تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

منشقون عن الجبهة الشعبية يصدرون قراراً باعتقال جبريل

صورة أرشيفية
عباس يدعو إلى “الوقف الفوري” للقصف على المخيمات الفلسطينية في سوريا

أصدرت مجموعة منشقة عن الجبهة الشعبية في سوريا بقيادة أحمد جبريل، المؤيد لبشار الأسد، قراراً باعتقاله، كما شكلت المجموعة قيادة جديدة تحت مسمى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث باسم الجبهة الشعبية في سوريا إن أحمد جبريل في دمشق ولم يغادر إلى طرطوس، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس.

إلى ذلك، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إلى “الوقف الفوري” للقصف الذي تقوم به القوات السورية النظامية على المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وقال عباس في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا): “إننا نتابع بغاية القلق ما يجري في سوريا من إقحام الشعب الفلسطيني والمخيمات الفلسطينية في الصراع الدائر المؤسف في سوريا، حتى وصل الأمر إلى القصف الذي تعرض له مخيم اليرموك، والذي سقط به عدد كبير من الشهداء والجرحى، وهو ما يجب ان يتوقف فوراً”، حسب ما جاء في البيان.

ويأتي ذلك بعد ساعات من شن الطيران الحربي السوري اليوم الأحد للمرة الأولى غارة جوية على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، وذلك بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني “نفذت طائرة حربية غارة جوية على محيط مشفى الباسل وحي الجاعونة في مخيم اليرموك”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ثمانية أشخاص بينهم امرأة وفتاة جراء سقوط قذائف على المخيم، مشيراً إلى أن العدد مرشح للارتفاع “بسبب وجود جرحى في حالة خطرة”.

ومن جهتهم، قال سكان في المخيم لـ”فرانس برس” إن صاروخاً استهدف مسجد عبدالقادر الحسيني الذي يأوي 600 نازح من أحياء دمشق الجنوبية، مشيرين إلى “سقوط عدد كبير من الضحايا”.

وقال أحد اللاجئين إن “السكان متجمعون في وسط المخيم هرباً من القصف والاشتباكات التي تحدث على أطرافه”.

وأضاف المرصد أن الغارة كانت واحدة من ست غارات شنها الطيران الحربي السوري اليوم على مناطق في جنوب دمشق منها حيا الحجر الأسود والعسالي، إضافة إلى اليرموك.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن في اتصال هاتفي إن “القوات النظامية تشعر بحاجة إلى تعزيز حملتها للقضاء على المقاتلين المعارضين في جنوب دمشق، ولا يمكنها محاربتهم من دون اللجوء إلى قوتها الجوية”.

وأضاف “أما بالنسبة للفلسطينيين، فهم منقسمون ويقاتلون إلى جانب طرفي النزاع” السوري المستمر منذ 21 شهراً.

وأشار إلى أن اشتباكات مستمرة منذ 48 ساعة تدور في الحجر الأسود وعلى أطراف المخيم “بين مقاتلين من اللجان الشعبية في اليرموك التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة”، وهي فصيل موال لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، و”مقاتلين من كتائب عدة مقاتلة بينهم فلسطينيون”.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: