رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

المعارضة تطلب من أميركا فرض حظر جوي على سوريا

مضادات الطائرات والدبابات تتقدم قائمة الأسلحة النوعية المطلوبة من واشنطن

أكد قادة المعارضة السورية لقناة “العربية” أنهم ينتظرون من الإدارة الأميركية فرض منطقة حظر جوي في سوريا، وتقديم سلاح نوعي للجيش السوري الحر، وخاصة مضادات الدبابات والطائرات، وذلك تعليقا على قرار أميركا بتسليح المعارضة السورية، الجمعة 14 يونيو/حزيران.

اللواء سليم إدريس
وقال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السوري الحر، اللواء سليم إدريس، في اتصال هاتفي من اسطنبول، إن المعارضة تأمل في ترجمة التغيير في الموقف الأميركي إلى واقع فعلي وملموس بالحصول على الأسلحة والذخائر.
وألمح إلى أن معنويات مقاتلي الجيش السوري الحر مرتفعة رغم التراجع من مدينة القصير، موضحا أنهم يدافعون بصلابة عن حلب ودير الزور.
وحذر من أن عدم تفعيل قرارات الإدارة الأميركية بشأن سوريا سيعني سيطرة إيران وحزب الله على المنطقة.
وقال إن استمرار بشار الأسد سيؤدي إلى انفجار المنطقة، مشيرا إلى أن النظام يمتلك كميات هائلة من مخزون الأسلحة الكيماوية لم يستخدم منها سوى عينات محدودة.

جورج صبرة
ومن جانبه، قال رئيس الائتلاف الوطني السوري بالوكالة، جورج صبرة، إنه ليس من المقبول استمرار روسيا في دعم نظام الأسد.
وأشار إلى أن الأزمة السورية اكتسبت بعدا دوليا، ولكن الجيش السوري الحر لا يزال قادرا على لعب الدور الرئيسي في حسم المعركة.
وأكد أن المعارضة تريد مواقف حقيقية من أصدقاء سوريا بالحصول على دعم حقيقي، وهو ما لم يحدث حتى اللحظة.
وأضاف: ندخل الآن مرحلة جديدة لم يعد فيها النظام السوري قابلا للحياة، وهو نظام استمراره مطعن حقيقي للحياة المعاصرة، وعامل أساسي لتخريب العلاقات بين المجتمعات.
وذكر أن المعارضة السورية لا تفكر حاليا في أي مشروع سياسي، بل وقف حزب الله وغزو المليشيات الطائفية وتحرير أي شبر من بلادنا، وكذلك وقف اعمال القتل التي يقوم بها النظام، وحماية المدنيين، وهذا هو الاهتمام الأساسي، وبعد ذلك، يمكن أن ينفتح الأفق نحو المبادرات السياسية.
وشدد على ضرورة تغيير المعادلة، بحيث يصبح عمر النظام قصير للغاية، على أن تستعيد الثورة مبادرتها، ويستعيد المجتمع الدولي قدرته على مساندة الشعوب.

لؤي المقداد
وإلى ذلك، شدد المنسق السياسي والإعلامي للجيش الحر لؤي المقداد على أن المعارضة السورية ستطلب رسميا من البيت الأبيض فرض منطقة حظر جوي.
وأوضح أن الأسد تجاوز كل الخطوط الحمر، وأن المساعدة العسكرية المقدمة للمعارضة يجب أن تكون أسلحة نوعية لحماية المدنيين، تؤمن الأجواء وتحمي السكان من تقدم الدبابات.

دبي – قناة العربية

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: