مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

فرح الريس / صديقتي …. طل الملوحي

Print pagePDF pageEmail page

كنت فتاةَ عادية،جد عادية،لم أكن أحلم إلا بوطن يضمني بين ذراعيه،بوطن يحتضن عروبتي ،شبابي،كهولتي.
لم أكن أتميز عن غيري بشيء يذكر،سوا أنني …أقرأ كتاب القراءة كله فور استلامه
كنت أوسعه ضماَ وشماَ،تعشقت الحرف أوائل الطفولة ،فأغرتني قصائد العروبة بزيها الفضفاض،بكل تلك الشعارات اللامعة،وكنت فتاة تستهويها الأنوار البراقة.
لم أكن مشاكسة،ولكنني فضولية،لم أكن أنتمي الى أي حزب أو تيار سياسي،كنت فقط أحب عروبتي،وحلمت ذات عشاء بلم الشمل الشتيت بعدما…….ظننا كل الظن أن لاتلاقيا.
لم أكن أنوي التخابر ولا التخاطر مع الجن،ولم تكن لي تلك الأيدي المستطيلة عرضاَ ،وسجنوني………………..بين البشر اختطفوني،على مرأى البشر سحبت كما الشاة،يارب الكون النصر عندي هم نالوه،بنت كلب عميلة،جاسوسة ،وضحكت أفواههم بالطفلة الخائنة،أنا أكتب فقط،ويالها من جريمة.
كنت في ملابسي الصيفية حينما اعتقلت،وليتك ياشتاء أخبرتني بأنك ستحتاجين لمعطف البرد،فخريف العمر عندهم قابع،والشتاء ماكث عليك صغيرتي،ستعيشين الخريف تلو الشتاء عندهم.
في زنزانتي الفردية أعيش،ولارفقاء لي ،سوا صفير الجدران،وضحكة عاهر سجان،ويصرخ بي جلادي:بنت الكلب……….ياجاسوسة اليهود،أتطاولت ياكلبة على سيادة الرئيس؟
أنا؟؟؟؟؟؟ومتى تجسس الفجر على عهد الليل الطويل،ومتى حار الزهر بظله تحت سيوف النخيل؟.
بكيت ألفاَ ونامت الدموع غرقى بي،تسحبني…….أسحبها،تلطمني وألطمها،أخادع وحدتي بشجارات افتعلها قهراَ،وأغري السمع بأنيني ،أن ياسمعي مازال عندي حنجرة،أوري جسدي بملابسي التي مازلت عليها،لاهي تخلعني من كسلـ،ولا أنا بقادرة على الرحيل عنها من خجل.
خجلة منك ياأمي،لكم شعرت بأنفاسك المرهقة خلف جداري هذا،وانت تتوسلين،وتقبلين القدم تلو اليد،أن اعطوا ابنتي هذه الملابس رحماكم،لكم صرخت بك ارحلي من هنا،والبسي عني روحي،وطيري،ابتعدي عن اوكار الظلام ،عن ابنتك هذه ابتعدي،أرجوك …..أرجوك ياأمي ان لاتأتي الي بعد الآن،ولا تحضري لي ثياباَ لن ألبسها،وحوائجاَ لم أعد بحاجة اليها،فأنا كفتني الجدران ربع همي ،وغطى الباقي جسدي بستار من سواد.
لاتسألين بعد يومك هذا عني،سيضحكون عليك،ويرمونك من وكر الى وكر،ارحلي……وفري مشقة السفر ،لن تنالي منهم الا وعداَ بعودة…….وقد تطول العودة،ولااطلب منك الا شيئاَ واحداَ،أن تعلمي من بعدي ياامي حقيقة واحدة،وهي ان لاتأتمنن الوغد بكسرة عز.
وأنت ابتي،لاتبكين عينك ،فلم يأكل من هذا الجسد الا هذه الأصفاد،وماتبقى مني ميت لم يعد مني،والشرف الرفيع ياابي لايناله العاهر،لايناله العاهر،كتبت اليكم من زنزانتي الفردية،كنت اود ان اكلمكم بعض الشيء وأسامر.
(شاعرة دمشقية)
مهداة الى طل الملوحي التي تقبع في عزلتها .
فرح الريس عضو حركة شباب سورية المستقبل ..

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: