تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

المعارضة السورية تطالب بـ”ضربات عسكرية مدروسة” ضد النظام

دعت المعارضة السورية اليوم السبت الدول الداعمة لها الى فرض منطقة حظر جوي وتوجيه “ضربات عسكرية مدروسة” ضد النظام عقب الحملة العسكرية التي شنتها قواته ضد الاحياء المحاصرة في مدينة حمص (وسط)، مؤكدة ان اي حديث عن مؤتمرات دولية لحل الازمة أصبح “عبثيا”.

وشدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في بيان على “الحاجة الماسة أكثر من أي وقت آخر إلى قرارات حاسمة وسريعة وفعالة من قبل مجموعة أصدقاء الشعب السوري بشكل خاص، من خلال إجراءات عسكرية حاسمة، وإقامة منطقة حظر جوي وتوجيه ضرباتٍ عسكرية مدروسة إلى مفاصل القوة العسكرية للنظام”.

وتضم مجموعة “اصدقاء الشعب السوري” 11 دولة داعمة للمعارضة السورية، ابرزها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

واعتبر الائتلاف ان “التدخل السافر والمباشر من قبل كل من روسيا وايران في دعم النظام لقمع الشعب السوري بات واضحا، ولم يعد السكوت عليه مقبولا”، مشيرا الى ان الحديث “في مثل هذه الاجواء عن مؤتمرات للحل السياسي تصبح عبثية وغير ذات معنى على الاطلاق”.

يأتي ذلك وسط جهود دولية لعقد مؤتمر لحل الازمة المستمرة منذ اكثر من عامين اصطلح على تسميته “جنيف 2″، بمبادرة روسية اميركية وبمشاركة ممثلين للنظام والمعارضة. الا ان هذه الجهود لم تثمر بعد اتفاقا على المؤتمر الذي كان من المرجح عقده في حزيران/يونيو.

واكد الائتلاف بعد التشاور مع هيئة أركان الجيش السوري الحر، ان “التطورات الخطيرة والهجمة الوحشية على مدينة حمص ستنعكس سلبا على الجهود الدولية المتعلقة بجنيف 2، لانها تهدد اي حل سياسي وتضعه في مهب الريح، وتغني الغاء كل ما يتعلق” بالمؤتمر.

كما دعا المجموعات المقاتلة الى “الاستنفار بشكل كامل لنصرة مدينة حمص”.

ويأتي بيان الائتلاف بعد بدء القوات النظامية حملة لمحاولة السيطرة على أحياء في وسط مدينة حمص، يحاصرها النظام منذ اكثر من سنة، بحسب ما افاد مصدر امني سوري والمرصد السوري لحقوق الانسان.

واشار المصدر الى ان نظام الرئيس بشار الاسد يسعى الى “تنظيف أحياء في حمص من المجموعات الارهابية المسلحة”، لا سيما منها احياء الخالدية والحميدية وحمص القديمة.

وقال المرصد ان “قصفا غير مسبوق” يستهدف هذه الاحياء بالطيران الحربي والمدفعية والصواريخ.
وافاد ناشطون معارضون في حمص وكالة فرانس برس عبر سكايب ان القصف هو الاعنف منذ آذار/مارس الماضي، وان النظام يركز على حي الخالدية سعيا لفصل الاحياء المحاصرة عن بعضها بعض، مؤكدين وجود نقص حاد في المواد الاساسية.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: