى وصل الأمر إلى القصف الذي تعرض له مخيم اليرموك، والذي سقط به عدد كبير من الشهداء والجرحى، وهو ما يجب ان يتوقف فوراً”، حسب ما جاء في البيان.

ويأتي ذلك بعد ساعات من شن الطيران الحربي السوري اليوم الأحد للمرة الأولى غارة جوية على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، وذلك بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني “نفذت طائرة حربية غارة جوية على محيط مشفى الباسل وحي الجاعونة في مخيم اليرموك”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ثمانية أشخاص بينهم امرأة وفتاة جراء سقوط قذائف على المخيم، مشيراً إلى أن العدد مرشح للارتفاع “بسبب وجود جرحى في حالة خطرة”.

ومن جهتهم، قال سكان في المخيم لـ”فرانس برس” إن صاروخاً استهدف مسجد عبدالقادر الحسيني الذي يأوي 600 نازح من أحياء دمشق الجنوبية، مشيرين إلى “سقوط عدد كبير من الضحايا”.

وقال أحد اللاجئين إن “السكان متجمعون في وسط المخيم هرباً من القصف والاشتباكات التي تحدث على أطرافه”.

وأضاف المرصد أن الغارة كانت واحدة من ست غارات شنها الطيران الحربي السوري اليوم على مناطق في جنوب دمشق منها حيا الحجر الأسود والعسالي، إضافة إلى اليرموك.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن في اتصال هاتفي إن “القوات النظامية تشعر بحاجة إلى تعزيز حملتها للقضاء على المقاتلين المعارضين في جنوب دمشق، ولا يمكنها محاربتهم من دون اللجوء إلى قوتها الجوية”.

وأضاف “أما بالنسبة للفلسطينيين، فهم منقسمون ويقاتلون إلى جانب طرفي النزاع” السوري المستمر منذ 21 شهراً.

وأشار إلى أن اشتباكات مستمرة منذ 48 ساعة تدور في الحجر الأسود وعلى أطراف المخيم “بين مقاتلين من اللجان الشعبية في اليرموك التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة”، وهي فصيل موال لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، و”مقاتلين من كتائب عدة مقاتلة بينهم فلسطينيون”.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: