الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

منظمات مدنية سورية تطالب التحالف الدولي بعدم استهداف المدنيين

منظمات مدنية سورية تطالب التحالف الدولي بعدم استهداف المدنيين

أصدرت 17 منظمة مدنية سورية، بياناً حمل اسم “ورقة موقف حول ديرالزور” يطالبون قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بأن تضع احترام حقوق الإنسان الأساسية على رأس أولوياتها. وذكر البيان أنه المزيد

لماذا يضحي النظام السوري بنجومه ؟

لماذا يضحي النظام السوري بنجومه ؟

المعارض السوري حبيب صالح إن كل من برز وتفوق جرت تصفيته على يد عائلة الأسد “بشكل رخيص”، مبينا أن النظام السوري من حافظ إلى بشار الأسد سعى إلى عدم السماح ببقاء من المزيد

 

واشنطن تدين وتدعو إيران وحزب الله لمغادرة القصير

Print pagePDF pageEmail page


أدان البيت الأبيض هجوما شنته قوات الحكومة السورية على مدينة القصير الحدودية وتمكنت خلاله -بمساعدة من مقاتلي حزب الله اللبناني- من انتزاع السيطرة على المدينة من مقاتلي المعارضة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في بيان إن “الولايات المتحدة تدين بأقوى العبارات الممكنة هجوم نظام الأسد على القصير، والذي أدى إلى مقتل أعداد تفوق الحصر من المدنيين، ويتسبب في معاناة إنسانية هائلة”.

وأضاف كارني أنه من الواضح أن النظام لم يكن بوسعه “أن ينتزع سيطرة المعارضة على القصير بقدرته الذاتية، وأنه يعتمد على حزب الله وإيران للقيام بمهمته في القصير”.
وجدد المتحدث الأميركي دعوته إيران وحزب الله إلى سحب قواتها من سوريا على الفور، وحث كافة الأطراف على “تجنب الأعمال التي من شأنها مفاقمة حجم الدمار الذي أوقعته الأزمة بالمدنيين والتي تزيد مخاطر اتساع دائرة العنف”.
وكان رئيس الائتلاف الوطني السوري بالإنابة جورج صبرة قد اعتبر في وقت سابق أن ما وقع في مدينة القصير يؤكد أن النظام السوري قائم فقط بالدعم الأجنبي والمرتزقة، مؤكدا على استمرار المعركة ضد النظام “حتى تحرير كل البلاد”. يأتي ذلك بينما هنأت إيران النظام السوري على الانتصار الذي حققه في القصير.
وأشار صبرة في كلمة ألقاها من إسطنبول إلى أن سوريا تتعرض “لغزو أجنبي”، وأن النظام “لم يعد قادرا على البقاء من دون سلاح أجنبي”.

وحذر من أن مشاركة إيران وحزب الله في قتل الشعب السوري تهدم أواصر الجوار والتعايش بين الشيعة ومجتمعاتهم وجيرانهم.

كما دعا رئيس الائتلاف المجتمع الدولي وهيئات الإغاثة إلى التحرك فورا لنجدة أهالي القصير والقرى المجاورة، مطالبا الجامعة العربية بتحمل مسؤولياتها وتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك.

جورج صبرة: النظام لم يعد قادرا
على البقاء دون سلاح أجنبي

من جانب آخر قال صبرة متوجها إلى الجيش الحر إن “هذه جولة صغيرة أثبتم فيها بطولة نادرة، جولة ستتبعها جولات حتى تحرير البلاد، كل البلاد”.

وكان الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية قد حيا “أبطال الجيش الحر” الذين قدموا “ملاحم بطولية في الدفاع عن المدنيين” بالقصير، مضيفا “ستستمر الثورة المباركة، والنصر حليف أصحاب الحق”.

وأشار إلى أن “الاختلال الهائل في ميزان القوى فرض نفسه، وتمكن نظام الأسد والمليشيات الإيرانية الداعمة له من التوغل في المدينة والسيطرة على أحياء جديدة فيها”.

وشهدت الضاحية يوم الأربعاء وليلته مظاهر فرح وابتهاج عبر إطلاق المفرقعات النارية، وحمل المبتهجون أعلام حزب الله عقب الإعلان الرسمي من الجيش الحر الانسحاب من المدينة أمس.

وسيطر الجيش السوري بدعم من حزب الله فجر الأربعاء بالكامل على مدينة القصير القريبة من لبنان والتي كانت معقلا لمسلحي المعارضة منذ أكثر من سنة، وذلك بعد معارك ضارية وقصف عنيف على المدينة لأكثر من أسبوعين.

المصدر:وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: