مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

ناشطون: مقتل 59 اليوم الثلاثاء…قذائف بقلب دمشق وإسقاط مروحية

Print pagePDF pageEmail page


قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قذائف هاون سقطت في قلب العاصمة دمشق، فيما تجدد قصف القوات النظامية لعدة مناطق بالعاصمة، وسط تجدد الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر الذي أعلن في وقت سابق اليوم عن إسقاط مروحية بدير الزور.

وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء سقوط 59 قتيلا في محافظات سورية مختلفة، معظمهم في حلب وحمص ودمشق وريفها، بينهم أربعة أطفال وثلاث سيدات، وثلاثة أشخصا قضوا تحت التعذيب، و25 من عناصر الجيش الحر.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قذائف هاون سقطت في محيط رئاسة الوزراء في كفرسوسة بدمشق، في حين جددت القوات النظامية قصفها لمناطق في العاصمة السورية دمشق، منها مخيم اليرموك وحي جوبر والحجر الأسود.

اشتباكات
من جانبها تحدثت شبكة شام عن استمرار الاشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر على أطراف بلدة العبادة بريف دمشق، وقالت إن الحر تمكن من إعطاب دبابة.

كما تجدد القتال أيضا في ريف دمشق، حيث سجلت اشتباكات في داريا وعربين والمليحة والسبينة، وعند المتحلق الجنوبي من جهة زملكا بحسب لجان التنسيق وشبكة شام والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت شبكة أخبار حلب وإدلب إن الثوار تمكنوا اليوم من اقتحام مشفى الكندي بحلب، وإن اشتباكات عنيفة تدور بينهم وبين قوات النظام السوري داخل المشفى.

كما أفادت الشبكة أن قوات النظام أعدمت شخصين من سكان بلدة أبو جرين في مدينة السفيرة بريف حلب.

واندلعت الاشتباكات أيضا في حي السبع بحرات وحي بستان الباشا، بالتزامن مع مواجهات في محيط مطار النيرب العسكري المتاخم لمطار حلب الدولي، وفق لجان التنسيق المحلية وشبكة شام.

وقبل هذا، أعلن الجيش الحر -الذي يسعى منذ شهور لاقتحام مطاري حلب الدولي والنيرب- بدء المرحلة الثانية من معركة “فك الأسرى” التي تشارك فيها عدة فصائل بينها حركة أحرار الشام ولواء التوحيد.

إسقاط مروحية
وفي وقت سابق من هذا اليوم، قال الجيش الحر إنه أسقط مروحية فوق مطار دير الزور العسكري، وبث ناشطون على الإنترنت شريطا يظهر دخانا منبعثا من المروحية التي قالت لجان التنسيق المحلية إنها أسقطت بينما كان تحاول الهبوط في مطار دير الزور العسكري الشديد التحصين.

وكان ناشطون قالوا إن مقاتلي الجيش الحر قصفوا المطار ومقار أمنية وعسكرية داخل المدينة التي يتقاسم الثوار والقوات النظامية السيطرة عليها. ووفقا للمصدر ذاته، فقد تعرضت أحياء الشيخ ياسين والحميدية والحويقة والعرضي بالمدينة للقصف مجددا اليوم.

وفي تطور آخر، قالت لجان التنسيق نقلا عن ناشطين ميدانيين إن القوات السورية قصفت اليوم بلدة العتيبة في ريف دمشق بما يعتقد أنها مواد كيمياوية تسبب قيئا وصعوبة في التنفس.

وكان ناشطون تحدثوا عن حالة مماثلة الشهر الماضي أثناء قصف القوات النظامية البلدة خلال اشتباكات مع الجيش الحر.

واستهدف قصف قوات النظام بالمدافع عدة مناطق في دير الزور وحمص وريف اللاذقية.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: