اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات في شقتهما في منزلهما بحي أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وبحسب ما المزيد

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

 

الثوار يعلنون إسقاط طائرتين حربيتين ومروحية

115 قتيلا وانشقاق مئات العسكريين بسوريا

قال ناشطون في سوريا إن 115 قتيلا سقطوا أمس الاثنين في سوريا، معظمهم في دمشق وريفها وإدلب وحلب. وفي تطورات أخرى، أعلن مئات العسكريين انشقاقهم عن نظام الرئيس بشار الأسد، فيما تمكن الثوار من إسقاط طائرتين حربيتين ومروحية.

وأفاد ناشطون بأن انفجارا قويا سمع دويه قبيل منتصف الليل في العاصمة دمشق، وأوضح الناشطون أن الانفجار وقع في منطقة العباسيين ويرجح أن يكون ناجما عن سيارة مفخخة داخل موقع للدبابات بالقرب من كراجات العباسيين. وأعقب الانفجار تبادلٌ لإطلاق النار في عدد من المناطق.

وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين، قصفت قوات النظام السوري أحياء في العاصمة دمشق وحمص ودرعا، بالتزامن مع اشتباكات في محيط الطريق السريع الجنوبي للعاصمة.

وأوقع قصف نفذته طائرات الميغ التابعة للقوات النظامية بمحافظة إدلب السورية قتلى وجرحى في بلدة بَليُون بجبل الزاوية. ويقول أهالي البلدة إن القصف أدى إلى وفاة عائلة بأكملها نزحت من بلدة مجاورة. وقد حاول الناشطون والأهالي انتشال الجثث وإخراج من تبقى من الأحياء من تحت الأنقاض.

انشقاق المئات
من جهة أخرى، أعلن أكثر من 300 عسكري سوري انشقاقهم في دمشق وريفها. وتعهد قادة ميدانيون في الجيش الحر بتأمين إيصالهم إلى ذويهم في محافظات حماة وإدلب وحلب. وقال عدد من المنشقين إن بعض الألوية انشق أكثر من ثلثيها.

في غضون ذلك، قالت شبكة شام إن الجيش النظامي قصف براجمات الصواريخ الحجر الأسود في دمشق ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة.

وفي ريف دمشق كثفت طائرات النظام غاراتها على الغوطة الشرقية، وقصفت مناطق دوما وسقبا وبيت سوا والأشعري، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى.
كما استهدف الطيران الحربي للنظام مناطق سكنية في دوما، والمخبز الآلي الأكبر في الريف الدمشقي.

وفي ريف حمص بوسط سوريا، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وبالطائرات مدينتيْ القصير والرستن.

وقالت شبكة شام إن قوات النظام المتمركزة عند كلية الهندسة وقرية جبورين قصفت بالمدفعية الثقيلة وبالطائرات مدينة تلبيسة والغنطو في ريف حمص أيضا.
وجنوبا، أفاد المركز الإعلامي السوري بأن قوات النظام شنت غارات جوية على مدينة داعل في ريف درعا، كما قصفت أحياء في درعا نفسها.

وطال القصف أيضا أحياء في دير الزور شرق سوريا، وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل خمسين شخصا اليوم، معظمهم في إدلب ودمشق وريفها.

إسقاط طائرتين ومروحية
في هذه الأثناء، تمكن الثوار من إسقاط طائرتين حربيتين ومروحية في ريف حلب. وفي بعض تفاصيل تلك العمليات قال الجيش السوري الحر إنه أسقط طائرة حربية في محيط بلدة خان العسل بريف حلب شمال سوريا.

كما أعلن إسقاط مروحية قرب مطار منغ العسكري في ريف إدلب أيضا، وبث الناشطون صوراً تظهر لحظة تهاوي الطائرة وتحطمها، وقالوا إن جميع من كانوا فيها لقوا حتفهم.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، أعلنت الهيئة العامة للثورة إطلاق صاروخ سكود من اللواء 18 في الناصرية قرب مدينة يبرود باتجاه الشمال.

المصدر:الجزيرة + وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: