اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات في شقتهما في منزلهما بحي أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وبحسب ما المزيد

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

 

“الحر” يتقدم بدرعا والنظام يهاجم حمص

قال ناشطون إن الجيش السوري الحر عزز تقدمه في محافظة درعا بجنوب البلاد, في وقت تشن فيه قوات النظام هجوما عنيفا على مدينة حمص (وسط)، بينما أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 47 قتيلا أغلبهم في حلب ودمشق وريفها.

وقال ناشطون إن الجيش الحر عزز تقدمه في درعا بعد سيطرته على مخفرين حدوديين مع الأردن بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

وقالت شبكة شام إن الجيش الحر تمكن من السيطرة على المخفرين رقم 35 و36 على الحدود السورية الأردنية ليرتفع بذلك عدد المخافر الحدودية مع الأردن التي أصبحت تحت سيطرة الجيش الحر إلى 18 مخفرا.

وأضافت المصادر أن الجيش الحر سيطر كذلك على أربع كتائب عسكرية, في حين لم يبق لقوات النظام على طول الحدود مع الأردن سوى معبري نصيب ودرعا البلد, ومخفرين وكتيبة للهجانة.

قتلى
ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط 47 قتيلا في مختلف أنحاء سوريا, معظمهم في حلب ودمشق وريفها، ومن بينهم 11 طفلا وست نساء.

وقال ناشطون إن 12 قتيلا سقطوا في قصف صاروخي استهدف حي القرطاجي بمدينة حلب ذي الكثافة السكانية العالية الذي يضم أعدادا من النازحين من الأحياء الأخرى، مما أدى إلى دمار واسع في المنازل المجاورة وتدمير مسجد بشكل كامل.

وتحدث الناشطون عن إصابات بالغة في صفوف المصابين وإمكانية ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة لقلة المستشفيات الميدانية ونقص الأدوية والكوادر الطبية.

هجوم على حمص
في الأثناء قال ناشطون إن قوات النظام تشن هجوما غير مسبوق على مدينة حمص, حيث تعرض عدد من أحياء المدينة لقصف عنيف بالمدفعية والطيران الحربي، وشمل القصف كذلك الريف الشمالي للمحافظة.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي شن ثلاث غارات جوية على الأحياء المحاصرة حيث تجري اشتباكات على الأرض يحاول فيها الجيش النظامي اقتحام هذه الأحياء, وأضافوا أن أجزاءً من مسجد خالد بن الوليد التاريخي تعرضت للتدمير.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الأحياء في مدينة حمص القديمة تشهد تصعيدا “غير مسبوق”, في محاولة من النظام السوري لاستعادة أحياء تسيطر عليها كتائب الثوار في المدينة, خاصة أحياء الخالدية وباب هود والحميدية وبستان الديوان.

حي القابون تعرض لقصف عنيف (الجزيرة-أرشيف) من جهته قال مصدر رسمي سوري لوكالة الصحافة الفرنسية إن قوات النظام تشن هجوما لمحاولة السيطرة على أحياء محاصرة في المدينة, وأضاف أن “العمليات العسكرية تزداد وتيرتها بحسب الأولوية لتطهير أحياء في حمص من المجموعات الإرهابية المسلحة، كأجزاء من الخالدية والحميدية وحمص القديمة”.

قصف واشتباكات
وفي دمشق تعرضت أحياء القابون وبرزة ومخيم اليرموك وأحياء دمشق الجنوبية إلى قصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام التي شنت حملة مداهمات في أحياء ركن الدين والصناعة.

وفي ريف دمشق استهدف القصف المدفعي مدن وبلدات بيت جن وداريا ومعضمية الشام والسيدة زينب وحرستا وسقبا, في حين دارت اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر قرب زملكا وعربين.

كما شنت قوات النظام حملة مداهمات في حي الشيخ عنبر بحماة وسط انتشار أمني كثيف, واستخدمت المدفعية الثقيلة في قصف قرية التفاحة بريف حماة الشرقي, كما شنت حملة دهم للمنازل في مدينة حلفايا.
المصدر:الجزيرة + وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: