تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

تجدد المذابح بالبيضا وتقدم للحر بريف دمشق

قال ناشطون سوريون إن قوات النظام تواصل لليوم الثاني على التوالي تنفيذ إعدامات ميدانية في قرية البيضا بريف طرطوس (غرب)، في حين يواصل الجيش الحر تقدمه بمنطقة القلمون شمال ريف دمشق تزامنا مع قصفه لمطار دمشق الدولي.
ووفقا للناشطين فإن القوات النظامية والمليشيات الموالية لها أعدمت اليوم 29 مدنيا بينهم ستة أطفال في قرية البيضا قرب مدينة بانياس بطرطوس الساحلية، وذلك بعد يوم من إعدام 150 شخصا قضى بعضهم ذبحا في شوارع المدينة، حسب المجلس العسكري في بانياس.

وأكد رئيس المجلس الثوري لمدينة بانياس أنس عيروط للجزيرة أن الشبيحة العاملين فيما يسمى قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية هم الذين ارتكبوا هذه المجازر.

وقالت شبكة شام إن قوات النظام السوري جددت قصفها اليوم على قرية البيضا من الزوارق الحربية والمدفعية الثقيلة، بينما تشن حملة دهم واعتقالات في مدينة بانياس تزامنا مع قصف مدفعي على منطقة وطا البيضا المجاورة.

فتح المدائن
وفي الأثناء، يواصل الجيش الحر معركة أسماها “فتح المدائن” في القلمون بريف دمشق، وقال قائد ميداني من الجيش الحر -طلب عدم ذكر اسمه- للجزيرة نت إن الثوار سيطروا على المرصد العسكري المطل على سجن صيدنايا بالكامل، كما استهدفوا مواقع قوات النظام في العديسة وبدّا ورنكوس واللواء 27 واستحوذوا على أسلحة وذخائر كثيرة تشمل دبابات ومدرعات ومضادات طيران.

وأضاف أن كتائب الثوار انسحبت من المرصد بعد الاستيلاء على أسلحته، وقبل أن تمطره مدفعية الجيش النظامي وطائراته بالقذائف وتؤدي إلى تدميره.

من جهة أخرى، أرجع شهود عيان سبب الحريق الذى نشب في مطار دمشق الدولي اليوم إلى سقوط قذائف على المطار أصابت إحداها خزانات للوقود وإحدى الطائرات، وتدور في الأثناء معارك في بلدات بيت سحم والعبادة والمليحة بريف دمشق.

وقال ناشطون إن جيش النظام واصل قصفه لبلدات عديدة بالمنطقة ومنها العبادة وحوش عرب وداريا وحرستا ومعضمية الشام والدير سلمان ودورشا وخان الشيح، كما قصف أحياء برزة وجوبر والقابون بدمشق.

وفي محافظة حمص، قالت شبكة شام إن القصف تواصل على مدن القصير وتدمر والدار الكبيرة، كما ذكرت الهيئة العامة للثورة أن عناصر من حزب الله وقوات النظام تحاول اقتحام قرية جوسية، بينما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان سيطرة هذه القوات النظامية على أجزاء كبيرة من حي وادي السايح.
ومن جهة أخرى، تجددت الاشتباكات العنيفة في محيط مطار حلب الدولي وبلدة المالكية بين الجيش الحر وقوات النظام، كما تواصل القصف على مناطق السفيرة وعين عسّان قرب حلب (شمال).

وفي الجبهة الشمالية أيضا قصف جيش النظام مدن وبلدات سلقين ودركوش ومعرة مصرين وكفر تخاريم بمحافظة إدلب.

وشهد ريف درعا قصفا على بلدات خربة غزالة والغارية الغربية والمسيفرة واللجاة، وسط اشتباكات عنيفة في خربة غزالة.

أما مدينة دير الزور فشهدت قصفا على معظم أحيائها بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام، وكذلك الحال في محافظة الرقة المجاورة (وسط) مع تجدد الاشتباكات في محيط الفرقة 17 واستمرار القصف من الطيران الحربي على مدينة الطبقة.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: