صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

لكي لا يكون مشهد «تحرير» مدينة الرقة، من توحش «داعش» وإرهاب «الخلافة» الزائفة، خالياً من عناصر التشويش والتشويق، ثمّ السوريالية أيضاً؛ سارع ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إلى زيارة الرقة، المزيد

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

 

منشقون عن الجبهة الشعبية يصدرون قراراً باعتقال جبريل

صورة أرشيفية
عباس يدعو إلى “الوقف الفوري” للقصف على المخيمات الفلسطينية في سوريا

أصدرت مجموعة منشقة عن الجبهة الشعبية في سوريا بقيادة أحمد جبريل، المؤيد لبشار الأسد، قراراً باعتقاله، كما شكلت المجموعة قيادة جديدة تحت مسمى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث باسم الجبهة الشعبية في سوريا إن أحمد جبريل في دمشق ولم يغادر إلى طرطوس، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس.

إلى ذلك، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إلى “الوقف الفوري” للقصف الذي تقوم به القوات السورية النظامية على المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وقال عباس في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا): “إننا نتابع بغاية القلق ما يجري في سوريا من إقحام الشعب الفلسطيني والمخيمات الفلسطينية في الصراع الدائر المؤسف في سوريا، حتى وصل الأمر إلى القصف الذي تعرض له مخيم اليرموك، والذي سقط به عدد كبير من الشهداء والجرحى، وهو ما يجب ان يتوقف فوراً”، حسب ما جاء في البيان.

ويأتي ذلك بعد ساعات من شن الطيران الحربي السوري اليوم الأحد للمرة الأولى غارة جوية على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، وذلك بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني “نفذت طائرة حربية غارة جوية على محيط مشفى الباسل وحي الجاعونة في مخيم اليرموك”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ثمانية أشخاص بينهم امرأة وفتاة جراء سقوط قذائف على المخيم، مشيراً إلى أن العدد مرشح للارتفاع “بسبب وجود جرحى في حالة خطرة”.

ومن جهتهم، قال سكان في المخيم لـ”فرانس برس” إن صاروخاً استهدف مسجد عبدالقادر الحسيني الذي يأوي 600 نازح من أحياء دمشق الجنوبية، مشيرين إلى “سقوط عدد كبير من الضحايا”.

وقال أحد اللاجئين إن “السكان متجمعون في وسط المخيم هرباً من القصف والاشتباكات التي تحدث على أطرافه”.

وأضاف المرصد أن الغارة كانت واحدة من ست غارات شنها الطيران الحربي السوري اليوم على مناطق في جنوب دمشق منها حيا الحجر الأسود والعسالي، إضافة إلى اليرموك.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن في اتصال هاتفي إن “القوات النظامية تشعر بحاجة إلى تعزيز حملتها للقضاء على المقاتلين المعارضين في جنوب دمشق، ولا يمكنها محاربتهم من دون اللجوء إلى قوتها الجوية”.

وأضاف “أما بالنسبة للفلسطينيين، فهم منقسمون ويقاتلون إلى جانب طرفي النزاع” السوري المستمر منذ 21 شهراً.

وأشار إلى أن اشتباكات مستمرة منذ 48 ساعة تدور في الحجر الأسود وعلى أطراف المخيم “بين مقاتلين من اللجان الشعبية في اليرموك التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة”، وهي فصيل موال لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، و”مقاتلين من كتائب عدة مقاتلة بينهم فلسطينيون”.

%d مدونون معجبون بهذه: