صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

صبحي حديدي :«تحرير» الرقة: لقاء السبهان الوهابي مع أوجلان اللينيني!

لكي لا يكون مشهد «تحرير» مدينة الرقة، من توحش «داعش» وإرهاب «الخلافة» الزائفة، خالياً من عناصر التشويش والتشويق، ثمّ السوريالية أيضاً؛ سارع ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إلى زيارة الرقة، المزيد

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

 

أدلة بشأن استعمال الكيمياوي بسوريا


قال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن الدول الغربية لديها “أدلة صلبة” على أن أسلحة كيمياوية قد استعملت مرة على الأقل في النزاع السوري.

وأوضح الدبلوماسيون أن بريطانيا وفرنسا والأميركيين أعطوا معلومات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن استخدام محتمل لأسلحة كيمياوية في حلب وحمص.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسي غربي -فضل عدم الكشف عن هويته- قوله “توجد عدة أمثلة. نحن متأكدون تماما من أن قنابل كيمياوية قد استعملت بشكل متقطع”.

وأكد دبلوماسي آخر في مجلس الأمن الدولي أن أدلة “مقنعة تماما” قد أرسلت إلى الأمين العام للأمم المتحدة لدعم الاتهامات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان بان كي مون أعلن أمس الخميس خلال لقائه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن “من المؤسف أن تكون الحكومة السورية قد رفضت عرضي إجراء تحقيق” ميداني.

ورفضت سوريا استقبال البعثة الدولية مؤكدة أن “الأمين العام طلب مهاما إضافية بما يسمح للبعثة بالانتشار على كامل أراضي الجمهورية العربية السورية وهو ما يخالف الطلب السوري من الأمم المتحدة”، معتبرة ذلك “انتهاكا للسيادة السورية”.

ودعا بان كي مون الثلاثاء دمشق للتعاون والموافقة على دخول بعثة للمنظمة الدولية تقوم بالتحقيق في اتهامات باستخدام الأسلحة الكيمياوية وقال في روما “أناشد حكومة سوريا تقديم تعاونها التام والسماح للبعثة بأن تمضي قدما”.

وهناك ثلاث هجمات مزعومة بأسلحة كيمياوية في سوريا، وهي الهجوم قرب حلب وهجوم آخر قرب دمشق، وكلاهما حدث في مارس/آذار، وهجوم في حمص في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتبادلت المعارضة المسلحة وحكومة الأسد الاتهام بالمسؤولية عن الهجمات الثلاث.

%d مدونون معجبون بهذه: