بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

بيان الى الشعب المصري الشقيق العظيم

بدعوة من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا اجتمع ممثلون عن :
رابطة الأطباء السوريين – رابطة المحامين السوريين
رابطة المهندسين السوريين الأحرار – رابطة سوريات ( للمرأة )
اتحاد الصحافيين السوريين الأحرار – مؤسسة زيــــــــــــد الأهلية
رابطة الرياضيين السوريين الأحرار – الفنانين السوريين الأحرار
البيت السوري – اتحاد كتاب سوريا الأحرار
بصفتهم ممثلين لقوى المجتمع المدني السوري المتواجدة في جمهورية مصر العربية وتدارسوا الأوضاع بعد 30\6\2013 وما آلت اليه ، والقرارات الصادرة بحق السوريين وما يشاع ويقال ، وردود أفعال بعض الأخوة المصريين ( المجيشة ) نتيجة لتصرف بعض السوريين المدسوسين والمأجورين ولبعض البوستات ( المفتعلة والمفبركة ) التي ظهرت على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي عارية عن الصحة والحقيقة بقصد الإساءة والتفرقة ليس إلا . وقررت :
– الدعوة لمؤتمر إعلامي يضم جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة يوم الخميس 18\7\2013 الساعة الواحدة ظهرا في فندق هيلتون رمسيس لتوضيح موقف الجالية السورية وإزالة اللبس تجاه ما جرى ويجري .
– تشكيل وفود ممثلة لهذا التجمع لزيارة الفعاليات والشخصيات والمسؤولين في مصر لتسليط الضوء على بعض الحقائق وتفنيد المزاعم والافتراءات التي يشيعها البعض .
– إصدار البيان التالي لأخوتنا في مصر :
بيان للشعب المصري الشقيق
انطلاقا من الإيمان بأن مصر أم العرب وهي الحاضن الجامع والآمن للشعب العربي في كل أقطاره ، ارتأى العديد من السوريين ( اللذين أجبرتهم الظروف والأوضاع الغير محتمله الابتعاد عن بلدهم هربا من الاعتقال والقتل الأعمى الذي لا يفرق بين طفل وامرأة أو شيخ عاجز ) من بينهم مستثمرين كبار القدوم اليها طلبا للأمان .
ومن هذا المنطلق كان أمن مصر وقوتها هدف الجميع ومبتغاهم ( وخاصة السوريون ) على مر العصور والوقوف الى جانبها وجانب شعبها ضد أي عدوان أو محاولة للنيل منه ( ولا ننسى في عصرنا القريب ما قام به سليمان الحلبي ، وجول جمال وموقف الشعب السوري أثناء اعتداء 1956 … ) .
ان الشائعات التي يروج لها مؤخرا حول تصرفات وأفعال لسوريين نرى انهم إما مدسوسين من جهة النظام في سوريا (للإساءة للسوريين الموجودين هنا ) ، أو مأجورين لطرف ما – هذا إن صدقت هذه الإدعاءات – لا تتعدى أن تكون تصرفات فردية وشخصية يتحمل مسؤوليتها من قام بها فقط ، ولا يجوز تعميمها على الجالية السورية التي ليس لها أي علاقة بذلك من قريب أوبعيد . بل على العكس فإننا نطالب بمحاكمتهم محاكمة عادله ونزيهة وعلنية وإنزال أقصى العقوبات التي يستحقونها بهم ، وفضحهم على الملأ . كي لا يؤثر ذلك على التعاطف الأخوي بين المصريين والسوريين ، أو يؤدي الى ردات فعل ارتجالية آنية تسيء للبعض ، وتعرقل أعمالهم .
كما يعلم الجميع ان تعامل المصريين والسوريين كل في بلد الآخر على مر الزمن واختلاف الحكام والمسؤولين هي معاملة الشعب الواحد فلا تأشيرات للدخول ولا معاملة مختلفة . وهنا نرجو ونطالب أن تنتهي فعالية القرارات التي اتخذت مؤخرا بطلب تأشيرات دخول في اقرب وقت ممكن .
إننا نستهجن ونستنكر ما قام به بعض الإعلاميون باختزال ثورة عظيمة لشعب عظيم من اجل مبادئ عظيمة الى افتراء وتهجم على السوريين المتواجدين في مصر والإساءة اليهم ( وهم المعروفين على مر التاريخ واتساع العالم بأنهم الشعب الأكثر عفة وكرامة وعزة وتلبية للهفة الأخ والصديق ) .
ونتمنى ان يعلم الجميع بأننا نعتبر كل المصريين أخوة لنا وأشقاء ودودين ، وليس لنا أي موقف من هذا الطرف أو ذاك . ونعتبر ان من حقهم جميعا التعبير السلمي عن آرائهم ، واختيار من يرونه مناسبا ويمثلهم لتحمل المسؤولية وإدارة البلاد . وليس من حق أحد التدخل في شؤونهم بأي شكل كان . ونحن كسوريين ليس لنا سوى التمني والدعاء لله تعالى أن تستقر الأوضاع في مصرنا وتعود لعزتها وقوتها لتأخذ دورها في ريادة وقيادة الأمة العربية والإسلامية . وسرعة انتصار ثورتنا التي قامت لنفس الأهداف التي قامت من أجلها الثورة في مصر ، ليعود الجميع الى بلدهم ووطنهم مكرمين معززين ، سباقين كعهدهم لنصرة الأشقاء والمظلومين .
والله ولي التوفيق
القاهرة الخميس 18\7\2013
تجمع هيئات وروابط
المجتمع المدني السوري في مصر

 

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: