مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

في ظل تواصل للقصف / مقتل عناصر للنظام بداريا والحر يهاجم بدرعا

Print pagePDF pageEmail page

قال ناشطون سوريون إن قوات المعارضة فجرت اليوم الجمعة مباني بريف داريا في دمشق كانت قوات النظام وعناصر الشبيحة تتحصن فيها، مما أدى إلى مقتل أكثر من 25 شخصا من هذه القوات، فيما هاجمت قوات الجيش الحر مقر كتيبة الهجانة في مدينة درعا ودمرت أجزاء منها، وأشعلت النار في بعضها، مما جعل عددا من عناصر النظام يفرون، في ظل تواصل للقصف على عدة مناطق.

وذكر المجلس المحلي لمدينة داريا أن المدينة شهدت اليوم قصفا مدفعيا من جبال الفرقة الرابعة ومن الدبابات المتمركزة على الحواجز الموجودة على طريق جديدة صحنايا، استهدف أحياءها حيث تركز في معظمه على المنطقة الغربية.

وبين المصدر ذاته أن عمليات التصدي لمحاولات النظام للتقدم استمرت ضمن أحياء المدينة، موضحا أن عناصر الجيش الحر استهدفوا أحد مواقع النظام بالقذائف، وتمكنوا من تفخيخ وتفجير أحد الأبنية التي تتحصن فيها قوات النخبة من الحرس الجمهوري، مما أدى إلى مقتل أكثر من 25 عنصرا من قوات النخبة.

قصف عنيف
وبريف دمشق كذلك استهدف قصف الطيران الحربي مدينة دوما، فيما تركز القصف العنيف بالمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات المليحة ومعضية الشام وزملكا والسيدة زينب وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية، في ظل اشتباكات عنيفة في محيط بلدة المليحة كما شنت قوات النظام حملة مداهمات في مدينة قطنا.

في الأثناء استهدف قصف قوات النظام أحياء جوبر وبرزة والقابون والحفيرية، كما سقطت عدة صواريخ أرض أرض على حي القابون، بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على أحياء برزة والقابون وجوبر والتضامن كما شنت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في حي الصناعة.

في غضون ذلك شهدت درعا قصفا بالمدفعية الثقيلة على أحياء درعا البلد، واشتباكات في محيط كتيبة الهجانة وجمرك درعا القديم بدرعا البلد، وفق ما جاء في شبكة شام الإخبارية.

وبريف المدينة ذاتها استهدف قصف الطيران الحربي مدينة نوى، وسط قصف بالمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات بصر الحرير ونوى والحارة، واشتباكات عنيفة في مدن نوى والحارة بين الجيش الحر وقوات النظام.

وبالتزامن مع هذه التطورات، قصفت قوات النظام مدينة حمص بالمدفعية الثقيلة، مستهدفة أحياء حمص المحاصرة، حيث تركز القصف على حيي باب هود ووادي السايح، بحسب شبكة شام.

كما قُصفت مدينة الحولة بريف حمص بالمدفعية الثقيلة والدبابات، فيما شنت المدفعية الثقيلة هجوما على حي سيف الدولة في حلب، وسط واشتباكات في حي الأشرفية بين الجيش الحر وقوات النظام.

حملة مداهمات
أما ريف حلب فقد قصفه الطيران الحربي، مستهدفا أطراف مدينة الباب وبلدات أورم الكبرى وتادف.

وبدير الزور، قصف النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة الأحياء “المحررة” بمدينة دير الزور كما شنت قواته حملة مداهمات في حي الجورة.
أما ريف المدينة فقد تم قصفه من الطيران الحربي الذي استهدف مدرسة ثانوية، وسط قصف براجمات الصواريخ على قرية الحسينية.
وبريف إدلب استهدف قصف الطيران الحربي والمروحي عددا من البلدات، مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على بلدات أخرى.
وبريف اللاذقية وريف حماة قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة عددا من البلدات، فيما شنت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في حي طريق حلب بحماة.

وقصف الطيران الحربي ناحية الكرامة بالرقة كما تجددت الاشتباكات في محيط اللواء 93 بناحية عين عيسى.
وبريف القنيطرة شنت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في بلدة خان أرنبة شملت الأهالي النازحين من بلدات طرنجة وجباتا وغيرها، بحسب ما أوردته شبكة شام.

وتأتي هذه التطورات عقب سقوط 61 شخصا الخميس بعد تعرض العشرات من المدن والبلدات في أول أيام عيد الفطر لقصف بمختلف أنواع الأسلحة من قبل قوات النظام.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: