تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

محاولات النظام السوري لنقل الصراع إلى لبنان عبر الوزير السابق ميشال سماحة المتهم بالتخطيط لتفجيرات في لبنان، وعبر قتل ناشطين لبنانيين متعاطفين مع الثورة السورية، وبقصف مناطق داخل لبنان وإشعال فتنة طائفية

قال عضو هيئة علماء المسلمين في لبنان الشيخ سالم الرافعي الثلاثاء إن تدخل حزب الله اللبناني في سوريا يجر البلاد إلى فتنة داخلية ويدفع الجيش السوري الحر لقصف القرى اللبنانية، وذلك بعد يوم من إعلانه التعبئة العامة لنصرة من وصفهم بالمظلومين في منطقة القصير بريف حمص على الجانب السوري من الحدود السورية اللبنانية.

وأشار الرافعي إلى أن من يمثلهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي ولهم الحق في الدفاع عن المظلومين في سوريا وأنهم سيذهبون إلى سوريا للدفاع عن أهلها.

وفي حديث لقناة الجزيرة، قال الرافعي إن حزب الله يجر لبنان لمشاكل كثيرة لأن الجيش السوري الحر يقوم في المقابل بقصف مناطق شيعية داخل لبنان ويتسبب بهجرة أهاليها للرد على حزب الله، محذرا من أن الجيش الحر قد يقصف القرى الشيعية كلها في المستقبل القريب.

واتهم الرافعي حزب الله بأنه “يمثل أجندة إيران بالمنطقة” في السيطرة عليها وإقامة دولة طائفية بما يحقق مصلحة إسرائيل، وأضاف أن السنة في لبنان اضطروا لإرسال شبابهم للدفاع عن لبنانيين يُقتلون في القصير وتلكلخ، وأنه كان يفترض أن تقوم الدولة اللبنانية بالدفاع عنهم.

وتحدث الشيخ الرافعي في برنامج ما وراء الخبر عن محاولات النظام السوري لنقل الصراع إلى لبنان عبر الوزير السابق ميشال سماحة المتهم بالتخطيط لتفجيرات في لبنان، وعبر قتل ناشطين لبنانيين متعاطفين مع الثورة السورية، وبقصف مناطق داخل لبنان وإشعال فتنة طائفية بطرابلس، حسب قوله.

وتشهد منطقة القصير الحدودية معارك وصفها ناشطون بالكر والفر، حيث تمكن الجيش الحر الثلاثاء من استرجاع عدد من القرى كانت عناصر حزب الله سيطرت عليها.

وقال ناشطون سوريون إن ما لا يقل عن 18 عنصرا من حزب الله قتلوا في المعارك هناك، حيث تشارك عناصر من فرق النخبة التابعة للحزب في القتال إلى جانب القوات النظامية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان والمعارضة السورية.

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله نبيل قاووق قد صرح الاثنين بأن قتال الحزب في سوريا هو للدفاع عن سكان لبنانيين، وأنه “واجب وطني وأخلاقي”.

وقال النائب سامي جميل للصحفيين الثلاثاء إن “لبنان بات على شفير الهاوية”، وأضاف “نحن نجر الصراع من سوريا إلى بلادنا وكأن الحدود بين البلدين لم تعد موجودة”.

ومن جهته، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري في بيان له الثلاثاء رفض دعوات الجهاد في سوريا لأنها “تحقق هدف النظام السوري” بزج لبنان في أتون النار السورية.

واعتبر الحريري أن جرّ لبنان واللبنانيين إلى هذا الصراع يثبت الوظيفة الفعلية لسلاح حزب الله، مضيفا أن ما يقوم به الحزب في سوريا هو “جريمة موصوفة بحق لبنان واللبنانيين” بمثل ما هي جريمة بحق سوريا وشعبها، حسب قوله.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: