تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

سيطرة الحر على طريق حمص – طرطوس / معارك قرب برزة وجوبر في دمشق

الجيش الحر سيطرته على أجزاء من الطريق الواصل بين حمص (وسط) ومدينة طرطوس الساحلية، فيما اندلعت معارك عنيفة في محيط حي برزة بالعاصمة دمشق بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي الذي يحاول اقتحام الحي من جهة منطقة عش الورور.

وقالت لجان التنسيق إن الجيش الحر سيطر على أجزاء رئيسية من الطريق بين حمص وطرطوس بما يسمح بقطع الامدادات الخاصة بالجيش النظامي بين المدينتين.

في غضون ذلك أفادت شبكة شام بأن الجيش النظامي قصف بالمدفعية الثقيلة عين ترما وزملكا والمعضمية وداريا في ريف دمشق. وألحق القصف على داريا أضرارا كبيرة بالمباني السكنية وأدى إلى احتراق بعضها. وسقط عشرات الجرحى جراء قصف مدينة حرستا في ريف دمشق من قبل قوات النظام، حسب شبكة شام.
وفي حلب اندلعت اشتباكات بين الجيشين في محيط مطاري كويرس ومنغ العسكريين.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن جيش النظام قصف بالطائرات بلدة باتبو بريف حلب. كما استهدف القصف بلدة حيان، مما أوقع قتلى وجرحى.

وقال المركز الإعلامي السوري إن قوات النظام قصفت مناطق عدة في درعا، وتركز القصف على بلدات أم المياذن وغباغب والمناعية بريف درعا، كما قصف الطيران الحربي مدينة الحراك، في حين شهد حي طريق السد في بلدة خربة غزالة بدرعا اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام.

وذكرت شبكة شام أن عدة أشخاص أصيبوا جراء قصف الطيران الحربي “ميغ” التابع لقوات النظام أطراف حي طريق السد ومدرسة التمريض في درعا.

وفي ريف اللاذقية قالت الهيئة العامة للثورة إن الجيش الحر استهدف مواقع للنظام في قمة النبي يونس.

وأفادت الهيئة بأن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على قرية الناجية وناحية ربيعة، مما أدى لاندلاع حريق ضخم في منطقة سد برادون.

في الوقت نفسه قالت شبكة شام إن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدينة معرة مصرين وبلدة حاس بريف إدلب، بينما أغار الطيران الحربي على المناطق المحيطة بسد الفرات بريف الطبقة في ريف الرقة. كما استهدف الطيران الحربي للنظام مناطق في ريف القصير في حمص وأوقع ضحايا بين المدنيين، حسب لجان التنسيق المحلية.

وقتل أكثر من مائة شخص أمس في مناطق متفرقة من سوريا بنيران الجيش النظامي معظمهم في دمشق وريفها وإدلب.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: