تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

قصف بدمشق وريفها وتوتر بالحسكة


تجدد القصف صباح اليوم الجمعة على أحياء دمشق الجنوبية وبلدات بريف دمشق، كما تواصلت الاشتباكات بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي في درعا وحلب، في حين أكد ناشطون إقدام قوات كردية مقربة من حزب العمال الكردستاني على مداهمة المنازل بريف الحسكة (شمال) وقتل ثلاثة متظاهرين.

وقالت شبكة شام إن القصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات ما زال متواصلا على أحياء القابون وبرزة وتشرين جنوبي دمشق، كما شنت قوات النظام حملة مداهمات في حي باب سريجة بمنطقة دمشق التاريخية.

وفي ريف دمشق، تجدد القصف على مدن وبلدات بيت سحم وداريا ومعضمية الشام والزبداني، وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية، وأفاد ناشطون أن الأوضاع الإنسانية في المعضمية صعبة للغاية بسبب استمرار حصار قوات النظام لها.

ومن جهة أخرى، قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم بين الجيش الحر وقوات النظام على طريق مطار دمشق الدولي، كما لا تزال كتائب الثوار تتصدى لمحاولات الجيش اقتحام بلدة داريا المؤدية إلى جنوب دمشق.

توتر بالحسكة
وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأن عشرين جُرحوا جراء إطلاق عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي النار على متظاهرين في مدينة عامودا بريف الحسكة، وقالت شبكة شام إن قوات الحزب شنت حملة دهم على المنازل والمستشفيات وسط إطلاق نار.

وكان أهالي عامودا نفذوا اعتصاما منذ أيام عدة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من الناشطين والسياسين لدى الحزب، في حين أفاد ناشطون أن عناصر الحزب يحاصرون المدينة ويمنعون خروج الجرحى. علما بأن حزب الاتحاد مقرب من حزب العمال الكردستاني ويطالب بالإدارة الذاتية للأكراد في سوريا.

ومن جهة أخرى، قالت لجان التنسيق المحلية إن سبعة أشخاص معظمهم من النساء قتلوا في قصف شنته قوات النظام على بلدة الكرك الشرقي في درعا بعد قصف شمل مناطق مختلفة من ريف المدينة.

وأكدت شبكة شام أن الجيش الحر سيطر على حاجز أبنية السكن الشبابي في درعا، مضيفة أن القصف بالمدفعية متواصل على مدن الشيخ مسكين وجاسم وإنخل.

كما قصف الطيران الحربي محيط مطاريْ منغ وكويرس العسكريين في حلب بسبب الحصار الذي يفرضه عليهما الثوار، وذلك تزامنا مع قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي.

وفي حمص، أفاد المركز الإعلامي السوري أن قوات النظام جددت قصفها على بلدة قلعة الحصن بالمدفعية وراجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة، وأضاف أن اشتباكات عنيفة تدور هناك بين الجيش الحر وعناصر النظام والشبيحة.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: