تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

أدلة بشأن استعمال الكيمياوي بسوريا


قال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن الدول الغربية لديها “أدلة صلبة” على أن أسلحة كيمياوية قد استعملت مرة على الأقل في النزاع السوري.

وأوضح الدبلوماسيون أن بريطانيا وفرنسا والأميركيين أعطوا معلومات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن استخدام محتمل لأسلحة كيمياوية في حلب وحمص.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسي غربي -فضل عدم الكشف عن هويته- قوله “توجد عدة أمثلة. نحن متأكدون تماما من أن قنابل كيمياوية قد استعملت بشكل متقطع”.

وأكد دبلوماسي آخر في مجلس الأمن الدولي أن أدلة “مقنعة تماما” قد أرسلت إلى الأمين العام للأمم المتحدة لدعم الاتهامات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان بان كي مون أعلن أمس الخميس خلال لقائه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن “من المؤسف أن تكون الحكومة السورية قد رفضت عرضي إجراء تحقيق” ميداني.

ورفضت سوريا استقبال البعثة الدولية مؤكدة أن “الأمين العام طلب مهاما إضافية بما يسمح للبعثة بالانتشار على كامل أراضي الجمهورية العربية السورية وهو ما يخالف الطلب السوري من الأمم المتحدة”، معتبرة ذلك “انتهاكا للسيادة السورية”.

ودعا بان كي مون الثلاثاء دمشق للتعاون والموافقة على دخول بعثة للمنظمة الدولية تقوم بالتحقيق في اتهامات باستخدام الأسلحة الكيمياوية وقال في روما “أناشد حكومة سوريا تقديم تعاونها التام والسماح للبعثة بأن تمضي قدما”.

وهناك ثلاث هجمات مزعومة بأسلحة كيمياوية في سوريا، وهي الهجوم قرب حلب وهجوم آخر قرب دمشق، وكلاهما حدث في مارس/آذار، وهجوم في حمص في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتبادلت المعارضة المسلحة وحكومة الأسد الاتهام بالمسؤولية عن الهجمات الثلاث.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: