مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

قوات أمريكية تنشر صواريخ باتريوت على الحدود مع سوريا

Print pagePDF pageEmail page

قال وزير خارجية ألمانيا  غيدو فيسترفيله أن نظام الأسد يتآكل “بسرعة متزايدة” من دون تدخل عسكري، وأضاف “هذا يعطينا ويعطي المواطنين في المنطقة أملا في أن عصر الأسد سينتهي قريبا وأنه من الممكن بدء عهد جديد تحت قيادة الائتلاف الوطني السوري”.

هذا وقد وصلت قوات أمريكية في وقت متأخر من مساء الجمعة، إلى محافظة “غازي عينتاب” في جنوب تركيا لبدء تشغيل أنظمة الدفاعات الجوية “باتريوت” المضادة للصواريخ ، قرب الحدود السورية.

وطلبت تركيا رسميا من حلف شمال الأطلسي هذه الصواريخ في نوفمبر/ تشرين الثاني لتعزيز الأمن على امتداد الحدود التي يبلغ طولها 900 كيلومتر مع سوريا، والتي تشهد انتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد منذ 21 شهرا.

ويُذكر إن نحو 400 أمريكي وعتاد من الكتيبة الثالثة في الفرقة الثانية من مدفعية الدفاع الجوي المتمركزة في فورت سيل بولاية أوكلاهوما سيصلون إلى تركيا خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال جسر جوي عسكري أمريكي.

وسيشغل الجنود الأمريكيون الذين بدأوا يصلون إلى قاعدة انجيرليك الجوية في تركيا بطاريتي صواريخ باتريوت أمريكيتين من بين إجمالي ست بطاريات وعد حلفاء حلف شمال الأطلسي بتوفيرها.

أما في واشنطن قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن أول عسكريين أمريكيين تابعين لوحدة باتريوت بدأوا في الوصول إلى تركيا الجمعة، وسيصل المزيد خلال الأيام المقبلة.

وأضافت أن المعدات ستبدأ في الوصول بعد ذلك ببضعة أيام بهدف أن يكون قد تم نشر بطاريات باتريوت الأمريكية بحلول منتصف يناير كانون الثاني.

 ووفق المعلومات ستقدم ألمانيا وهولندا أيضا بطاريتي باتريوت وما يصل إلى 400 جندي لكل منهما. هذا ومن المنتظر شحن الصواريخ الألمانية والهولندية في سفن في موانئ أوروبية في بداية الأسبوع المقبل، ولكن وصولها إلى تركيا سيستغرق عدة أسابيع.  

 نشطاء الرأي 

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: