مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

حبيب صالح يبعث برسالة للثوار في الساحل : لا تسلكوا طريق الانتقام والاستقواء كما فعل الاسد

Print pagePDF pageEmail page

المعارض السوري الأستاذ حبيب صالح (وهو من الطائفة العلوية) نشر على صفحته في الفيس بوك، نداء لافتاً ومهماً إلى مقاتلي المعارضة على اختلاف انتماءاتهم اليوم في منطقة الساحل السوري هذا نصها :

ان ماتقومون به ظل امرا مشروعا ومتوقعا ومنتظرا لان النظام استباح كل متر وموقع سوري بكل الاسلحة وبكل فنون التدمير والقتل والتهجير والتجويع والتشريد، وعلى اخوتنا في كل مناطق الساحل ان يدركوا ان النظام يثبت انه ليس حاميا لاحد ,ولا يشكل مظلة او درعا لاحد.
ان الوطنيه السوريه والتاريخ ومنظومات الحقوق والايمان بالله هو الذي سيحاكم ويلعن من مارسوا القتل والانتقام والحقد، والأول في كل هذا هو نظام الاستبداد والقتل منذ تاسيسه على يد طاغية العصور حافظ الاسد, واستمراره في عهد ابنه اللعين. ومنطق الضروره والمقاومه الدفاعية الوطنيه المشروعه يقضي بمقاومة هذا النظام بكل الوسائل والاسلحه حتى هزيمته. وعلى كل الذين تصوروا ان النظام يمكنه حمايتهم ,او انه يعتبرهم قاعدته او مرجعيته، إنما عليهم ان يدركوا الان فداحة ماذهبوا اليه او راهنوا عليه، فالمستبد والعائلي والطائفي والمتشخصن في كل شيئ ,ليس من طبيعته او رسالته او نهجه ان يحمي احد.


اتوجه اليكم راجيا ان تكملوا مابداتم في الساحل ضمن نقلات بطيئه مدروسه متآنيه، لاتبغي انتصارا سريعا بغية الانتقام او بغية الفرقعة الاعلاميه حتى لاتتعرضوا لخسائر او كمائن كثيره تسمح بها طبيعة تلك المنطقه فيرتد ماتفعلونه عليكم عسكريا.
نتوسل اليكم ونرجوكم ان تستلهموا قيم ماتؤمنون به وتناضلون لرفعته وهو الوطن والحق والحريه والعداله السماويه، فلا تسلكوا طريق الانتقام والاستقواء كما فعل الاسد ونظامه طيلة عقود، فاصفحوا بكل مافيكم ومن معكم وما في ايديكم، فرسول الله لمن امن منكم لم ينتقم عند فتح مكه .ولا عندما انتصر على بني قريظه وقنيقاع، وعندما ارسل الى كسرى رفع غصن الزيتون والسيف، وعندما ارسل ابوبكر وعمر جيوش الفتح اوصوا بألا يقتلوا شيخا او طفلا او امراة او يقطعوا شجراً، وهي قيم إنسانية يفترض ان يكرسها كل مقاتل من اجل الحريه والعداله، فالقتال النبيل من اجل العداله والحريه هو وحده القتال النبيل والمكرس في التاريخ والصانع للاخاء والتحرير، لأن غيره من القتال مدان.
نظام الأسد ومن ساعده والتزم بالقتال معه يجب ان تتم مواجهته فوق كل موقع سوري وفوق كل متر ووادٍ وجبل في الساحل السوري ,لانه ارض سوريه الوطن يجب تحريرها,لاتدميرها، فكونوا محررين لاغزاة.
ايها الاخوه..!! نحن نعدكم بحسن الاستقبال ومنتهى التعاون في هذه المعركه الجديده ,ولن تطلق النار عليكم الا من شبيحة الاسد وازلامه. وأما بقية السكان والمواطنين فسوف يستقبلونكم كمحررين لأنهم عانوا من ال الاسد كما عانيتم ,وكما عانينا جميعا ولن يرفعوا السلاح في وجوهكم، فاحترموا حياة الابرياء والآمنين والايتام الذين ارسل الاسد آباءهم لمحاربتكم ففقدوهم ولم يبق لهم آباء سواكم.
أيها الاحرار..!! قاتلوا واكملوا ولكن تعففوا ولا تستبيحوا..!! االله معكم، وقلوبنا ومظلومينا معكم. ولكم السلام والامان!!!!

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: