انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

إن هذا الإجراء يهدف الى تنصل الولايات المتحدة من إلتزاماتها أمام قضايا حقوق الإنسان ، كذلك لتبرير تدخلاتها في شؤون البلدان بدون مرجعية أممية . نشطاء الرأي انتقد مسؤولون أمميون وحقوقيون وهيئات المزيد

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

Emozionatissimi. In diretta Faraj Bayrakdar e la sua poesia che arriva da lontano. Con noi Francesca del Vecchio ed Elisabetta Bucciarelli. ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد مرتبط المزيد

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

  Singende Gedichte des Dichters Faraj Berkdar auf Deutsch in München  إيفون فوكس تغني قصائد فرج بيرقدار باللغة الألألمانية في ميونخ مرتبط المزيد

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

نشرت صحيفة صندي تايمز تقريراً لمراسليها ماثيو كامبل وأوزي ماهاماني تحت عنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، يتحدث عن أن المليونيرة الباريسية ناهد طلاس العجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد المزيد

 

إيران : رفسنجاني يقود تيار شعبي وحفيدة الخميني تؤكد استخدام الكيماوي

  • نقل التقرير الجديد لوكالة العمال الإيرانية عن رفسنجاني قوله “من ناحية شعب سوريا يتعرض لهجوم بأسلحة كيماوية، والآن يتعين عليه كذلك انتظار هجوم على أيدي أجانب”.
  • نعيمة إشراقي (حفيدة الخميني) على صفحتها على فيسبوك جاء فيه: “الحكومة التي تقصف شعبها بالكيماوي عليها أن تنتظر عواقب ذلك”.

اتهم هاشمي رفسنجاني، رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، النظام السوري بضرب شعبه بالكيماوي، مضيفاً أن على هذا النظام أن ينتظر الضربة العسكرية.
وتعد هذه المرة الأولى التي يتهم فيها مسؤول إيراني رفيع المستوى نظام بشار الأسد الحليف الأول لطهران باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبه.

وذكر موقع “إيلنا” العمالي شبه الرسمي الذي نقل تصريحات رفسنجاني مساء اليوم خلال كلمة له في حشد جماهيري لأهالي سواد كوه في إقليم مازندران شمالي إيران: “المشاكل الحالية حقيقية نحن نخضع للحصار والعقوبات والمقاطعة ولا نستطيع الاستفادة من مصادرنا، ونواجه خطراً أكبر في المنطقة”.
وأردف رفسنجاني قائلاً: “الأزمة السورية تشكل قلقاً بالغاً للمنطقة ولإيران، واليوم تنفخ أميركا والغرب وبعض الدول العربية في المنطقة في بوق الحرب عليه، ندعو الله أن يكون في عون الشعب السوري”.
وأضاف: “منذ عامين والشعب السوري يتلقى الأضرار والسجون مليئة بالناس، وتم تحويل الملاعب إلى سجون وقتل ما يزيد على 100 ألف شخص وتشرد الملايين، الأمر الذي يظهر الوضع المأساوي في سوريا”.
وأكد رفسنجاني قائلاً: “الشعب تعرّض إلى هجوم كيماوي من قبل حكومته التي عليها أن تنتظر الهجوم الخارجي”.
وبعد نشر موقع الوكالة العمالية للأنباء هذه التصريحات قامت بتغيير نص الخبر وحذفت منه الفقرة التي تتعلق بتعرض الشعب السوري للقصف بالكيماوي من قبل الأسد، وهذا ما أكدته وكالة رويترز للأنباء.

حفيدة الخميني تؤكد
وتحت عنوان “أقوال لرفسنجاني لا يمكن تصديقها مؤيدة لأعداء سوريا” نقل موقع “جهان نيوز” المحافظ المتشدد ما كتبته نعيمة إشراقي (حفيدة الخميني) على صفحتها على فيسبوك جاء فيه: “الحكومة التي تقصف شعبها بالكيماوي عليها أن تنتظر عواقب ذلك”.
وجاء في تقرير “جهان نيوز”: “كتبت نعمية إشراقي على فيسبوك يوم الخميس الماضي تقول: تحدث السيد رفسنجاني لدى استقباله في حسينية جماران مجموعة من أهالي إقليم أصفهان قبل ساعات حول القصف الكيماوي الأخير في سوريا، فقال: الحكومة التي تقصف شعبها بالكيماوي فلتتوقع عواقب وخيمة، والوضع أشبه بقصف صدام حسين لأهالي حلبجة الذي جلب لنفسه العار الأبدي”.

دبي – سعود الزاهد

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: