أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

أحمد سليمان : ابحث عن لوحة ناطقة

فيما أنا في زحمة الكتابة والمراجعة لعدد من كتب استعد لإصدارها ، دخلت إلى عدد من المواقع العالمية التي تعرض لوحات تشكيلية وصور ضوئية بهدف شراء ما يناسب محتوى عملي . وقع المزيد

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

سويسرا : يجب فتح تحقيق في قضية الكاتبة منى العاصي وطفلتها

تناقلت وسائل إعلام وشبكات اجتماعية مختلفة قضية الكاتبة الفلسطينية منى العاصي وإشكالية الصيحات العنصرية المتصاعدة في أوروبا ، نحن أمام واقع غير مقبول ، وواجب مواجهته بأدوات نقدية . المكان سويسرا : المزيد

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Anwalt al-Bunni – Dieser Berliner will syrische Folterer vor Gericht bringen

Der Anwalt al-Bunni will von Berlin aus das ungestrafte Morden in Syrien beenden und Kriegsverbrecher vor deutsche Gerichte stellen Von Martin Nejezchleba 215, 227 und 235. Drei Zahlen ohne Bedeutung. Zumindest für die المزيد

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

ملكة العائد: يوميات النزوح من الرقة: أربعة أيام في حراسة سيارة مفخخة

قلت: لا بدَّ أنه قصف الطيران. كانت بعض أجزاء الدرج مكسورةً، وأمام باب البيت، تهدمت جدران بيت الدرج تماماً. على اليمين، بعض قشور البرتقال اليابسة، وفي منتصف الفسحة أطلت النظر في زهرة المزيد

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة ورحلت . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان

أكاد أختنق … حين قرأت خبر يفيد بأن ( المطعونة بوردة حمراء ، كتبت عن العتمة المُبهرة رحلت ) . شكراً لرقتكِ فدوى سليمان ، عرفتك مناضلة وثائرة وإنسانة جمعت سوريتنا برهافتها المزيد

 

النظام يكثف قصفه لحمص وأحياء دمشق

قالت شبكة شام إن قوات النظام السوري مدعومة بعناصر من حزب الله، صعدت حملتها العسكرية المستمرة منذ أكثر من أسبوع على مدينة حمص، وإن النظام السوري كثف من قصفه لعدة أحياء في العاصمة دمشق وريفها.

وأفادت الشبكة بأن قصفا مكثفا استهدف جامع الصحابي خالد بن الوليد في حي الخالدية بمدينة حمص، مما أسفر عن تدمير أجزاء كبيرة منه.
وبث ناشطون على موقع “يوتيوب” شريط فيديو تسمع فيه على مدى ثلاث دقائق تقريبا أصوات انفجارات وأسلحة رشاشة، بينما ترتفع سحب الدخان الكثيف الرمادي أو الأبيض بعد كل انفجار من مناطق مختلفة في حمص. ويظهر في الشريط دمار هائل في الأبنية والمنازل الخالية من أي سكن.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية، إن “60 إلى 70% من حي الخالدية مدمر إما بشكل كامل وإما بشكل جزئي وإما غير صالح للسكن”.

وأضاف عبد الرحمن أن “تدمير حمص المحاصرة يجري بشكل ممنهج”، مرجحا أن هدف ذلك دفع السكان والثوار إلى الهرب.

من جانبه تحدث ناشط أطلق على نفسه اسم أبو خالد لوكالة الصحافة الفرنسية عن أهمية مدينة حمص وقال “إنها تعد رمز الثورة، والسيطرة عليها بالنسبة للنظام سيكون نصرا كبيرا”، مشيرا إلى أهميتها الإستراتيجية بالنسبة لخطوط الإمداد وتواصل شمال البلاد بجنوبها.

وكان الأسبوع الأخير هو الأكثر عنفا في حمص التي تعاني من الحصار منذ أشهر، والتي تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن ما بين 2500 وأربعة آلاف مدني محاصرون داخلها.

اشتباكات وغارات
وشهدت مناطق قرب العاصمة السورية دمشق اشتباكات بين عناصر الجيش الحر، وقال ناشطون إن حي برزة في دمشق شهد اشتباكات عنيفة، في محاولة من القوات النظامية لاقتحامه.

وشنت طائرات النظام غارات جوية مكثفة صباح اليوم على حي جوبر بدمشق، مما أسفر عن قتلى وجرحى ومبان سكنية مدمرة.

من جانب آخر ألقت قوات النظام قنابل سامة على بلدة ببيلا، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بحالات اختناق، كما عاود النظام قصفه بلدات ومدن معضمية الشام وقارة وداريا وزملكا بريف دمشق.

وفي مدينة حلب، تحدث المرصد السوري عن انفجار استهدف مدرسة الغفارية حي السبع بحرات بحلب القديمة، “وأنباء عن استهداف مقاتلي الكتائب تجمعا للقوات النظامية داخل المدرسة”، مما تسبب في إصابات لم يعرف عددها.

جبهات أخرى
من جهة ثانية، وقعت اشتباكات بين مقاتلين معارضين من جهة والقوات النظامية ومسلحين من الطائفة الشيعية من جهة أخرى في الجهة الشرقية من بلدة الزهراء، مما أدى إلى مقتل ثلاثة مقاتلين وإصابة 25 آخرين بجروح.

وفي ريف إدلب ذكرت شبكة شام أن الطيران الحربي يقصف بالبراميل المتفجرة بلدة كنصفرة في جبل الزاوية، وسط قصف مدفعي يستهدف البلدة.

المصدر:الجزيرة + وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: