الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

منظمات مدنية سورية تطالب التحالف الدولي بعدم استهداف المدنيين

منظمات مدنية سورية تطالب التحالف الدولي بعدم استهداف المدنيين

أصدرت 17 منظمة مدنية سورية، بياناً حمل اسم “ورقة موقف حول ديرالزور” يطالبون قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بأن تضع احترام حقوق الإنسان الأساسية على رأس أولوياتها. وذكر البيان أنه المزيد

لماذا يضحي النظام السوري بنجومه ؟

لماذا يضحي النظام السوري بنجومه ؟

المعارض السوري حبيب صالح إن كل من برز وتفوق جرت تصفيته على يد عائلة الأسد “بشكل رخيص”، مبينا أن النظام السوري من حافظ إلى بشار الأسد سعى إلى عدم السماح ببقاء من المزيد

 

سيطرة الحر على طريق حمص – طرطوس / معارك قرب برزة وجوبر في دمشق

Print pagePDF pageEmail page

الجيش الحر سيطرته على أجزاء من الطريق الواصل بين حمص (وسط) ومدينة طرطوس الساحلية، فيما اندلعت معارك عنيفة في محيط حي برزة بالعاصمة دمشق بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي الذي يحاول اقتحام الحي من جهة منطقة عش الورور.

وقالت لجان التنسيق إن الجيش الحر سيطر على أجزاء رئيسية من الطريق بين حمص وطرطوس بما يسمح بقطع الامدادات الخاصة بالجيش النظامي بين المدينتين.

في غضون ذلك أفادت شبكة شام بأن الجيش النظامي قصف بالمدفعية الثقيلة عين ترما وزملكا والمعضمية وداريا في ريف دمشق. وألحق القصف على داريا أضرارا كبيرة بالمباني السكنية وأدى إلى احتراق بعضها. وسقط عشرات الجرحى جراء قصف مدينة حرستا في ريف دمشق من قبل قوات النظام، حسب شبكة شام.
وفي حلب اندلعت اشتباكات بين الجيشين في محيط مطاري كويرس ومنغ العسكريين.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن جيش النظام قصف بالطائرات بلدة باتبو بريف حلب. كما استهدف القصف بلدة حيان، مما أوقع قتلى وجرحى.

وقال المركز الإعلامي السوري إن قوات النظام قصفت مناطق عدة في درعا، وتركز القصف على بلدات أم المياذن وغباغب والمناعية بريف درعا، كما قصف الطيران الحربي مدينة الحراك، في حين شهد حي طريق السد في بلدة خربة غزالة بدرعا اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام.

وذكرت شبكة شام أن عدة أشخاص أصيبوا جراء قصف الطيران الحربي “ميغ” التابع لقوات النظام أطراف حي طريق السد ومدرسة التمريض في درعا.

وفي ريف اللاذقية قالت الهيئة العامة للثورة إن الجيش الحر استهدف مواقع للنظام في قمة النبي يونس.

وأفادت الهيئة بأن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على قرية الناجية وناحية ربيعة، مما أدى لاندلاع حريق ضخم في منطقة سد برادون.

في الوقت نفسه قالت شبكة شام إن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدينة معرة مصرين وبلدة حاس بريف إدلب، بينما أغار الطيران الحربي على المناطق المحيطة بسد الفرات بريف الطبقة في ريف الرقة. كما استهدف الطيران الحربي للنظام مناطق في ريف القصير في حمص وأوقع ضحايا بين المدنيين، حسب لجان التنسيق المحلية.

وقتل أكثر من مائة شخص أمس في مناطق متفرقة من سوريا بنيران الجيش النظامي معظمهم في دمشق وريفها وإدلب.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: