المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية الطرح حول العلمانية ضاع كحل ، لأنه يجعل الصراع بين (العلماني والديني ) بينما هو بين دكتاتوري وآخر ديمقراطي المفكر المزيد

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

 إضراب عام شل في وقت سابق اليوم قطاع غزة مع بدء الاستعدادات لإحياء مليونية العودة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، وبالتزامن مع نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة. ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية المزيد

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

اليوم ، وفي سابقة مركزة قالت وزارة الدفاع الروسية ، ان الجيش الإسرائيلي أبلغ روسيا مسبقا بالضربات التي نفذت ضد كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا. وذكر متحدث، أنّ إسرائيل قد استخدمت المزيد

حرب العوالم ضد سوريا … ماهية القوى التي يواجهها العالم

حرب العوالم ضد سوريا … ماهية القوى التي يواجهها العالم

ترجمة و تحرير: رقية مصطفى : يكتب لنا رئيس تحرير جريدة يني شفق ابراهيم كراغول قائلا: في حال اضطر الجنود الاتراك والسوريين لمواجهة بعضهم البعض فان الوضع لن يقتصر فقط على الدولتين المزيد

بعض البرامج الإنتخابية متميزة لكنها تنتهج سلوك خصومها

بعض البرامج الإنتخابية متميزة لكنها تنتهج سلوك خصومها

ما يحمله السادس من أيار هو تاريخ مجهول للبنان فأي وصاية ستكون عليه هذه المرة! نعلم بأن التحويلات المالية التي تصرفها دولة الإمارات لدار الفتوى (على نسق واحد مع آلية تمويل الحسينيات المزيد

 

بيان تضامني مع المحامية رزان زيتونة

Print pagePDF pageEmail page

بيان صادر عن الهيئات المدنية العاملة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق : بتاريخ 9 أيلول 2013، تعرضت ناشطة حقوق الانسان المحامية رزان زيتونة الى التهديد والترهيب، حيث قام مجهولو الهوية عند الساعة الواحدة والنصف ليلاً بإطلاق عدة طلقات نارية أمام باب منزلها، وترك رسالة بخط اليد تضمنت التهديد بالقتل في حال عدم مغادرة السيدة رزان المدنية خلال ثلاثة أيام.
وبعد ثلاثة أيام من هذه الحادثة، قامت مجموعة من الأشخاص المعروفين والمقربين من أحد الالوية العسكرية ذات توجه عقائدي محدد بشن حملة تهدف الى تشويه سمعة المعارضة زيتونة من خلال نشر اشاعات وجملة اتهامات وصلت لدرجة العمالة للخارج والنظام المجرم.
ولم تتوقف هذه الحملة التي تؤدي إلى الإضرار بالثورة والثوار، بالرغم من الجهود المبذولة وتدخل شخصيات وطنية وفعاليات سياسية معروفة لوقفها.
اننا نحن الموقعين على هذا البيان، وإذ نرحب بوجود الناشطة رزان زيتونة بين اخوتها الثوار، فإننا نعلن تضامننا الكامل معها، ونقدر عاليا الدور الهام الذي تقوم به في خدمه الثورة، والمساهمة في تخفيف المأساة الإنسانية التي يعاني منها أهلنا في المناطق المحررة. ونستنكر هذه الحادثة والاعتداء على النشطاء المدنيين في كل مكان. ونؤكد على ما يلي:
1- ان حرية الراي والتعبير كانت من اهم الأسباب التي قامت من اجلها ثورة الشعب السوري، وعلى ذلك فان أسلوب التهديد والترهيب لفرض راي بالقوة امر مرفوض جملة وتفصيلاً، عدا عن كونه مخالفة لأبسط المبادئ الأخلاقية والقانونية والدينية والثورية التي يناضل من اجلها الثوار الاحرار. كما ان الترهيب والاعتداء على النشطاء عمل يخدم النظام المجرم ويؤخر في انتصار ثورتنا.
2- ان الناشطة الحقوقية المحامية رزان زيتونة من الشخصيات الوطنية والعالمية المشهود لها في دفاعها عن قضايا حقوق الانسان، ولايخفى معارضتها للنظام السوري منذ سنوات، وهي من اهم الرموز الوطنية التي رفضت الخروج من البلاد رغم التهديد الذي تعرضت له من قبل النظام، وهي بصمودها وتواجدها بين الثوار في المناطق المحررة تثبت وفاء وموقفا نبيلا لمبادئ ثورة الحرية والكرامة للشعب السوري العظيم.
3- كما نطالب بدورنا الهيئات المدنية العاملة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق لاستنكار هذه الجريمة والتضامن مع السيدة رزان والوقوف معها لخدمة جهود الثوار والنشطاء المدنيين في دعم صمود أهلنا في المناطق المحررة.
4- نحمل الأشخاص القائمين والمحرضين على هذه الحملة بصفاتهم الشخصية والاعتبارية كامل المسؤولية عن سلامة حياة الناشطة رزان أو أي اعتداء قد تتعرض له، كما نطالبهم ببيان علني وصريح لتوضيح موقفهم.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: