مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

قتلى واشتباكات وقصف في دمشق

Print pagePDF pageEmail page


قال ناشطون سوريون إن اشتباكات عنيفة جرت بين الجيش الحر وقوات النظام بشارع فلسطين في مخيم اليرموك بدمشق والأحياء الشرقية للعاصمة، وبدورها أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن سبعة عشر شخصا على الأقل قتلوا اليوم -معظمهم في حمص ودمشق وريفها- بينهم سيدتان وخمس قتلى من الثوار.
وأوضح عضو مجلس قيادة الثورة في دمشق براء الشامي أن الاشتباكات تتركز في أحياء برزة والقابون وركن الدين وعش الورور، التي تتعرض لقصف مركز من قوات النظام.
وأضاف أن الجيش الحر يتقدم في المنطقة الصناعية بحي القابون وحي جوبر، وتحدث عن قصف عنيف لقوات النظام في عدرا وزملكا وعبرين بريف دمشق. ومن جهتها، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن بلدات في ريف إدلب تعرضت لقصف كثيف.

وأفاد ناشطون بأن القصف تركز على بلدات حيش وكفرسجنة وحاس، وذلك لتغطية إمدادات قوات النظام القادمة لفك الحصار عن معسكريْ وادي الضيف والحامدية في إدلب.

وذكر الناشطون أن القصف استهدف الأحياء المدنية في تلك البلدات، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وسط نقص حاد في المواد الطبية.

وفي محافظة درعا، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بتعرض قرى وادي اليرموك للقصف من قبل القوات النظامية، كما تعرضت بلدة ناحتة للقصف مما أدى إلى أضرار مادية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

قصف واشتباكات
وأضاف المرصد أن مناطق في حي بابا عمرو بمدينة حمص قصفت بطائرة حربية من قبل القوات النظامية، مع استمرار الاشتباكات بين القوات النظامية والجيش الحر عند أطراف الحي، كما تدور اشتباكات بين الطرفين على الطريق الدولي بالقرب من قرية آبل بريف حمص، رافقها قصف من قبل القوات النظامية.

وفي الأثناء، يواصل الجيش النظامي محاولة اقتحام أحياء بابا عمرو والخالدية وبقية أحياء حمص المحاصرة من عدة محاور وسط مقاومة شرسة من قبل الثوار، وفقا لشبكة شام.

وكانت شبكة سوريا مباشر قالت إن قوات النظام قصفت أمس حي البياطرة في الرقة بصاروخ سكود، كما قصف الطيران الحربي عدة مناطق في المدينة، بينما شهدت مدينة الطبقة بريف الرقة قصفا جويا بالقنابل الفراغية.

وفي شمال البلاد، تمكن الجيش من السيطرة على بلدة تل براك في محافظة الحسكة، كما أظهرت صور بثها ناشطون تواصل الاشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري، ومقر الشرطة العسكرية بمحافظة دير الزور، وسيطر الثوار أيضا على مراكز للجيش النظامي بالمعهد الصناعي وأحد البنوك والمستشفى الوطني.

المصدر:وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: