أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

أكاد أختنق … حين قرأت خبر يفيد بأن ( المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة رحلت ) . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان ، عرفتك مناضلة وثائرة وإنسانة جمعت سوريتنا برهافتها المزيد

 

ناشطون: مقتل 59 اليوم الثلاثاء…قذائف بقلب دمشق وإسقاط مروحية


قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قذائف هاون سقطت في قلب العاصمة دمشق، فيما تجدد قصف القوات النظامية لعدة مناطق بالعاصمة، وسط تجدد الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر الذي أعلن في وقت سابق اليوم عن إسقاط مروحية بدير الزور.

وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء سقوط 59 قتيلا في محافظات سورية مختلفة، معظمهم في حلب وحمص ودمشق وريفها، بينهم أربعة أطفال وثلاث سيدات، وثلاثة أشخصا قضوا تحت التعذيب، و25 من عناصر الجيش الحر.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قذائف هاون سقطت في محيط رئاسة الوزراء في كفرسوسة بدمشق، في حين جددت القوات النظامية قصفها لمناطق في العاصمة السورية دمشق، منها مخيم اليرموك وحي جوبر والحجر الأسود.

اشتباكات
من جانبها تحدثت شبكة شام عن استمرار الاشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر على أطراف بلدة العبادة بريف دمشق، وقالت إن الحر تمكن من إعطاب دبابة.

كما تجدد القتال أيضا في ريف دمشق، حيث سجلت اشتباكات في داريا وعربين والمليحة والسبينة، وعند المتحلق الجنوبي من جهة زملكا بحسب لجان التنسيق وشبكة شام والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت شبكة أخبار حلب وإدلب إن الثوار تمكنوا اليوم من اقتحام مشفى الكندي بحلب، وإن اشتباكات عنيفة تدور بينهم وبين قوات النظام السوري داخل المشفى.

كما أفادت الشبكة أن قوات النظام أعدمت شخصين من سكان بلدة أبو جرين في مدينة السفيرة بريف حلب.

واندلعت الاشتباكات أيضا في حي السبع بحرات وحي بستان الباشا، بالتزامن مع مواجهات في محيط مطار النيرب العسكري المتاخم لمطار حلب الدولي، وفق لجان التنسيق المحلية وشبكة شام.

وقبل هذا، أعلن الجيش الحر -الذي يسعى منذ شهور لاقتحام مطاري حلب الدولي والنيرب- بدء المرحلة الثانية من معركة “فك الأسرى” التي تشارك فيها عدة فصائل بينها حركة أحرار الشام ولواء التوحيد.

إسقاط مروحية
وفي وقت سابق من هذا اليوم، قال الجيش الحر إنه أسقط مروحية فوق مطار دير الزور العسكري، وبث ناشطون على الإنترنت شريطا يظهر دخانا منبعثا من المروحية التي قالت لجان التنسيق المحلية إنها أسقطت بينما كان تحاول الهبوط في مطار دير الزور العسكري الشديد التحصين.

وكان ناشطون قالوا إن مقاتلي الجيش الحر قصفوا المطار ومقار أمنية وعسكرية داخل المدينة التي يتقاسم الثوار والقوات النظامية السيطرة عليها. ووفقا للمصدر ذاته، فقد تعرضت أحياء الشيخ ياسين والحميدية والحويقة والعرضي بالمدينة للقصف مجددا اليوم.

وفي تطور آخر، قالت لجان التنسيق نقلا عن ناشطين ميدانيين إن القوات السورية قصفت اليوم بلدة العتيبة في ريف دمشق بما يعتقد أنها مواد كيمياوية تسبب قيئا وصعوبة في التنفس.

وكان ناشطون تحدثوا عن حالة مماثلة الشهر الماضي أثناء قصف القوات النظامية البلدة خلال اشتباكات مع الجيش الحر.

واستهدف قصف قوات النظام بالمدافع عدة مناطق في دير الزور وحمص وريف اللاذقية.

المصدر:الجزيرة + وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: