أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

أكاد أختنق … حين قرأت خبر يفيد بأن ( المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة رحلت ) . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان ، عرفتك مناضلة وثائرة وإنسانة جمعت سوريتنا برهافتها المزيد

 

إسقاط طائرة حربية وتواصل المعارك بسوريا


أعلن الجيش السوري الحر أنه أسقط طائرة حربية فوق زملكا على أطراف العاصمة دمشق الأربعاء، وذلك بعد أن شنت غارة على منطقة حمورية بـريف دمشق أسفرت عن سقوط نحو أربعين قتيلا إضافة للمصابين. وفي الأثناء هدد رئيس هيئة أركان الجيش الحر بقصف مواقع لحزب الله داخل لبنان لـ”قصفه مواقع للثوار في سوريا”.

كما أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن إجمالي عدد الضحايا في جميع أنحاء سوريا اليوم بلغ 97 قتيلا، إضافة لعشرات المصابين.

وقال مراسل الجزيرة أحمد زيدان إن أربعين قتيلا سقطوا نتيجة القصف الجوي على منطقة حمورية، إضافة لعشرات المصابين، وخلف القصف خسائر “كبيرة” في المباني والبنى التحتية. وأضاف قوات الجيش الحر تمكنت من الإمساك بأحد الطيارين الذين قفزوا قبيل تحطم الطائرة، فيما لا يزال البحث جاريا عن آخر، حسب ما قالت مصادر بالجيش الحر لمراسل الجزيرة.

وبث ناشطون على موقع “يوتيوب” على شبكة الإنترنت شريط فيديو تظهر فيه طائرة في سماء مدينة حورية -حسبما يقول التعليق- وهي تطلق ثلاث قنابل على الأقل، قبل أن تسمع أصوات رشاشات ثم يصرخ أحدهم “اشتعلت”، وتشاهد الطائرة وقد اندلعت فيها النيران من الخلف وهي تهوي إلى الأمام نحو الأرض بسرعة هائلة.

معارك متواصلة
في غضون ذلك تتواصل المعارك في كثير من أحياء دمشق، فيما واصل الثوار إحكام سيطرتهم على الغوطة الشرقية وبعض الأحياء الجنوبية في دمشق.

وقال ناشطون إن النظام يحاول إحكام قبضته على العاصمة عن طريق نشر نقاط التفتيش بشكل مكثف.

وفي حلب (شمال)، أعلن المرصد السوري شن الطيران السوري غارات جوية على عدد من أحياء المدينة. كما أفاد بوقوع اشتباكات بين الثوار والقوات النظامية في محيط مطاري النيرب وكويرس العسكريين، في إطار “حرب المطارات” التي أعلنتها المجموعات المقاتلة منذ أكثر من أسبوع في محافظة حلب.

تهديد
وعلى صعيد مواز، هدد رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس الأربعاء بقصف مواقع لـحزب الله داخل الأراضي اللبنانية متهما الحزب بقصف مواقع للثوار في سوريا.
وأمهل رئيس الأركان الحزب حتى غد الخميس للتوقف عن عمليات القصف.
وقال إدريس في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية إن “حزب الله يرسل مقاتلين للقتال مع نظام بشار الأسد في كل من دمشق وريف دمشق وحمص، ولدينا إثباتات على ذلك، لكنه في الأسبوع الحالي والأيام الماضية بدأ بنغمة جديدة وهي قصف القرى السورية من الأراضي اللبنانية”.

وأضاف أن الحزب “يستخدم الأراضي اللبنانية لقصف الأراضي السورية ومواقع الجيش الحر. وهذا هو المتغير الجديد في نشاط حزب الله وفي دخوله على ملف الأزمة السورية”.

وتابع “إذا لم يتوقف قصف الجيش الحر وقصف قرانا من الأراضي اللبنانية، فإننا أمام العالم، نعلن حق الدفاع عن النفس (..) إننا سنرد على مصادر النيران، وأي طلقات باتجاه القرى الحدودية السورية من الأراضي اللبنانية سنرد عليها”.

وقال “بعد انتهاء المهلة غدا، إذا استمر القصف فسنكلف المجموعات التي تمتلك الأسلحة البعيدة المدى في المناطق المحيطة بالقصير أو خارجها بالرد على مصادر النيران”.

المصدر:الجزيرة + وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: