استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

 ترمب صرح في تغريدة على حسابه على تويتر إن الرئيس السوري “سيدفع ثمنا غاليا” على استخدام السلاح الكيميائي، وأضاف أن العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال. ترمب يهدد “الحيوان” المزيد

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المزيد

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

ما من شك في أن المعارضة السورية المسلحة، أو ما تبقى منها، قد تعرّضت لضربةٍ قوية في غوطة دمشق الشرقية، وأن الروس، ومن ورائهم الإيرانيون، ونكتة دولة الأسد، قد حققوا سبقا مهما المزيد

 

المعارضة السورية تطالب بـ”ضربات عسكرية مدروسة” ضد النظام

Print pagePDF pageEmail page

دعت المعارضة السورية اليوم السبت الدول الداعمة لها الى فرض منطقة حظر جوي وتوجيه “ضربات عسكرية مدروسة” ضد النظام عقب الحملة العسكرية التي شنتها قواته ضد الاحياء المحاصرة في مدينة حمص (وسط)، مؤكدة ان اي حديث عن مؤتمرات دولية لحل الازمة أصبح “عبثيا”.

وشدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في بيان على “الحاجة الماسة أكثر من أي وقت آخر إلى قرارات حاسمة وسريعة وفعالة من قبل مجموعة أصدقاء الشعب السوري بشكل خاص، من خلال إجراءات عسكرية حاسمة، وإقامة منطقة حظر جوي وتوجيه ضرباتٍ عسكرية مدروسة إلى مفاصل القوة العسكرية للنظام”.

وتضم مجموعة “اصدقاء الشعب السوري” 11 دولة داعمة للمعارضة السورية، ابرزها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

واعتبر الائتلاف ان “التدخل السافر والمباشر من قبل كل من روسيا وايران في دعم النظام لقمع الشعب السوري بات واضحا، ولم يعد السكوت عليه مقبولا”، مشيرا الى ان الحديث “في مثل هذه الاجواء عن مؤتمرات للحل السياسي تصبح عبثية وغير ذات معنى على الاطلاق”.

يأتي ذلك وسط جهود دولية لعقد مؤتمر لحل الازمة المستمرة منذ اكثر من عامين اصطلح على تسميته “جنيف 2″، بمبادرة روسية اميركية وبمشاركة ممثلين للنظام والمعارضة. الا ان هذه الجهود لم تثمر بعد اتفاقا على المؤتمر الذي كان من المرجح عقده في حزيران/يونيو.

واكد الائتلاف بعد التشاور مع هيئة أركان الجيش السوري الحر، ان “التطورات الخطيرة والهجمة الوحشية على مدينة حمص ستنعكس سلبا على الجهود الدولية المتعلقة بجنيف 2، لانها تهدد اي حل سياسي وتضعه في مهب الريح، وتغني الغاء كل ما يتعلق” بالمؤتمر.

كما دعا المجموعات المقاتلة الى “الاستنفار بشكل كامل لنصرة مدينة حمص”.

ويأتي بيان الائتلاف بعد بدء القوات النظامية حملة لمحاولة السيطرة على أحياء في وسط مدينة حمص، يحاصرها النظام منذ اكثر من سنة، بحسب ما افاد مصدر امني سوري والمرصد السوري لحقوق الانسان.

واشار المصدر الى ان نظام الرئيس بشار الاسد يسعى الى “تنظيف أحياء في حمص من المجموعات الارهابية المسلحة”، لا سيما منها احياء الخالدية والحميدية وحمص القديمة.

وقال المرصد ان “قصفا غير مسبوق” يستهدف هذه الاحياء بالطيران الحربي والمدفعية والصواريخ.
وافاد ناشطون معارضون في حمص وكالة فرانس برس عبر سكايب ان القصف هو الاعنف منذ آذار/مارس الماضي، وان النظام يركز على حي الخالدية سعيا لفصل الاحياء المحاصرة عن بعضها بعض، مؤكدين وجود نقص حاد في المواد الاساسية.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: