الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

الحل كما اراه، خروج جميع القوات والمليشيات الأجنبية المتقاتلة فوق الأرض السورية، ونشر قوات دوليَّة مُشتَرَكة لحفظ السلام روسيا وايران تديران المقتلة السورية، و تدفعان الى مؤتمرات خلبية بهدف تفريغ استحقاقات مؤتمر المزيد

 

المخابرات الألمانية أعلنت عن قيام النظام السوري بالهجوم الكيماوي

Print pagePDF pageEmail page

محادثة لسفير إيراني وحزب الله تثبت تورط الأسد بالكيماوي

أعلن جهاز المخابرات الألماني عن رصد مكالمة هاتفية لسفير إيراني مع أحد عناصر حزب الله اللبناني تؤكّد تورّط نظام الأسد في الهجوم الكيماوي على المدنيين.
وذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، الثلاثاء، أن السفير الإيراني تحدث مع أحد قادة حزب الله، الذي يقاتل إلى جانب قوات بشار الأسد لقمع الثورة القائمة في سوريا، حول التطورات الأخيرة.
وطبقاً لهذا التقرير فقد أكد عضو حزب الله للسفير الإيراني بقوله: “الأسد فقد أعصابه، إنه قد ارتكب خطأً كبيراً من خلال إصدار مثل هذه الأوامر”.
وأضافت الصحيفة أن القوات النظامية كانت تخوض اشتباكات عسيرة مع المعارضة في ريف دمشق، لكن قوات الجيش استخدمت كميات كبيرة من الأسلحة الكيماوية “على سبيل الخطأ”.
وكانت الدول الغربية قد اتهمت النظام السوري بالتورّط في الهجوم الكيماوي في منطقة الغوطة، فيما تستعد الولايات المتحدة لشنّ هجوم عسكري على مواقع النظام بسبب هذه الجريمة.
ويتهم النظام السوري المعارضين باستخدام السلاح الكيماوي بهدف التحريض ضده، ويؤكد استعداده لمواجهة الهجوم المحتمل.
وبينما يؤكد قادة الحرس الثوري الإيراني الوقوف إلى جانب الأسد في الحرب المحتملة لكن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني انتقد بشكل واضح أداء النظام السوري وتحدث عن تورّطه في الهجوم الكيماوي على المدنيين.
ورغم نفي الأجهزة الأمنية لهذه التصريحات فقد نشرت مواقع إيرانية متعددة تسجيلاً صوتياً لرفسنجاني تحدث فيه عن الهجوم الأخير وعمليات القتل التي يمارسها نظام الرئيس السوري بحق الشعب.
وتقول إيران إن لديها “أدلة واضحة” تثبت تورّط المجموعات المتطرفة في الهجوم الكيماوي، وأعلنت أنها كانت قد أبلغت الحكومة الأميركية العام الماضي عبر السفارة السويسرية بطهران بدخول كميات من غاز السارين الى سوريا.
يُذكر أن الصحيفة لم تشر إلى اسم المسؤول في حزب الله ولا اسم السفير الإيراني ولا إلى مكان تواجدهما.

العربية.نت

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: