غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

قبل أقل من عام على رحيل الفنانة السورية والثائرة فدوى سليمان (47 عاما )، يصفعنا خبر وفاة الفنانة والثائرة مي سكاف (49 عاما ). فدوى التي قادت المظاهرات في بداية الثورة بمدينة المزيد

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

عن (مركز الآن) في ألمانيا صدرت مجموعة شعرية بعنوان” ظلالُ المنفى ” للشّاعر سامي نيّال، الكتاب ثنائي اللغة عربي وإنكليزية . عوّدنا الشّاعر سامي نيّال في التقاطه لمشاهد الحياة اليومية بعنايةٍ مُفرطة،ومن المزيد

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

آثرت ألا أنجر إلى سجال مباشر بيني وبين زملاء أقدرهم . خصوصا في هذه الأيام ، حرصا مني على التهدئة ، ومراجعة التفاصيل التي غابت عنا في زحمة المجازر التي تطاول السوريين المزيد

دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن إيران تشهد أعمال شغب منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين طهران والدول العظمى، مشدداً على أن الولايات المتحدة تدعم المتظاهرين. وقال ترامب، في المزيد

حرب متوقعة في القنيطرة

حرب متوقعة في القنيطرة

انطلقت ظهر اليوم الأحد من درعا جنوبي سوريا أول قافلة من مقاتلي المعارضة وعائلاتهم باتجاه شمال البلاد، بينما قصفت قوات النظام بلدات بمحافظة القنيطرة المجاورة، وسقط قتلى من الطرفين في المعارك. وأفاد المزيد

 

قوة أمنية لبنانية تنتشر في معقل حزب الله

المهمة الأساسية لهذه القوة ستكون تفتيش السيارات والأشخاص المشتبه بهم

تبدأ قوة أمنية مشتركة من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي عملية انتشار غدا الاثنين في الضاحية الجنوبية في بيروت، والتي تعد أبرز معاقل حزب الله، وذلك لتأمين المنطقة إثر التفجيرين اللذين استهدفا الضاحية خلال الأسابيع الماضية.
وقال وزير الداخلية اللبناني مروان شربل في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية إن المهمة الأساسية لهذه القوة ستكون تفتيش السيارات المشبوهة والأشخاص المشبوهين وحماية المواطنين الموجودين في المنطقة، موضحا أن لا أحد سيشرف على الحواجز غير الأجهزة الأمنية الرسمية.
وذكر شربل أن هذ القوة ستكون مكونة من “نحو ثمانمائة عنصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام”، لافتا إلى أنها ستبدأ انتشارها بعد ظهر غد الاثنين.
وعلى هذا الأساس ستتولى هذه القوة مسؤوليتها بدلا من الحواجز التي أقامها حزب الله خلال الأسابيع الماضية على إثر تفجيرين استهدفا الضاحية، وهو ما لاقى انتقادات حادة من خصومه.

وكان خصوم حزب الله قد انتقدوا ما سموه “الأمن الذاتي” للحزب، مطالبين بأن يكون الأمن من صلاحية القوى الأمنية الرسمية وحدها.

وشدد حزب الله في الأسابيع الماضية إجراءاته في الضاحية إثر استهدافها بانفجارين بسيارتين مفخختين، أولهما في منطقة بئر العبد في التاسع من يوليو/تموز أدى إلى جرح أكثر من خمسين شخصا، والثاني في منطقة الرويس في 15 أغسطس/آب تسبب بمقتل 27 شخصا.

وسيلغي الإجراء الحكومي الجديد الحواجز الأمنية التي نشرها حزب الله في الضاحية لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات ركابها.

وقد شهدت بعض هذه الحواجز مشادات بين العناصر ومعترضين على الإجراءات، كان أخطرها إشكال تطور إلى إطلاق نار قرب مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، وأدى إلى مقتل شخص وجرح أربعة آخرين.

ويعد الحزب أقوى الحلفاء اللبنانيين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأقر منذ أشهر بمشاركته في المعارك إلى جانب القوات النظامية السورية في النزاع المستمر في سوريا منذ منتصف مارس/آذار 2011.

يشار إلى أن لبنان منقسم بين مؤيدين للنظام السوري ومتعاطفين مع المعارضة، وهو يشهد سلسلة حوادث أمنية على خلفية النزاع السوري، أخطرها انفجاران بسيارتين مفخختين في 23 أغسطس/آب في طرابلس (شمال) استهدفا مسجدين وتسببا بمقتل 45 شخصا.

المصدر:الفرنسية

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: