أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

أكاد أختنق … حين قرأت خبر يفيد بأن ( المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة رحلت ) . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان ، عرفتك مناضلة وثائرة وإنسانة جمعت سوريتنا برهافتها المزيد

 

عشرات القتلى ومظاهرات ومعارك بسوريا

سقط عشرات القتلى في مناطق متفرقة من سوريا في يوم شهد خروج مظاهرات جديدة رغم تواصل المواجهات والمعارك بين مقاتلي المعارضة والقوات في عدة مناطق وخاصة في بعض أحياء العاصمة دمشق التي باتت بعض أطرافها بأيدي مسلحي المعارضة.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن 51 شخصا قتلوا اليوم بنيران قوات النظام السوري، وأشارت إلى أن معظم القتلى سقطوا في مدن حماة وحلب ودير الزور.

ومن جانبه قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن عشرة أشخاص بينهم أطفال قتلوا برصاص الأمن السوري بمدرسة بئر السبع التابعة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في خان الشيح بريف دمشق.

ورغم تواصل أعمال العنف والمواجهات المسلحة خرجت مظاهرات في مدن سورية عدة ضمن ما أطلق عليها الناشطون جمعة “نصرة الشام بالأفعال لا بالأقوال”. ففي محافظة إدلب خرجت مظاهرات في مدن وبلدات بنش وكفرنبل وحاس وجبل الزاوية, رفع المتظاهرون خلالها شعارات تنادي بالحرية وتطالب بإسقاط النطام, كما طالب المتظاهرون بدعم الجيش السوري الحر.

وأصبح الوضع في حيي القابون وبرزة في دمشق يثير مخاوف كبيرة حيث جددت القوات النظامية لليوم الرابع على التوالي قصفهما، فيما قال المجلس الوطني السوري إن حياة أربعين ألف سوري من سكان الحيين في خطر بسبب استمرار الحصار الذي تفرضه قوات النظام مدعومة من حزب الله اللبناني.

وفي ريف دمشق دارت اشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في بيت سحم وداريا التي شهدت قصفا مدفعيا متقطعا من الدبابات التي تحيط بالمدينة من جهة جديدة صيدنايا.

اشتباكات وقصف
وفي ريف إدلب، قالت كتائب المعارضة إنها حققت تقدما بعدد من المواقع التابعة للنظام، وقال ناشطون إن عددا من الكتائب والألوية تخوض معركة أطلق عليها “معركة الفتح المبين” للسيطرة على طريق أريحا اللاذقية، وأضافوا أن “الحر” سيطر على حاجز الكهرباء على هذا الطريق، ودمر آليات لـ”النظامي”.
في غضون ذلك، أفاد ناشطون سوريون لوكالة الأنباء الألمانية بأن “الحر” أسقط مساء أمس طائرة حربية لقوات النظام بمحافظة حماة وسط البلاد.

أما بمحافظة حمص، فقالت شبكة شام إن قوات النظام قصفت بالمدفعية وقذائف الهاون قرى تل الشور والربيعة وحديدة العاصي إلى جانب استهداف بعض البساتين بمدينة تدمر. كما هاجم “الحر” حواجز لقوات النظام على أطراف مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.

كما أفادت شبكة شام بسقوط صاروخ سكود قرب مدينة الطبقة في الرقة، وتجددت الاشتباكات بأحياء في دير الزور شرقي البلاد.

سجن حلب
على صعيد آخر، حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان من تدهور الوضع الصحي والإنساني في سجن حلب المركزي بسبب النقص الشديد بالأدوية والمواد الغذائية.

وفي بيان أصدره أمس، تحدث المرصد مؤكدا وفاة ثلاثة سجناء الثلاثاء بعد إصابتهم بمرض السل وعدم وجود أدوية لمعالجتهم، وأشار إلى انتشار كبير للجرب بين السجناء والسجانين، وقلة الطعام الذي تلقيه طائرات النظام على السجن المحاصر من قبل الكتائب المقاتلة.

وقال المرصد إن حوالي مائة سجين توفوا منذ أبريل/نيسان الماضي نتيجة “القصف ونقص الدواء والطعام والإعدام”.

في المقابل، نفت السلطات السورية هذه المعلومات، وأكدت توفر جميع أنواع الأدوية “بشكل كاف” في مبنى السجن.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر مسؤول لم تسمه تأكيده أن “جميع ما يتم تداوله من بعض وسائل الإعلام حول نقص الأدوية عار عن الصحة جملة وتفصيلا” معتبرا أن ذلك “يندرج ضمن الحملة الإعلامية المسعورة ضد سوريا وشعبها”.

المصدر:الجزيرة + وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: