اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات في شقتهما في منزلهما بحي أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وبحسب ما المزيد

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

 

فرح الريس / صديقتي …. طل الملوحي

كنت فتاةَ عادية،جد عادية،لم أكن أحلم إلا بوطن يضمني بين ذراعيه،بوطن يحتضن عروبتي ،شبابي،كهولتي.
لم أكن أتميز عن غيري بشيء يذكر،سوا أنني …أقرأ كتاب القراءة كله فور استلامه
كنت أوسعه ضماَ وشماَ،تعشقت الحرف أوائل الطفولة ،فأغرتني قصائد العروبة بزيها الفضفاض،بكل تلك الشعارات اللامعة،وكنت فتاة تستهويها الأنوار البراقة.
لم أكن مشاكسة،ولكنني فضولية،لم أكن أنتمي الى أي حزب أو تيار سياسي،كنت فقط أحب عروبتي،وحلمت ذات عشاء بلم الشمل الشتيت بعدما…….ظننا كل الظن أن لاتلاقيا.
لم أكن أنوي التخابر ولا التخاطر مع الجن،ولم تكن لي تلك الأيدي المستطيلة عرضاَ ،وسجنوني………………..بين البشر اختطفوني،على مرأى البشر سحبت كما الشاة،يارب الكون النصر عندي هم نالوه،بنت كلب عميلة،جاسوسة ،وضحكت أفواههم بالطفلة الخائنة،أنا أكتب فقط،ويالها من جريمة.
كنت في ملابسي الصيفية حينما اعتقلت،وليتك ياشتاء أخبرتني بأنك ستحتاجين لمعطف البرد،فخريف العمر عندهم قابع،والشتاء ماكث عليك صغيرتي،ستعيشين الخريف تلو الشتاء عندهم.
في زنزانتي الفردية أعيش،ولارفقاء لي ،سوا صفير الجدران،وضحكة عاهر سجان،ويصرخ بي جلادي:بنت الكلب……….ياجاسوسة اليهود،أتطاولت ياكلبة على سيادة الرئيس؟
أنا؟؟؟؟؟؟ومتى تجسس الفجر على عهد الليل الطويل،ومتى حار الزهر بظله تحت سيوف النخيل؟.
بكيت ألفاَ ونامت الدموع غرقى بي،تسحبني…….أسحبها،تلطمني وألطمها،أخادع وحدتي بشجارات افتعلها قهراَ،وأغري السمع بأنيني ،أن ياسمعي مازال عندي حنجرة،أوري جسدي بملابسي التي مازلت عليها،لاهي تخلعني من كسلـ،ولا أنا بقادرة على الرحيل عنها من خجل.
خجلة منك ياأمي،لكم شعرت بأنفاسك المرهقة خلف جداري هذا،وانت تتوسلين،وتقبلين القدم تلو اليد،أن اعطوا ابنتي هذه الملابس رحماكم،لكم صرخت بك ارحلي من هنا،والبسي عني روحي،وطيري،ابتعدي عن اوكار الظلام ،عن ابنتك هذه ابتعدي،أرجوك …..أرجوك ياأمي ان لاتأتي الي بعد الآن،ولا تحضري لي ثياباَ لن ألبسها،وحوائجاَ لم أعد بحاجة اليها،فأنا كفتني الجدران ربع همي ،وغطى الباقي جسدي بستار من سواد.
لاتسألين بعد يومك هذا عني،سيضحكون عليك،ويرمونك من وكر الى وكر،ارحلي……وفري مشقة السفر ،لن تنالي منهم الا وعداَ بعودة…….وقد تطول العودة،ولااطلب منك الا شيئاَ واحداَ،أن تعلمي من بعدي ياامي حقيقة واحدة،وهي ان لاتأتمنن الوغد بكسرة عز.
وأنت ابتي،لاتبكين عينك ،فلم يأكل من هذا الجسد الا هذه الأصفاد،وماتبقى مني ميت لم يعد مني،والشرف الرفيع ياابي لايناله العاهر،لايناله العاهر،كتبت اليكم من زنزانتي الفردية،كنت اود ان اكلمكم بعض الشيء وأسامر.
(شاعرة دمشقية)
مهداة الى طل الملوحي التي تقبع في عزلتها .
فرح الريس عضو حركة شباب سورية المستقبل ..

%d مدونون معجبون بهذه: