رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

تبدأ رابطة الكتاب السوريين مرحلة تبين لنا إصرارها على الحالة الاختلافية ، ذلك من خلال دفع العملية الانتخابية على منصب الأمانة العامة ، إلى أقصى التقاليد الجمعياتية والنقابية عراقة . ذلك مؤشر المزيد

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

في كل مؤتمرات  جنيف ، بدت مجرد فخاخ، أو مخدر ريثما يتم الإجهاز على المعارضة، بشقيها السياسي والعسكري إعادة رسم سياسة خارجية تحترم الشؤون الداخلية للدول المجاورة خصوصا لبنان. الى جانب استقالة المزيد

حكاية سورية عن أب وطفلته مايا

حكاية سورية عن أب وطفلته مايا

مايا طفلة سورية .. عمرها 8 أعوام ولدت من دون أرجل ونزحت مع عائلتها إلى مخيم إدلب للنازحين هربا من المعارك ، لم يكن والدها قادرا على شراء أطراف صناعية لطفلته فصنع المزيد

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

إن هذا الإجراء يهدف الى تنصل الولايات المتحدة من إلتزاماتها أمام قضايا حقوق الإنسان ، كذلك لتبرير تدخلاتها في شؤون البلدان بدون مرجعية أممية . نشطاء الرأي انتقد مسؤولون أمميون وحقوقيون وهيئات المزيد

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

 

ميدان التحرير طرد التلفزيون السوري بهتاف “الكدابين أهم”

من بين هتاف المتظاهرين في ميدان التحرير للمطالبة برحيل مرسي، ظهر مراسل الإخبارية السورية وهو يقرأ رسالته الإخبارية لقناته التلفزيونية في دمشق، ولكن ما أن حمل الميكروفون الذي يحمل لوغو التلفزيون السوري حتى التف حوله المتظاهرون هاتفين في وجهه: “الكدابين أهُم.. الكذابين أهُم”، وطردوه من الميدان، في رسالة مباشرة وصريحة من المتظاهرين في التحرير لثورة سوريا.

وإن بدا مضحكاً جداً أن يكرّس التلفزيون السوري والإخبارية السورية معظم وقت بثهما لتغطية مباشرة لمظاهرات ميادين مصر المطالبة برحيل مرسي وحكم الإخوان، في ظل استمرار قمع النظام لثورة شعبه، وارتكابه المجازر، فإن هذه التغطية المباشرة والطويلة فسّرها البعض على أنها جاءت بسبب موقف الرئاسة المصرية السابقة بقطع العلاقات مع دمشق.

ولم يحتل الخبر المصري الشاشات الإخبارية العربية والمصرية فحسب، وإنما احتل عناوين وتغطية التلفزيون السوري والإخبارية السورية، وبات الخبر رقم واحد بلا منازع.
ولم تتوانَ القنوات السورية الرسمية عن شتم الرئيس السابق محمد مرسي، ووصفه بـ”قليل الأدب” و”كافر”، و”ديكتاتور” وغيرها من الأوصاف التي قلّما استعملها إعلام في وصف رئيس دولة وهو لايزال على رأس منصبه.

وخصصت الإخبارية السورية معظم وقتها فيما سمّته “انفراداً بتغطية واسعة ومباشرة للتطورات في مصر”، ولم يبخل مصممو الغرافيك بالبوسترات التي تنادي بسقوط مصر، حتى نافس التلفزيون السوري المحطات المصرية المعارضة لجهة حدة النقاش واحتدام وغضب الضيوف على مرسي.

وفي إطار المواقف الرسمية كان موقف الرئيس الأسد “الذي لايزال يمارس القتل اليومي ضد أبناء بلده للقضاء على ثورتهم، ولا تزال المجازر التي يقوم بها جيشه ورجاله تتزايد كل يوم”، قال الأسد إن الاضطرابات في مصر هزيمة للإسلام السياسي.

وقال الرئيس السوري بشار الأسد الذي يقاتل لسحق انتفاضة مستمرة منذ أكثر من عامين، أمس الأربعاء، إن الاضطرابات في مصر هزيمة للإسلام السياسي، فمن يأتي بالدين ليستخدمه لصالح السياسة أو لصالح فئة دون أخرى سيسقط في أي مكان في العالم. في إشارة إلى اتهامات نظامه الدائمة للثوار السوريين بأنهم عبارة عن إسلاميين متطرفين وتكفيريين”.

وجاء تعليق وزير الإعلام السوري وكأنه غائب ومغيّب عن الواقع المُعاش: “إن تجاوز مصر لأزمتها ممكن إذا أدرك مرسي أن الأغلبية الساحقة من الشعب ترفضه وتطالبه بالرحيل”.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: