مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

القوات النظامية تقصف دير الزور وقتال بين الأكراد والقاعدة

Print pagePDF pageEmail page

تعرضت معظم أحياء مدينة دير الزور في سوريا لقصف عنيف من قبل قوات النظام. وقالت شبكة شام الإخبارية إن القصف استهدف مباني سكنية وأدى إلى تدميرها بعد أن كانت ملجأ للنازحين، كما أحرقت قوات النظام عدة مبان سكنية في حيي الموظفين والجبيلة، وفي أثناء ذلك تجددت الاشتباكات بين الطرفين في شارع سينما فؤاد وسط المدينة.

وشهدت مدينة داريا بريف دمشق منذ ساعات الصباح الباكر عدة غارات جوية. وجددت قوات النظام الحاكم قصفها الصاروخي للمدينة الذي تركز على الأحياء الغربية، حيث أسفر عن تدمير عدد من المباني السكنية والبنى التحية، في حين تجددت الاشتباكات بين عناصر الجيش السوري الحر وقوات الرئيس بشار الأسد في الجهة الشرقية من المدينة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مناطق في حي “برزة” بمحافظة دمشق تعرضت بعد منتصف ليلة الثلاثاء لقصف من القوات النظامية بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

وذكر المرصد في بيان، أن القصف يأتي وسط اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في محاولة من الأخيرة للسيطرة على حي “برزة” كله، في حين جددت القوات النظامية قصفها من أبراج القاعة على الأحياء الجنوبية للعاصمة ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

أكراد ضد القاعدة
ونقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن نشطاء قولهم إن قتالاً ضاريا نشب بين مسلحين أكراد وفصائل من المعارضة ذات صلة بتنظيم القاعدة في شمال شرق سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القتال اندلع الثلاثاء بين المسلحين الأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في ثلاث قرى قريبة من بلدة رأس العين في محافظة الحسكة، التي تُعد موطنا لعدد كبير من الأكراد السوريين.

وقد فرّ حوالي 30 ألف سوري، غالبيتهم العظمى من الأكراد، من تلك المنطقة في الآونة الأخيرة عابرين الحدود إلى إقليم كردستان بشمال العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي.

من ناحية أخرى، قال مسؤولون ونشطاء أمس الاثنين إن قوات الجيش السوري والمليشيات الموالية للرئيس الأسد صدت هجوما لقوات المعارضة ودفعتها إلى التقهقر في المعاقل الجبلية لطائفته العلوية وذلك بعد أيام من قتال عنيف وقصف جوي.

وكان الهجوم الذي شنه مقاتلون إسلاميون على الأطراف الشمالية لجبال العلويين المطلة على البحر الأبيض المتوسط قد دفع مئات من أبناء القرى العلوية إلى الفرار إلى الساحل وهو ما يمثل تحديا كبيرا لمسعى الأسد لاستعادة سيطرته على وسط سوريا.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: