أسماء الفيصل، بنت العم وداعا… محمد علي الأتاسي

أسماء الفيصل، بنت العم وداعا… محمد علي الأتاسي

رحلت الدكتورة أسماء الفيصل، زوجة المناضل رياض الترك “ابن العم”، في كندا بعد صراع طويل مع المرض، بعيدا عن زوجها ومدينتها حمص وبلدها سورية. درست الدكتورة أسماء الطب في جامعة دمشق وتخرجت المزيد

بيان رقم (1) قيادة المظاهرات في إيران تعلن تضامنها مع الشعب السوري

بيان رقم (1) قيادة المظاهرات في إيران تعلن تضامنها مع الشعب السوري

منذ بداية الثورة الإيرانية يأتينا رسائل وتنبيهات معظمها يقول أننا مثل الثورة السورية مدعومون من اسرائيل وأمريكا أو داعش والقاعدة ولابد أن نوضح أمور وخصوصاً للمتلقي العربي أولاً : الثورة السورية ثورة المزيد

نجم الدين سمان : بين قنّاصَين

نجم الدين سمان : بين قنّاصَين

فتحتُ ديوانَهُ الشعريّ بلا تعيين؛ ربّما مِن مُنتصَفِه؛ وبدأتُ أقرأ بينما سيّارة الأجرة الصفراء تعودُ بي من بيروت إلى دمشق. حين وصلنا نقطةَ الحدود؛ كنتُ قد أنهيتُ قراءةَ النصفِ الأخير من قصائدِه؛ المزيد

حزب تودة الإيراني يدعم الإنتفاضة الشعبية ، ويشكل إحراجا لمواقف أحزاب اليسار الرسمي في سوريا ولبنان

حزب تودة الإيراني يدعم الإنتفاضة الشعبية ، ويشكل إحراجا لمواقف أحزاب اليسار الرسمي في سوريا ولبنان

يخرج حزب تودة في خطاب معاصر وداعم لإنتفاضه الشعب الإيراني . يشير الخطاب الى نضال الشعب الإيراني ” المُحبط من الاضطهاد والطغيان والغلاء والاستبداد ” ويطالب المتابعة ضد الدكتاتورية التي يهيمن عليها المزيد

أحمد سليمان : هكذا أختم عام 2017 ، كتب ثلاثة والمجد لسوريتنا

أحمد سليمان : هكذا أختم عام 2017 ، كتب ثلاثة والمجد لسوريتنا

أعترف مُسبقاً أنني احتجت إلى دقيقة واحدة كي اختار بضعَ كلمات ، ثم انصرفت لإمعان النظر فيها لأكثر من مليوني لحظة ، كنت منحازاً لما ينقص المشهد من خبطة عاطفية ، تقلب المزيد

 

أدلة بشأن استعمال الكيمياوي بسوريا

Print pagePDF pageEmail page


قال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن الدول الغربية لديها “أدلة صلبة” على أن أسلحة كيمياوية قد استعملت مرة على الأقل في النزاع السوري.

وأوضح الدبلوماسيون أن بريطانيا وفرنسا والأميركيين أعطوا معلومات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن استخدام محتمل لأسلحة كيمياوية في حلب وحمص.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسي غربي -فضل عدم الكشف عن هويته- قوله “توجد عدة أمثلة. نحن متأكدون تماما من أن قنابل كيمياوية قد استعملت بشكل متقطع”.

وأكد دبلوماسي آخر في مجلس الأمن الدولي أن أدلة “مقنعة تماما” قد أرسلت إلى الأمين العام للأمم المتحدة لدعم الاتهامات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان بان كي مون أعلن أمس الخميس خلال لقائه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن “من المؤسف أن تكون الحكومة السورية قد رفضت عرضي إجراء تحقيق” ميداني.

ورفضت سوريا استقبال البعثة الدولية مؤكدة أن “الأمين العام طلب مهاما إضافية بما يسمح للبعثة بالانتشار على كامل أراضي الجمهورية العربية السورية وهو ما يخالف الطلب السوري من الأمم المتحدة”، معتبرة ذلك “انتهاكا للسيادة السورية”.

ودعا بان كي مون الثلاثاء دمشق للتعاون والموافقة على دخول بعثة للمنظمة الدولية تقوم بالتحقيق في اتهامات باستخدام الأسلحة الكيمياوية وقال في روما “أناشد حكومة سوريا تقديم تعاونها التام والسماح للبعثة بأن تمضي قدما”.

وهناك ثلاث هجمات مزعومة بأسلحة كيمياوية في سوريا، وهي الهجوم قرب حلب وهجوم آخر قرب دمشق، وكلاهما حدث في مارس/آذار، وهجوم في حمص في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتبادلت المعارضة المسلحة وحكومة الأسد الاتهام بالمسؤولية عن الهجمات الثلاث.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: