رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

قوات أمريكية تنشر صواريخ باتريوت على الحدود مع سوريا

قال وزير خارجية ألمانيا  غيدو فيسترفيله أن نظام الأسد يتآكل “بسرعة متزايدة” من دون تدخل عسكري، وأضاف “هذا يعطينا ويعطي المواطنين في المنطقة أملا في أن عصر الأسد سينتهي قريبا وأنه من الممكن بدء عهد جديد تحت قيادة الائتلاف الوطني السوري”.

هذا وقد وصلت قوات أمريكية في وقت متأخر من مساء الجمعة، إلى محافظة “غازي عينتاب” في جنوب تركيا لبدء تشغيل أنظمة الدفاعات الجوية “باتريوت” المضادة للصواريخ ، قرب الحدود السورية.

وطلبت تركيا رسميا من حلف شمال الأطلسي هذه الصواريخ في نوفمبر/ تشرين الثاني لتعزيز الأمن على امتداد الحدود التي يبلغ طولها 900 كيلومتر مع سوريا، والتي تشهد انتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد منذ 21 شهرا.

ويُذكر إن نحو 400 أمريكي وعتاد من الكتيبة الثالثة في الفرقة الثانية من مدفعية الدفاع الجوي المتمركزة في فورت سيل بولاية أوكلاهوما سيصلون إلى تركيا خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال جسر جوي عسكري أمريكي.

وسيشغل الجنود الأمريكيون الذين بدأوا يصلون إلى قاعدة انجيرليك الجوية في تركيا بطاريتي صواريخ باتريوت أمريكيتين من بين إجمالي ست بطاريات وعد حلفاء حلف شمال الأطلسي بتوفيرها.

أما في واشنطن قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن أول عسكريين أمريكيين تابعين لوحدة باتريوت بدأوا في الوصول إلى تركيا الجمعة، وسيصل المزيد خلال الأيام المقبلة.

وأضافت أن المعدات ستبدأ في الوصول بعد ذلك ببضعة أيام بهدف أن يكون قد تم نشر بطاريات باتريوت الأمريكية بحلول منتصف يناير كانون الثاني.

 ووفق المعلومات ستقدم ألمانيا وهولندا أيضا بطاريتي باتريوت وما يصل إلى 400 جندي لكل منهما. هذا ومن المنتظر شحن الصواريخ الألمانية والهولندية في سفن في موانئ أوروبية في بداية الأسبوع المقبل، ولكن وصولها إلى تركيا سيستغرق عدة أسابيع.  

 نشطاء الرأي 

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: