تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

معارك عنيفة بالقصير والثوار يؤكدون سيطرتهم

نفى ناشطون سوريون ما نقله التلفزيون الرسمي عن مصدر عسكري من أن قوات النظام دخلت إلى وسط مدينة القصير بريف حمص. وتسبب القصف العنيف على القصير بمقتل 48 شخصا، في حين ارتفع عدد ضحايا رصاص قوات النظام اليوم إلى 82 قتيلا في عموم البلاد.
وقال ناشطون في مدينة القصير إن الجيش الحر ما زال يسيطر على وسط المدينة بالرغم من القصف العنيف، ونفوا ما ذكره التلفزيون الرسمي عن سقوط خطي دفاع المعارضة المسلحة الشرقي والجنوبي بالمدينة ودخول القوات النظامية إلى الأحياء الشرقية والجنوبية وصولا إلى مركز المدينة.


جبهة القصير
ومن جهته، قال ائتلاف مدينة القصير إن القوات النظامية المدعمة بعناصر من حزب الله اللبناني شنت منذ الليلة الماضية هجمة عنيفة على المدينة، مؤكدا وصول معدل القصف إلى خمسين قذيفة في الدقيقة الواحدة مع شروق الشمس.

وأضاف أن القصف يشمل كافة أنواع الأسلحة الثقيلة، من البراميل المتفجرة، والمدفعية، و راجمات الصواريخ، و قذائف الهاون، وأن سلاح الجو شن ثلاث غارات خلال ساعة واحدة.

وتحدث ائتلاف مدينة القصير عن اشتباكات ما زالت قائمة في المنطقة، مؤكدا اشتراك مقاتلين من مدينتي طرابلس وصيدا في لبنان إلى جانب الثوار السوريين، حيث تمكنوا من تدمير ست ﺩبابات أثناء محاولتها اقتحام المدينة.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 48 شخصاً قتلوا وأصيب العشرات جراء القصف، ووصف المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية في حمص هادي العبد الله ما جرى اليوم بالقصير بأنه “مجزرة”، متحدثا عن وجود عشرات الجرحى بالمشافي الميدانية، وبقاء آخرين دون إسعاف بسبب القصف.

أما الناشط أحمد القصير فقال في اتصال للجزيرة من داخل القصير إن قوات النظام استخدمت القنابل الفراغية والعنقودية، وصواريخ الفجر الإيرانية في قصفها للمدينة، التي يحتجز فيها حاليا نحو أربعين ألف مدني لا يستطيعون النزوح بسبب انسداد الطرق، مؤكدا أن عدة أحياء وشوارع بالمدينة دمرت بالكامل.

وأكدت شبكة شام الإخبارية أن مناطق أخرى بريف حمص تعرضت اليوم لقصف عنيف من الطيران الحربي والمدفعية، مثل قرية الضبعة ومدن الرستن وتلبيسة والدار الكبيرة.

صور بثها ناشطون لقصف يطال مناطق سكنية بريف دمشق (الجزيرة)
قصف ومعارك
وفي غضون ذلك، تشتعل جبهات عدة في حلب وريفها، حيث تواصلت الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في أحياء الليرمون، والصاخور، وسليمان الحلبي، وفي محيط مطار منغ العسكري، بينما قصفت المدفعية الثقيلة بلدات حريتان وبيانون بريف حلب الشمالي.

أما ريف دمشق، فشهد اليوم قصفا بالمدفعية الثقيلة لمدن وبلدات المليحة وحجيرة والسبينة وداريا ومعضمية الشام وغيرها، كما تواصلت الاشتباكات في مناطق العجمي وداريا والبحارية وفي محيط إدارة المركبات بحرستا، بينما شنت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في مدينة الزبداني.

وتمتد الاشتباكات إلى قلب العاصمة دمشق، حيث تجددت المعارك في حيي برزة ومخيم اليرموك، كما أكد ناشطون سقوط العديد من القتلى في صفوف النظام بحي السيدة زينب جنوبي دمشق، بينما قصفت المدفعية الثقيلة أحياء برزة والقابون والعسالي والأحياء الجنوبية.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم مقتل 82 شخصا بأنحاء البلاد، وقالت إن بينهم ثلاثة أطفال وست سيدات و18 عنصرا من الجيش الحر، إضافة إلى معتقل قضى تحت التعذيب .

كما وثقت شبكة شام تعرض مناطق عدة لقصف عنيف، ومنها بلدات سوحا والزكاة وشيزر وكفرزيتا في حماة، ومدن وبلدات الكرك الشرقي والحراك والمليحة الشرقية وأحياء درعا البلد، ومعظم أحياء دير الزور، ومدن وبلدات أريحا ومعرة النعمان ومعرة مصرين وبنش في إدلب، ومصيف سلمى ومحيطها، وقرى الخضرا وتردين في اللاذقية.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: