أسماء الفيصل، بنت العم وداعا… محمد علي الأتاسي

أسماء الفيصل، بنت العم وداعا… محمد علي الأتاسي

رحلت الدكتورة أسماء الفيصل، زوجة المناضل رياض الترك “ابن العم”، في كندا بعد صراع طويل مع المرض، بعيدا عن زوجها ومدينتها حمص وبلدها سورية. درست الدكتورة أسماء الطب في جامعة دمشق وتخرجت المزيد

بيان رقم (1) قيادة المظاهرات في إيران تعلن تضامنها مع الشعب السوري

بيان رقم (1) قيادة المظاهرات في إيران تعلن تضامنها مع الشعب السوري

منذ بداية الثورة الإيرانية يأتينا رسائل وتنبيهات معظمها يقول أننا مثل الثورة السورية مدعومون من اسرائيل وأمريكا أو داعش والقاعدة ولابد أن نوضح أمور وخصوصاً للمتلقي العربي أولاً : الثورة السورية ثورة المزيد

نجم الدين سمان : بين قنّاصَين

نجم الدين سمان : بين قنّاصَين

فتحتُ ديوانَهُ الشعريّ بلا تعيين؛ ربّما مِن مُنتصَفِه؛ وبدأتُ أقرأ بينما سيّارة الأجرة الصفراء تعودُ بي من بيروت إلى دمشق. حين وصلنا نقطةَ الحدود؛ كنتُ قد أنهيتُ قراءةَ النصفِ الأخير من قصائدِه؛ المزيد

حزب تودة الإيراني يدعم الإنتفاضة الشعبية ، ويشكل إحراجا لمواقف أحزاب اليسار الرسمي في سوريا ولبنان

حزب تودة الإيراني يدعم الإنتفاضة الشعبية ، ويشكل إحراجا لمواقف أحزاب اليسار الرسمي في سوريا ولبنان

يخرج حزب تودة في خطاب معاصر وداعم لإنتفاضه الشعب الإيراني . يشير الخطاب الى نضال الشعب الإيراني ” المُحبط من الاضطهاد والطغيان والغلاء والاستبداد ” ويطالب المتابعة ضد الدكتاتورية التي يهيمن عليها المزيد

أحمد سليمان : هكذا أختم عام 2017 ، كتب ثلاثة والمجد لسوريتنا

أحمد سليمان : هكذا أختم عام 2017 ، كتب ثلاثة والمجد لسوريتنا

أعترف مُسبقاً أنني احتجت إلى دقيقة واحدة كي اختار بضعَ كلمات ، ثم انصرفت لإمعان النظر فيها لأكثر من مليوني لحظة ، كنت منحازاً لما ينقص المشهد من خبطة عاطفية ، تقلب المزيد

 

فضيحة من السي ان ان لفبركات قناة الميادين وشبيحة بشار الاسد

Print pagePDF pageEmail page

 c09e8551-fc87-40df-b33a-d43d7f7fdacc

مراسل المحليات : كلنا شركاء: نفت السلطات الإسرائيلية، الاثنين، الأنباء التي تم تداولها حول إرسال الجيش الإسرائيلي لعربة عسكرية إلى منطقة القصير بسوريا.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي لـسي ان ان : : “العربة الرباعية التي عثر عليها في القصير خرجت من الخدمة العسكرية منذ عشرة أعوام، مشيرا إلى أن “هذه دعاية رخيصة ليس أكثر.”

ورجح مراقبون بأن العربة العسكرية الإسرائيلية التي قالت النظام السوري بأنها تمكنت من حجزها تم حيازتها بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان.

احد فلسطينيي الداخل علّق على الخبر ” انا فلسطيني من جنين لقد اضهرت قناه الميادين جيب احتلال اسرائيلي على تلفزيونها اليوم والغريب بالامر انو احنا اعرف الناس باليهود واسرائيل .

هذه الجيبات لم يستخدمها الاحتلال الاسرائيلي من عام 1990 هذه الجيبات غنمها حزب الله في معاركه مع الاحتلال عند انسحاب عام 2000 حيث كانت لا تعمل وهذه المعلومات صحيحه 100 % “

فيما قال آخرون ان “ ما بثه تلفزيون “الميادين” عن السيارة الإسرائيلية الخردة التي عثروا عليها في القصير… والتي تبيّن فيما بعد – بعد ترجمة الكتابة العبرية عليها – بأنها تابعة لـ“مديرية مصلحة السجون” الإسرائيلية وهي من مخلفات إسرائيل في سجن الخيام بالجنوب اللبناني وقد استجلبها “حزب الله”

 IDF-Jeep-Qusair-635x357

اضافة لما سبق قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لصحيفة تايمز اوف اسرائيل :

استناداً الى رقم لوحة المدرعة و التي رأيناها في مقطع الفيديو . فهي تخص جيش لبنان الجنوبي المنحل منذ زمن ” جيش انطوان لحد ” و هي خارج الخدمة منذ زمن طويل .

و أضاف :إنها دعاية غير محضرة بشكل جيد و فظّة .

هذه المدرعة كانت موجودة خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي لجنوب لبنان 1982-2000 .

 ……………………………………………………………………………………………………..

الخبر المفبرك لقناة الميادين وحزب الله

قناة الميادين تعرض صورا حصرية لآلية عسكرية إسرائيلية من نوع جيب مزودة بأجهزة اتصالات كان يستخدمها مقاتلو المعارضة وتمت مصادرتها من قبل الجيش السوري، والعميد المتقاعد هشام جابر يعلق على الخبر بالقول إنه دليل على “تورط خطير لإسرائيل في الاحداث السورية”.

صور حصرية تظهر سيطرة الجيش السوري على آلية إسرائيلية في القصير واتصال مع العميد المتقاعد هشام جابر تعليقا على الخبر.

انفردت قناة الميادين بعرض صور خاصة وحصرية تظهر سيطرة الجيش السوري على آلية عسكرية إسرائلية مصفحة من نوع جيب، خلفها مقاتلو المعارضة المسلحة وراءهم. وتظهر الصور التي عرضتها الميادين وجود كتابات عبرية على السيارة. وذكر مراسل الميادين في المكان أن السيارة مزودة بأجهزة حديثة.

وأفاد ضابط في الجيش السوري كان في عداد القوات التي هاجمت المكان حيث تم الاستيلاء على السيارة الإسرائلية، أن الآلية كانت في محيط سور البلدية، وأنه كان هناك علم إسرائيلي مرفوع في المكان، وأن السيارة كان بداخلها ألبسة ووصلات وأجهزة اتصالات.

وعلمت الميادين نقلاً عن جنود في الجيش السوري أن اتصالاتهم كانت تتعرض للتشويش والانقطاع خلال تقدمهم في مدينة القصير، ولا سيما باتجاه المنطقة التي تم فيها ضبط الآلية الإسرائيلية.

مراسلة الميادين في القصير أفادت من جهتها أن الجيش السوري صادر مجموعة من العتاد والأسلحة التي خلفها المسلحون، منها صواريخ مضادة للدروع إسرائلية الصنع.

وفي اتصال مع الميادين قال رئيس مركز دراسات الشرق الاوسط العميد المتقاعد هشام جابر تعليقا على الخبر الحصري “إذا صح هذا الخبر فإنه دليل على تورط خطير ومباشر لاسرائيل في الاحداث الجارية في سورية”. واضاف “نحن نعلم ان إسرائيل ليست بعيدة عما يجري في سورية وان عناصر من الاستخبارات الاسرائيلية تعمل بنشاط في مختلف الاماكن سواء في العاصمة دمشق او في المناطق التي يسيطر عليها الثوار، لكن يجب لكي نتأكد، أن ننتظر رداً اسرائيلياً على هذا الدليل الذي نشر بالصورة”.

وتابع بأن “إسرائيل متورطة منذ البداية ولكن بشكل سري، واسرائيل يهمها ان تبقى الاحداث في سورية كما هي لانها ترى في المعارك الجارية هناك فرصة ذهبية لاستنراف سورية عسكرياً وبشرياً”.

وكان موقع الميادين الإلكتروني أشار الجمعة الماضي إلى ما كشفته شبكة “فوكس نيوز” للتلفزة في تقرير مصور الخميس عن وجود أطقم من القوات الخاصة الاسرائيلية في سورية بالقرب من المنطقة الحدودية.

وعن الرد الاسرائيلي المتوقع بعد هذه الصور الموثقة قال العميد جابر “إما ان تنفي اسرائيل ذلك وهذا امر محتمل رغم الوثائق، او انها ستقول هذه سيارة اسرائيلية كانت في منطقة الجولان أو تورد غيرها من الأعذار”.

ميدانياً وفي آخر التطورات المتعلقة بالعمليات العسكرية الجارية في مدينة القصير أفاد مراسلونا من المنطقة أن الجيش السوري يسيطر حتى الآن على معظم أحياء المدينة وأن وجود مقاتلي المعارضة بات محصورا على الأحياء الشمالية من المدينة، حيث تدور اشتباكات عنيفة.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: