صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

لكي لا يكون مشهد «تحرير» مدينة الرقة، من توحش «داعش» وإرهاب «الخلافة» الزائفة، خالياً من عناصر التشويش والتشويق، ثمّ السوريالية أيضاً؛ سارع ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إلى زيارة الرقة، المزيد

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

 

قوات أمريكية تنشر صواريخ باتريوت على الحدود مع سوريا

قال وزير خارجية ألمانيا  غيدو فيسترفيله أن نظام الأسد يتآكل “بسرعة متزايدة” من دون تدخل عسكري، وأضاف “هذا يعطينا ويعطي المواطنين في المنطقة أملا في أن عصر الأسد سينتهي قريبا وأنه من الممكن بدء عهد جديد تحت قيادة الائتلاف الوطني السوري”.

هذا وقد وصلت قوات أمريكية في وقت متأخر من مساء الجمعة، إلى محافظة “غازي عينتاب” في جنوب تركيا لبدء تشغيل أنظمة الدفاعات الجوية “باتريوت” المضادة للصواريخ ، قرب الحدود السورية.

وطلبت تركيا رسميا من حلف شمال الأطلسي هذه الصواريخ في نوفمبر/ تشرين الثاني لتعزيز الأمن على امتداد الحدود التي يبلغ طولها 900 كيلومتر مع سوريا، والتي تشهد انتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد منذ 21 شهرا.

ويُذكر إن نحو 400 أمريكي وعتاد من الكتيبة الثالثة في الفرقة الثانية من مدفعية الدفاع الجوي المتمركزة في فورت سيل بولاية أوكلاهوما سيصلون إلى تركيا خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال جسر جوي عسكري أمريكي.

وسيشغل الجنود الأمريكيون الذين بدأوا يصلون إلى قاعدة انجيرليك الجوية في تركيا بطاريتي صواريخ باتريوت أمريكيتين من بين إجمالي ست بطاريات وعد حلفاء حلف شمال الأطلسي بتوفيرها.

أما في واشنطن قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن أول عسكريين أمريكيين تابعين لوحدة باتريوت بدأوا في الوصول إلى تركيا الجمعة، وسيصل المزيد خلال الأيام المقبلة.

وأضافت أن المعدات ستبدأ في الوصول بعد ذلك ببضعة أيام بهدف أن يكون قد تم نشر بطاريات باتريوت الأمريكية بحلول منتصف يناير كانون الثاني.

 ووفق المعلومات ستقدم ألمانيا وهولندا أيضا بطاريتي باتريوت وما يصل إلى 400 جندي لكل منهما. هذا ومن المنتظر شحن الصواريخ الألمانية والهولندية في سفن في موانئ أوروبية في بداية الأسبوع المقبل، ولكن وصولها إلى تركيا سيستغرق عدة أسابيع.  

 نشطاء الرأي 

%d مدونون معجبون بهذه: