مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

بيان تضامني مع المحامية رزان زيتونة

Print pagePDF pageEmail page

بيان صادر عن الهيئات المدنية العاملة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق : بتاريخ 9 أيلول 2013، تعرضت ناشطة حقوق الانسان المحامية رزان زيتونة الى التهديد والترهيب، حيث قام مجهولو الهوية عند الساعة الواحدة والنصف ليلاً بإطلاق عدة طلقات نارية أمام باب منزلها، وترك رسالة بخط اليد تضمنت التهديد بالقتل في حال عدم مغادرة السيدة رزان المدنية خلال ثلاثة أيام.
وبعد ثلاثة أيام من هذه الحادثة، قامت مجموعة من الأشخاص المعروفين والمقربين من أحد الالوية العسكرية ذات توجه عقائدي محدد بشن حملة تهدف الى تشويه سمعة المعارضة زيتونة من خلال نشر اشاعات وجملة اتهامات وصلت لدرجة العمالة للخارج والنظام المجرم.
ولم تتوقف هذه الحملة التي تؤدي إلى الإضرار بالثورة والثوار، بالرغم من الجهود المبذولة وتدخل شخصيات وطنية وفعاليات سياسية معروفة لوقفها.
اننا نحن الموقعين على هذا البيان، وإذ نرحب بوجود الناشطة رزان زيتونة بين اخوتها الثوار، فإننا نعلن تضامننا الكامل معها، ونقدر عاليا الدور الهام الذي تقوم به في خدمه الثورة، والمساهمة في تخفيف المأساة الإنسانية التي يعاني منها أهلنا في المناطق المحررة. ونستنكر هذه الحادثة والاعتداء على النشطاء المدنيين في كل مكان. ونؤكد على ما يلي:
1- ان حرية الراي والتعبير كانت من اهم الأسباب التي قامت من اجلها ثورة الشعب السوري، وعلى ذلك فان أسلوب التهديد والترهيب لفرض راي بالقوة امر مرفوض جملة وتفصيلاً، عدا عن كونه مخالفة لأبسط المبادئ الأخلاقية والقانونية والدينية والثورية التي يناضل من اجلها الثوار الاحرار. كما ان الترهيب والاعتداء على النشطاء عمل يخدم النظام المجرم ويؤخر في انتصار ثورتنا.
2- ان الناشطة الحقوقية المحامية رزان زيتونة من الشخصيات الوطنية والعالمية المشهود لها في دفاعها عن قضايا حقوق الانسان، ولايخفى معارضتها للنظام السوري منذ سنوات، وهي من اهم الرموز الوطنية التي رفضت الخروج من البلاد رغم التهديد الذي تعرضت له من قبل النظام، وهي بصمودها وتواجدها بين الثوار في المناطق المحررة تثبت وفاء وموقفا نبيلا لمبادئ ثورة الحرية والكرامة للشعب السوري العظيم.
3- كما نطالب بدورنا الهيئات المدنية العاملة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق لاستنكار هذه الجريمة والتضامن مع السيدة رزان والوقوف معها لخدمة جهود الثوار والنشطاء المدنيين في دعم صمود أهلنا في المناطق المحررة.
4- نحمل الأشخاص القائمين والمحرضين على هذه الحملة بصفاتهم الشخصية والاعتبارية كامل المسؤولية عن سلامة حياة الناشطة رزان أو أي اعتداء قد تتعرض له، كما نطالبهم ببيان علني وصريح لتوضيح موقفهم.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: