مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

هولوكوست البيضا … ذبح أكثر من 150 شخصا بالسكاكين

Print pagePDF pageEmail page


قال الناطق باسم المجلس العسكري في بانياس محمد البانياسي إن قوات النظام “قصفت قرية البيضا بالمدفعية ثم اقتحمتها بمعاونة الشبيحة، وقامت بذبح أكثر من 150 شخصا بالسكاكين، بينهم أعداد من الشيوخ والنساء والأطفال”.

وأضاف البانياسي في حديث للجزيرة إن القوات النظامية والشبيحة أحرقوا الجثث بعد ذبحها، كما أشعلوا النيران في منازل القرية بالكامل.



قصف صاروخي
وفي مدينة حمص وسط البلاد، قالت الهيئة العامة للثورة إن عناصر من حزب الله وقوات النظام تحاول اقتحام قرية جوسية في القصير بعد قصفها براجمات الصواريخ.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “القوات النظامية السورية مدعمة بعناصر مما يسمى قوات الدفاع الوطني وإدارة إيرانية وحزب الله اللبناني، سيطرت على أجزاء كبيرة من حي وادي السايح”.
وقال إن السيطرة على وادي السايح تسمح للجيش النظامي “بعزل أحياء حمص القديمة المحاصرة عن حي الخالدية المحاصر”.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن ضباطا إيرانيين ومن حزب الله يشرفون على عمليات الجيش في المدينة، وخصوصا معارك الشوارع.

وفي الرقة (وسط سوريا) قتل أكثر من عشرة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من ثلاثين، في قصف شنته طائرات النظام السوري على المدينة. وأفاد مركز صدى الإعلامي بأن طائرات النظام ألقت براميل متفجرة على مجمع الأماسي وسط الرقة.
وعبّرت الهيئة العامة للثورة عن خشيتها من ارتفاع أعداد القتلى بسبب وجود ضحايا تحت أنقاض مجمع الأماسي.

وفي ريف حماة، قالت الهيئة إن الطيران الحربي ألقى براميل متفجرة فوق مدينة كفر نبودة، دون ذكر تفاصيل عن حجم الأضرار والضحايا، في حين أشارت شبكة شام إلى سقوط براميل متفجرة في بلدة كفر زيتا أيضا.

اشتباكات
وفي سياق متصل أكد ناشطون وقوع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الجيش الحر وعناصر الأمن والشبيحة في محيط كتيبة الهندسة في خان العسل بريف حلب.

وأفادوا بتمكن مسلحي المعارضة خلالها من السيطرة على كتيبة الهندسة بالكامل، وقتلوا أكثر من أربعين عنصرا وأسروا آخرين، كما استحوذوا على مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخائر.

من جهة ثانية اتهم ناشطون سوريون قوات النظام بتفجير الجسر المعلق في دير الزور، والذي أظهرت الصور أنه لم يبق قائما منه سوى أعمدته الأربعة.

ويبلغ طول الجسر الذي بناه الفرنسيون في ثلاثينيات القرن الماضي قرابة 54م ويصل المدينة بريفها، كما يعتبر من معالم دير الزور.

من جانبه أدان الائتلاف الوطني السوري المعارض سياسات النظام التي وصفها بأنها “تستهدف التراث والحضارة بشكل متعمد”، حسب بيان أصدره للتعليق على عملية تفجير الجسر المعلق على نهر الفرات في دير الزور.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: