طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

اجتماع بالدوحة “لأصدقاء سوريا” لدعم المعارضة

Print pagePDF pageEmail page

قال مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء إن الدول التي تشكل المجموعة الفاعلة لما يسمى “أصدقاء سوريا” ستجتمع في الدوحة يوم السبت القادم لبحث تقديم “مساعدة ملموسة” للجيش السوري الحر، بما في ذلك تقديم دعم عسكري .
وأضاف المسؤول -الذي طلب عدم نشر اسمه- أن الاجتماع سيكون على مستوى وزراء خارجية المجموعة، وسيدرس “بأسلوب تشاوري ومنسق ومتكامل” الاحتياجات التي عرضها رئيس أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس في اجتماع “أصدقاء سوريا” الذي عقد في 14 من الشهر الجاري بالعاصمة التركية أنقرة.
وتأمل المعارضة السورية الحصول على أسلحة متطورة مثل الصواريخ المضادة للدبابات والصواريخ المضادة للطائرات.

والدول المشاركة في اجتماع الدوحة المرتقب هي فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا والأردن والسعودية وقطر والإمارات وتركيا ومصر.
وأضاف المسؤول الفرنسي أنه سيتم خلال الاجتماع أيضا بحث إمكانية تنظيم مؤتمر جنيف-2 في ضوء قمة مجموعة الثماني التي عقدت بداية الأسبوع وانتهت أمس الثلاثاء بأيرلندا الشمالية.

وكانت قمة الثماني توصلت إلى اتفاق بالحد الأدنى بشأن سوريا، من دون التوافق على القضايا العالقة -وفي مقدمتها مصير الرئيس السوري بشار الأسد- بسبب استمرار التباين بين موسكو الداعمة لنظام الأسد والدول الغربية المؤيدة للمعارضة.
وقالت مجموعة الثماني أمس الثلاثاء إنها ترغب في رؤية انتقال ديمقراطي في سوريا، بيد أن الخلافات مع روسيا منعت قادتها من الاتفاق على إنهاء نظام بشار الأسد، ولم يحتو إعلانها الختامي على أي إشارة لمستقبل حكمه.

وفي بيان مشترك -صدر بعد يومين من المحادثات التي كانت شاقة في بعض الأحيان- اتفق قادة المجموعة على “وقف إراقة الدماء وفقدان الأرواح في سوريا ودعم الشعب السوري لإرساء السلام والاستقرار عبر وسائل سياسية”.

وأكدوا أنه يتعين عقد مؤتمر سلام “بأسرع وقت” في جنيف للتوصل إلى حل سياسي للحرب الأهلية المستمرة في سوريا منذ عامين، والتي أسفرت وفقا لتقديرات الأمم المتحدة عن مقتل ما لا يقل عن 93 ألف شخص.

وقال القادة إن مؤتمرا كهذا يجب أن يرسي القواعد من أجل “سوريا موحدة وشاملة وديمقراطية” وأن يكون المشاركون فيه “ممثلين بشكل كامل للشعب السوري”.

المصدر:وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: