مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

حمص تقصف بشكل هستيري وسيطرة “للحر” بحلب

Print pagePDF pageEmail page

تعرضت مدينة حمص الخميس إلى “أعنف” حملة عسكرية من قبل قوات النظام، في حين أعلنت المعارضة المسلحة سيطرتها شبه الكاملة على حي الراشدين الإستراتيجي في حلب وسط اشتباكات مع قوات النظام التي كثفت قصفها لمناطق أخرى في سوريا منها دير الزور ودرعا مما خلف قتلى وجرحى.

وقال ناشطون إن المدينة تعرضت اليوم لما وصفوها بأعنف حملة عسكرية من قبل قوات النظام مدعومة بالطائرات الحربية والدبابات.
وأكد ناشطون أن قوات النظام قصفت بصواريخ غراد حي الخالدية وأحياء حمص القديمة بعد غارات جوية مكثفة شنها الطيران الحربي على تلك الأحياء وسط محاولات من قوات النظام لاقتحام بعض الأحياء من محاور عدة، في حين تجددت الاشتباكات بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام في أحياء حمص المحاصرة.

ويأتي هذا بالتزامن مع قصف قوات النظام لمدن الحولة والرستن وتدمر بريف حمص، وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الطيران الحربي نفذ أربع غارات على الأقل منذ فجر الخميس، بينما تعرض حيا القصور وجورة الشياح للقصف.

وقد قتل في مدينة حمص بطل كمال الأجسام العالمي فراس السيد سليمان -الذي انضم لصفوف الجيش الحر- نتيجة قصف قوات النظام على الخالدية.

وفي مدينة حلب، أعلنت المعارضة السورية المسلحة عن سيطرتها على نحو 80% من حي الراشدين الإستراتيجي على خطوط إمداد النظام.

يأتي هذا التقدم ضمن عملية بدأت قبل أكثر من أسبوع وأطلق عليها الثوار معركة القادسية, وتمتد جبهتها على طول الأحياء الغربية لحلب من خان طومان جنوبا إلى الليرمون شمالا مرورا بخان العسل وحي الراشدين.

اشتباكات
وقال ناشطون إن اشتباكات “عنيفة” جرت بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام في حيي الصناعة والرصافة بدير الزور.

وأفادت شبكة سوريا مباشر بأن عناصر الجيش الحر استهدفت بالمدفعية الثقيلة عدة حواجز عسكرية تابعة للأمن والشبيحة في دير الزور مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، في حين لم يهدأ القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام على أغلب أحياء دير الزور.

وفي العاصمة دمشق تعرضت أحياء عدة بينها برزة والقابون للقصف، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة نائب وزير العمل في حي البرامكة.

وقد أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 2600 شخص خلال الشهر الماضي، وهو أعلى شهر في معدل القتلى من الجيش الحر والضحايا الذين قضوا تحت التعذيب.

أما في ريف دمشق، فقال ناشطون إن الجيش الحر قتل سبعة عناصر من الشبيحة أثناء وجودهم في سيارة عسكرية كانت تقلهم في الغوطة الشرقية.

وبث ناشطون صورا تظهر قصف قوات النظام بالصواريخ وبالطيران الحربي مدينة دوما بريف العاصمة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

جبهات أخرى
وفي درعا، قالت لجان التنسيق المحلية إن عائلات بأكملها قُتلت في قصف شنته قوات النظام السوري على معظم القرى والبلدات في محافظة درعا.

وأفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية بأن قتلى وجرحى بينهم أطفال ونساء سقطوا في قصف على مدينتي ابطع والشيخ مسكين اللتين تعرضتا لقصف مكثف ليلا وفي ساعات الصباح الأولى، في حين قالت شبكة شام الإخبارية إن القصف على درعا أصاب أيضا بلدات تسيل وسحم والجولان.

واستهدفت قوات النظام أيضا مناطق متفرقة في سوريا، فقصفت بالطيران الحربي قرى وبلدات في ريف إدلب وريف اللاذقية وريف حماة.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: