طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

المخابرات الألمانية أعلنت عن قيام النظام السوري بالهجوم الكيماوي

Print pagePDF pageEmail page

محادثة لسفير إيراني وحزب الله تثبت تورط الأسد بالكيماوي

أعلن جهاز المخابرات الألماني عن رصد مكالمة هاتفية لسفير إيراني مع أحد عناصر حزب الله اللبناني تؤكّد تورّط نظام الأسد في الهجوم الكيماوي على المدنيين.
وذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، الثلاثاء، أن السفير الإيراني تحدث مع أحد قادة حزب الله، الذي يقاتل إلى جانب قوات بشار الأسد لقمع الثورة القائمة في سوريا، حول التطورات الأخيرة.
وطبقاً لهذا التقرير فقد أكد عضو حزب الله للسفير الإيراني بقوله: “الأسد فقد أعصابه، إنه قد ارتكب خطأً كبيراً من خلال إصدار مثل هذه الأوامر”.
وأضافت الصحيفة أن القوات النظامية كانت تخوض اشتباكات عسيرة مع المعارضة في ريف دمشق، لكن قوات الجيش استخدمت كميات كبيرة من الأسلحة الكيماوية “على سبيل الخطأ”.
وكانت الدول الغربية قد اتهمت النظام السوري بالتورّط في الهجوم الكيماوي في منطقة الغوطة، فيما تستعد الولايات المتحدة لشنّ هجوم عسكري على مواقع النظام بسبب هذه الجريمة.
ويتهم النظام السوري المعارضين باستخدام السلاح الكيماوي بهدف التحريض ضده، ويؤكد استعداده لمواجهة الهجوم المحتمل.
وبينما يؤكد قادة الحرس الثوري الإيراني الوقوف إلى جانب الأسد في الحرب المحتملة لكن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني انتقد بشكل واضح أداء النظام السوري وتحدث عن تورّطه في الهجوم الكيماوي على المدنيين.
ورغم نفي الأجهزة الأمنية لهذه التصريحات فقد نشرت مواقع إيرانية متعددة تسجيلاً صوتياً لرفسنجاني تحدث فيه عن الهجوم الأخير وعمليات القتل التي يمارسها نظام الرئيس السوري بحق الشعب.
وتقول إيران إن لديها “أدلة واضحة” تثبت تورّط المجموعات المتطرفة في الهجوم الكيماوي، وأعلنت أنها كانت قد أبلغت الحكومة الأميركية العام الماضي عبر السفارة السويسرية بطهران بدخول كميات من غاز السارين الى سوريا.
يُذكر أن الصحيفة لم تشر إلى اسم المسؤول في حزب الله ولا اسم السفير الإيراني ولا إلى مكان تواجدهما.

العربية.نت

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: