طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

قوة أمنية لبنانية تنتشر في معقل حزب الله

Print pagePDF pageEmail page

المهمة الأساسية لهذه القوة ستكون تفتيش السيارات والأشخاص المشتبه بهم

تبدأ قوة أمنية مشتركة من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي عملية انتشار غدا الاثنين في الضاحية الجنوبية في بيروت، والتي تعد أبرز معاقل حزب الله، وذلك لتأمين المنطقة إثر التفجيرين اللذين استهدفا الضاحية خلال الأسابيع الماضية.
وقال وزير الداخلية اللبناني مروان شربل في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية إن المهمة الأساسية لهذه القوة ستكون تفتيش السيارات المشبوهة والأشخاص المشبوهين وحماية المواطنين الموجودين في المنطقة، موضحا أن لا أحد سيشرف على الحواجز غير الأجهزة الأمنية الرسمية.
وذكر شربل أن هذ القوة ستكون مكونة من “نحو ثمانمائة عنصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام”، لافتا إلى أنها ستبدأ انتشارها بعد ظهر غد الاثنين.
وعلى هذا الأساس ستتولى هذه القوة مسؤوليتها بدلا من الحواجز التي أقامها حزب الله خلال الأسابيع الماضية على إثر تفجيرين استهدفا الضاحية، وهو ما لاقى انتقادات حادة من خصومه.

وكان خصوم حزب الله قد انتقدوا ما سموه “الأمن الذاتي” للحزب، مطالبين بأن يكون الأمن من صلاحية القوى الأمنية الرسمية وحدها.

وشدد حزب الله في الأسابيع الماضية إجراءاته في الضاحية إثر استهدافها بانفجارين بسيارتين مفخختين، أولهما في منطقة بئر العبد في التاسع من يوليو/تموز أدى إلى جرح أكثر من خمسين شخصا، والثاني في منطقة الرويس في 15 أغسطس/آب تسبب بمقتل 27 شخصا.

وسيلغي الإجراء الحكومي الجديد الحواجز الأمنية التي نشرها حزب الله في الضاحية لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات ركابها.

وقد شهدت بعض هذه الحواجز مشادات بين العناصر ومعترضين على الإجراءات، كان أخطرها إشكال تطور إلى إطلاق نار قرب مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، وأدى إلى مقتل شخص وجرح أربعة آخرين.

ويعد الحزب أقوى الحلفاء اللبنانيين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأقر منذ أشهر بمشاركته في المعارك إلى جانب القوات النظامية السورية في النزاع المستمر في سوريا منذ منتصف مارس/آذار 2011.

يشار إلى أن لبنان منقسم بين مؤيدين للنظام السوري ومتعاطفين مع المعارضة، وهو يشهد سلسلة حوادث أمنية على خلفية النزاع السوري، أخطرها انفجاران بسيارتين مفخختين في 23 أغسطس/آب في طرابلس (شمال) استهدفا مسجدين وتسببا بمقتل 45 شخصا.

المصدر:الفرنسية

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: