إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

“لن أفقد الأمل … لن أفقد الأمل .. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد”. مي سكاف قبل أقل من عام على رحيل الفنانة السورية والثائرة فدوى سليمان (47 عاما )، يصفعنا خبر المزيد

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

عن (مركز الآن) في ألمانيا صدرت مجموعة شعرية بعنوان” ظلالُ المنفى ” للشّاعر سامي نيّال، الكتاب ثنائي اللغة عربي وإنكليزية . عوّدنا الشّاعر سامي نيّال في التقاطه لمشاهد الحياة اليومية بعنايةٍ مُفرطة،ومن المزيد

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

آثرت ألا أنجر إلى سجال مباشر بيني وبين زملاء أقدرهم . خصوصا في هذه الأيام ، حرصا مني على التهدئة ، ومراجعة التفاصيل التي غابت عنا في زحمة المجازر التي تطاول السوريين المزيد

 

المخابرات الألمانية أعلنت عن قيام النظام السوري بالهجوم الكيماوي

محادثة لسفير إيراني وحزب الله تثبت تورط الأسد بالكيماوي

أعلن جهاز المخابرات الألماني عن رصد مكالمة هاتفية لسفير إيراني مع أحد عناصر حزب الله اللبناني تؤكّد تورّط نظام الأسد في الهجوم الكيماوي على المدنيين.
وذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، الثلاثاء، أن السفير الإيراني تحدث مع أحد قادة حزب الله، الذي يقاتل إلى جانب قوات بشار الأسد لقمع الثورة القائمة في سوريا، حول التطورات الأخيرة.
وطبقاً لهذا التقرير فقد أكد عضو حزب الله للسفير الإيراني بقوله: “الأسد فقد أعصابه، إنه قد ارتكب خطأً كبيراً من خلال إصدار مثل هذه الأوامر”.
وأضافت الصحيفة أن القوات النظامية كانت تخوض اشتباكات عسيرة مع المعارضة في ريف دمشق، لكن قوات الجيش استخدمت كميات كبيرة من الأسلحة الكيماوية “على سبيل الخطأ”.
وكانت الدول الغربية قد اتهمت النظام السوري بالتورّط في الهجوم الكيماوي في منطقة الغوطة، فيما تستعد الولايات المتحدة لشنّ هجوم عسكري على مواقع النظام بسبب هذه الجريمة.
ويتهم النظام السوري المعارضين باستخدام السلاح الكيماوي بهدف التحريض ضده، ويؤكد استعداده لمواجهة الهجوم المحتمل.
وبينما يؤكد قادة الحرس الثوري الإيراني الوقوف إلى جانب الأسد في الحرب المحتملة لكن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني انتقد بشكل واضح أداء النظام السوري وتحدث عن تورّطه في الهجوم الكيماوي على المدنيين.
ورغم نفي الأجهزة الأمنية لهذه التصريحات فقد نشرت مواقع إيرانية متعددة تسجيلاً صوتياً لرفسنجاني تحدث فيه عن الهجوم الأخير وعمليات القتل التي يمارسها نظام الرئيس السوري بحق الشعب.
وتقول إيران إن لديها “أدلة واضحة” تثبت تورّط المجموعات المتطرفة في الهجوم الكيماوي، وأعلنت أنها كانت قد أبلغت الحكومة الأميركية العام الماضي عبر السفارة السويسرية بطهران بدخول كميات من غاز السارين الى سوريا.
يُذكر أن الصحيفة لم تشر إلى اسم المسؤول في حزب الله ولا اسم السفير الإيراني ولا إلى مكان تواجدهما.

العربية.نت

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: