مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

بصواريخ محلية الصنع الثوار يقصفون مبنى البحوث العلمية بدمشق

Print pagePDF pageEmail page

قال مركز صدى الإعلامي إن قوات المعارضة المسلحة استهدفت بصواريخ محلية الصنع مبنى البحوث العلمية في دمشق كما استهدفت كتائبها تجمعات الأمن والشبيحة في بلدة القاسمية بريف دمشق، في حين قصفت قوات النظام بلدات ومدن معضمية الشام والقلمون وعدة مناطق بالغوطة الشرقية.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف حي برزة في دمشق، كما قصفت كتائب المعارضة المسلحة تجمعات الأمن والشبيحة داخل مطار الطبقة العسكري بريف الرقة.

وقد صدت فصائل مسلحة سورية محاولات قوات النظام للتقدم على طريق إدلب اللاذقية، بالقرب من بلدة بسنقول بريف إدلب. وكان الثوار قد سيطروا على نحو خمسة كيلومترات من الطريق قبل عدة أيام.
وقاالت لجان التنسيق المحلية إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف حي برزة في دمشق.

وأفاد ناشطون بأن قوات النظام فجرت عددا من المباني القريبة من نقاط تمركزه في زملكا بريف دمشق وقصفت دباباته كلاً من يبرود وداريا ومعضمية الشام وعدد من بلدات الغوطة الشرقية.

من جهتها أفادت شبكة شام بأن مقاتلي الجيش الحر استهدفوا مقار لحزب الله اللبناني على المتحلق الجنوبي في دمشق وفجروا دبابة.

تفجير دبابة بالمتحلق الجنوبي في دمشق (الجزيرة)
وكان الجيش الحر أعلن الأربعاء بدء معركة “عاصفة الجنوب” للسيطرة على جنوب دمشق. وذكرت شبكة شام الإخبارية أن الاشتباكات تواصلت ضمن معركة الثوار للسيطرة على شارع فلسطين بحي مخيم اليرموك.

كما تواصل القتال على أطراف أحياء جوبر وبرزة، وشنت قوات النظام حملة دهم للمنازل واعتقالات في حي دمر.

وفي الرقة قال ناشطون إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة أحياء عدة بالمدينة. وأفادت شبكة سوريا مباشر بأن كتائب المعارضة المسلحة قصفت تجمعات الأمن والشبيحة داخل مطار الطبقة العسكري بريف الرقة.

أضاف المصدر أن القصف تم بواسطة صواريخ ثقيلة محلية الصنع، في نفس الوقت تجددت الاشتباكات بين الطرفين في محيط المطار.

وشهد حي الراشدين بمدينة حلب قصفا صاروخيا عنيفا من قبل قوات النظام. من جانب آخر استهدفت عناصر الجيش الحر تجمعات الأمن والشبيحة في بلدة “ضهرة عبد ربه” بريف حلب.

كما تجددت الاشتباكات بين عناصر الجيش الحر والشبيحة على الطريق الواصل بين بلدة الراموسة وخان طومان بريف حلب الجنوبي.

حصار حمص
في هذه الأثناء قال ناشطون إن قوات النظام تواصل حملتها العسكرية للأسبوع الثاني على التوالي لتشمل معظم الأحياء في وقت تواصل قوات النظام قصفها المكثف لمدينة حمص القديمة.

وأفادت شبكة شام بأن قوات النظام شنت قصفا عنيفا على حي الخالدية وسط اشتباكات بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام على أطراف الحي بمشاركة عناصر من حزب الله اللبناني، كما امتد القصف إلى حيي القصور وجورة الشياح.

وقال ناشطون إن ريف حمص شهد أيضا قصفا بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدن تلبيسة والرستن وبلدتي الدار الكبيرة والزارة، وأضافوا أن اشتباكات عنيفة وقعت في محيط قرية الزارة بين الجيش الحر وقوات النظام.

وفي غضون ذلك، اشتبك الطرفان في حي المنشية بمدينة درعا وسط قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات استهدف معظم أحياء المدينة، وتكرر المشهد في مناطق بريف المحافظة وخاصة في بلدات بصر الحرير وداعل وغباغب والمسيفرة وسحم الجولان ووادي اليرموك.

وعلى ضفاف نهر الفرات، تتعرض معظم الأحياء الخارجة عن سلطة النظام بمدينة دير الزور لقصف يومي متواصل وفقا لشبكة شام، بينما دارت اليوم معارك في حيي الرصافة والصناعة.

المصدر:الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: