اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات في شقتهما في منزلهما بحي أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وبحسب ما المزيد

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

 

قصف على حمص وريفها وحالات اختناق بدمشق

قال المركز الإعلامي السوري إن العشرات أصيبوا بالاختناق جراء قصف على حي العسالي بدمشق، كما سقط قتلى في قصف للجيش السوري النظامي على بساتين الوعر، بحسب الهيئة العامة للثورة السورية.

وقد كثفت قوات النظام السوري قصفها على الأحياء الجنوبية في العاصمة السورية دمشق. كما تركز أيضا القصف على بلدة ناحتة بريف درعا وناحية ربيعة بريف اللاذقية. وقتل وجرح العشرات في قصف استهدف مدينة يبرود بريف دمشق، ومدينة سلقين بريف إدلب.
ففي مدينة يبرود بريف دمشق -التي تتعرض لحملة عسكرية منذ أيام- قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب عشرات آخرون في قصف نفذته قوات النظام، كما سقط قتلى وجرحى في قصف استهدف بلدتي السبينة والمليحة.

وأفادت شبكة شام بتعرض حي برزة لغارات بالطيران الحربي خلف دمارا كبيرا في الحي. وقصف الجيش النظامي أيضا المنطقة الصناعية وحيي جوبر والقابون، بحسب ما ذكر ناشطون.

وأفاد ناشطون بأن القصف طال أيضا كلا من الزبداني وداريا والمعضمية وزملكا وعربين في ريف دمشق، وأسفر عن جرحى ودمار كبير في المباني السكنية.

صور من استهداف مقاتلات سورية منازل بحمص في وقت سابق هذه السنة (الجزيرة)
وفي محافظة حمص، سقط قتلى في قصف للجيش السوري النظامي على بساتين الوعر، بحسب الهيئة العامة للثورة السورية.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن مدينة الرستن في ريف حمص تعرضت للقصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ، بينما استهدفت فوات النظام بلدة الغنطو بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.

وقالت شبكة شام إن الجيش الحر قتل عددا من جنود النظام في حي العقبة بمدينة حلب خلال تصديه لمحاولة تسللهم، وذلك في سياق محاولات قوات النظام السوري فك الحصار الذي تفرضه قوات المعارضة على سجن المحافظة المركزي، حيث حشدت عددا كبيرا من الدبابات قرب مبنى المخابرات الجوية في المدينة في محاولة لاقتحام الأحياء الشمالية لحلب للوصول إلى السجن المحاصر.

وفي ريف حماة، قالت الهيئة العامة للثورة إن الأهالي عثروا على مقبرة فيها تسعة جثث. وقد قتل أمس 109 أشخاص معظمهم في دمشق وريفها وإدلب بحسب الهيئة العامة للثورة.

اشتباكات اللواء 52
وأفاد ناشطون بأن الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام ما زالت مستمرة في محيط اللواء 52 بمدينة الحراك شمالي درعا، وهو أحد أكبر قواعد الجيش السوري في محافظة درعا.

وذكر المركز الإعلامي السوري في وقت سابق الجمعة أن وحدات من الجيش الحر قصفت براجمات الصواريخ مواقع يتحصن فيها اللواء 52 وأوقعت خسائر في صفوفه، وذلك بعد يوم واحد من سيطرة الجيش الحر على إحدى كتائب اللواء.

ويقع اللواء 52 على مسافة ثمانين كيلومترا تقريبا جنوبي دمشق في قلب منطقة حصينة ظلت بمثابة خط دفاع جنوبي لحماية العاصمة السورية.

صورة لمقاتل من الثوار السوريين في بصر الحرير التي قصفت اليوم (الجزيرة)
وقالت لجان التنسيق المحلية إن قصفا مدفعيا وصاروخيا شنته قوات النظام على بلدة بصر الحرير في درعا، بينما أفاد المركز الإعلامي السوري بأن قوات النظام قصفت قرية الشيخ مسكين بشكل مكثف، وذكر ناشطون أن خمسة جرحى سقطوا خلال القصف.

من جانبها، قالت شبكة شام الإخبارية إن القصف طال أيضا مدينة الحراك وبلدات الكرك الشرقي والمليحة الشرقية بريف درعا، وتحدث ناشطون عن سقوط قذيفتين على السهول المحيطة ببلدة المسيفرة في ريف درعا.

وفي حلب، أعلن الجيش الحر أنه سيطر على ثلاثة مواقع للجيش النظامي في بلدة خان العسل. ولليوم الثاني على التوالي تحاول قوات النظام السوري فك الحصار الذي يفرضه الجيش الحر على سجن حلب المركزي، حيث حشدت عددا كبيرا من الدبابات قرب مبنى المخابرات الجوية بالمدينة في محاولة لاقتحام الأحياء الشمالية لحلب للوصول إلى السجن المحاصر.

من جهة أخرى شهدت معظم مناطق سوريا مظاهرات شعبية تحت شعار “جمعة استقلال القرار السوري”، طالبت برحيل النظام ودعت المعارضة إلى عدم الرضوخ لأي ضغوط دولية.

وجاءت المظاهرات رغم اشتداد الحملة العسكرية وارتكاب قوات النظام ما يقول الناشطون إنها إعدامات جماعية ومجازر بحق السكان.

المصدر:الجزيرة + وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: